دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 13/2/2018 م , الساعة 1:11 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

العمادي مديراً لمدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا

العمادي مديراً لمدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا

كتب - محروس رسلان:

علمت  الراية  أن قطاع الشؤون التعليمية بوزارة التعليم والتعليم العالي اختار الأستاذ محمد مندني العمادي مدير مدرسة الوكرة الثانوية مديراً لمدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية.

وبحسب معلومات  الراية  أبلغت الأستاذة فوزية الخاطر الوكيل المساعد للشؤون التعليمية بالوزارة مديري ومديرات المدارس خلال اجتماعها الأخير بهم باختيار العمادي مديراً للمدرسة متمنية له التوفيق، لافتة إلى أن العمل جارٍ لاختيار أفضل الكوادر الطلابية في مادتي الرياضيات والعلوم لإلحاقها بالمدرسة التي تفتح أبوابها لاستقبال الطلبة في سبتمبر المقبل.

يذكر أن وزارة التعليم والتعليم العالي كشفت قبل عدة أعوام عبر صفحات  الراية  عن اعتزامها إنشاء مدرسة تخصصية لتكنولوجيا المعلومات للطلبة الموهوبين تعتمد نظام التعلم القائم على التكامل بين العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM .

وخصصت وزارة التعليم والتعليم العالي أحد المباني التي استلمتها في منطقة عين خالد للمدرسة التكنولوجية.

وتأتي تلك الخطوة من منطلق الخطة الإستراتيجية للوزارة 2017-2022 والتي تضع على رأس أولوياتها توفير فرص تعلم متنوعة تمكن المتعلمين من الارتقاء بإمكاناتهم للمساهمة الفعّالة في القوى العاملة والمجتمع القطري، بالإضافة إلى تعزيز عملية التطوير المؤسسي المستمر، وضمان الجودة في المؤسسات التعليمية.

ويعد نظام STEM من أحدث نظم التعليم في العالم، حيث يهتم بصفة أساسية بالتعلم القائم على حل المشكلات مع توظيف الأساليب الإبداعية، وهو لا يشجع على حفظ واستظهار الحقائق أو مفاهيم التعلم لأن كل التعلم يتم من خلال حل المشكلات في سياقها الحقيقي، ما يؤدي إلي تنمية التفكير الهندسي، والإبداعي لدى المتعلمين.

واطلع وفد رسمي من وزارة التعليم والتعليم العالي برئاسة سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي خلال زيارة إلى أمريكا وكندا قبل عدة أعوام على عدة تجارب تتبنى نظام STEM.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .