دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 25/7/2017 م , الساعة 1:15 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بهدف تغيير نظرة المجتمع له.. نوف القبطي:

«نبضات راقصة» يستعرض مواهب الـ Hip-Hop في قطر

«نبضات راقصة» يستعرض مواهب الـ Hip-Hop في قطر

الدوحة - الراية:

أتمت المخرجة نوف القبطي تصوير فيلمها الوثائقي الجديد «نبضات راقصة»، وهو الفيلم الذي يستعرض قصة حياة شاب طموح سطعت موهبته في فن الـ Hip-Hop ، التي تعتبر غريبة على المجتمع القطري.

نوف أوضحت أن أحداث الفيلم تدور حول بدايات هذا الشاب مع هذه الموهبة، وكيف تعرف على أصدقائه الذين يشاركونه نفس الطموحات، بل ويستعرض شريحة فنية كبيرة ومختلفة داخل المجتمع القطري، ويطمح هذا الشاب إلى تعريف الناس بهذه الموهبة بشكل أكبر، كما يطمح لعمل ورش تدريبية لمن يرغبون في تعلم فن الـ Hip-Hop ، وتغيير تفكير الناس واعتقادهم بسلبية مثل هذه الموهبة في ظل مجتمع محافظ متمسك بعاداته وتقاليده. وتتواصل أحداث الفيلم بتدرب الشاب وزميل له في أماكن عدة في الدوحة، كما يستعرضان موهبتهما في شتى المحافل بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي بهدف الانتشار والوصول للعالمية، ويتحدث عن ردة فعل الجمهور والمجتمع بهذه الموهبة وكيف أن المجتمع أصبح أكثر تقبلاً، والتحديات التي تواجههما في ظل عدم وجود داعمين للموهبة.

وعن اختيارها لتلك الفكرة لتقديمها في عمل سينمائي قالت نوف: أنا طالبة إعلام بمسار الإذاعة والتلفزيون في جامعة قطر، رغبت في تقديم مشروع تخّرج مختلف بطبيعته عن بقية المشاريع التي يغلب على معظمها الطابع الإنساني المعتاد، وفضلت تناول شريحة مهمشة في المجتمع أو غير معروفة وغامضة نوعاً ما في المجتمع القطري.

معتبرة أن الفيلم هو ختام لمشوارها في جامعة قطر بعد مواجهتها لكثير من التحديات التي تغلبت عليها بعزيمتها، حيث إنها دخلت الجامعة عام 2006 وخرجت لظروف عام 2010 قبيل تخرجها بسنة واحدة، ودرست خلال غيابها إدارة الأعمال ومن ثم عادت لتكمل مابقي من الإعلام، مشيرة إلى أن فكرة الفيلم جاءتها في خريف عام 2016، ومن ثم بدأت تناقشها مع الأشخاص المقربين منها أولاً، وعندما بدأ فصل التخرج -ربيع 2017- ناقشت الفكرة مع الدكتور المشرف على مشروعها الذي رحب بالفكرة كثيراً. وبدأ التصوير الفعلي للمشروع في بدايات أبريل 2017 ، وتم الانتهاء من العمل مؤخراً.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .