دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 19/8/2018 م , الساعة 12:50 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تنطلق غداً وتتنوع بين المباشرة والمسجلة

برامج متنوعة في احتفال إذاعة قطر بالعيد

«لبيك» و«يوم عرفة» و«ليلة العيد» أهم برامج يوم الوقفة
برامج متنوعة في احتفال إذاعة قطر بالعيد

الدوحة - الراية:

تزامنا مع الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك تطلق إذاعة قطر غداً الاثنين مخططاً برامجياً خاصاً، يتضمن برامج مباشرة وأخرى مسجلة كما يتنوع ما بين البرامج المستمرة، والبرامج الخاصة، وقد تم مراعاة الجانب التفاعلي بين المستمعين والإذاعة، فاستحوذت البرامج المباشرة على مساحة أكبر من البث للوصول إلى أكبر شريحة من المستمعين، من خلال التفاعل المباشر، سواء عبر الاتصالات الهاتفية أو عبر حسابات الإذاعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

يوم الوقفة

من البرامج المباشرة الخاصة بيوم الوقفة برنامج «لبيك» من تقديم محمد حجازي، وهو برنامج يومي مدته خمس عشرة دقيقة بدأ من أول شهر ذي الحجة، ويتواصل حتى يوم الوقفة. يتحدث البرنامج عن أهمية هذه الأيام المباركة، ويقدم قصة الذبيح إسماعيل منذ أن كان طفلا مع زمزم ورفع البيت مع أبيه، كما يتطرق إلى أهمية شعيرة الحج وتعظيمها، ويستضيف البرنامج الداعية الإسلامي عبد السلام المجيدي. كما تقدم إذاعة قطر برنامج «أيام معلومات»، و«عرفة للمسلمين كافة»، و«فضل العبادة في عرفة»، و«جبل الرحمة» من تقديم أحمد أنور. يوثق البرنامج أحداث ووقائع جبل عرفة من جميع الجوانب الجغرافية والتاريخية، ويكشف عن الكثير من أسرار هذا الجبل كأسباب تسميته ووقوف النبي صلى الله عليه وسلم، بالإضافة إلى سرد أحداث هامة تكشف قيمة هذا الجبل منذ قديم الزمان مع الاستمرار في سرد أحداث توسعاته المتتالية على مر التاريخ وصولاً للعصر الحالي. كما تقدم الإذاعة بمناسبة هذا اليوم برنامج «يوم عرفة»، و«رحلة قلب»، وبرنامج «الحرمان من الحج»، و«الحج عرفة».. وفي تمام الساعة 14:30 ظهراً سيكون هناك ربط مع إذاعة القرآن الكريم، وفي تمام السابعة مساء يتواصل برنامج «مساء الدوحة».

في تمام الساعة 20:03 يتابع المستمعون برنامج «ليلة العيد»، وفي تمام الساعة 21:30 برنامج «كيف يبدع العباقرة»، وثم «اختراعات أفادت البشرية»، وفي تمام الساعة 22:03 منوعات غنائية، ثم برنامج «أطراف الحوار»، و«الأجندة»، و«لسان العرب»، وفي تمام منتصف الليل وخمس عشرة دقيقة برنامج «البيت الأخير».

برامج العيد

مباشرة بعد نقل صلاة العيد، تقدم إذاعة قطر برنامج «أيام معلومات» وهو برنامج إيماني يتناول فضائل هذه الأيام المباركة وبعض الأيام المشروعة فيها، وذكر الله أيام التشريع. والبرنامج من تقديم شقر الشهواني.

ثم برنامج «فصل لربك وانحر» من تقديم محمد حجازي، ويتناول البرنامج تصرفات وسلوكيات المسلم خلال عرفة وأيام العيد الثلاث الأولى. يلي ذلك برنامج «خاطرة العيد».

بعد نشرة الأخبار التي تأتي في تمام الساعة السادسة صباحا يقدم المذيع محمد الجوهري برنامج «معان خالدة»، وهو برنامج يعرض في ثلاثين دقيقة المعاني المختلفة لعيد الأضحى والمفاهيم التي انطلق منها احتفال المسلمين بهذا العيد من كافة الجوانب الدينية والاجتماعية، وفلسفة تشريع الأعياد بشكل عام.

يلي ذلك برنامج «منوعات غنائية» خاصة بالعيد السعيد، وفي تمام الساعة السابعة صباحاً يتابع المستمعون برنامج « عيدكم مبارك» الذي يستمر حتى الساعة 10:30 صباحاً، ويتناوب على تقديمه في اليوم الأول كل من هدى المالكي وزهرة السيد، وفي اليومين الثاني والثالث وضحى حسين وزهرة السيد. يتلقى البرنامج تهاني المواطنين ومداخلاتهم حول العيد مع مسابقات وجوائز للمستمعين ثم «منوعات غنائية»، يليها برنامج «العيد أول»، ثم «ابتسامات العيد»، يليه برنامج «الأضحى في اللسان العربي» من تقديم نزار عابدين، وهو برنامج أدبي يتناول أحلاماً في عيد الأضحى، ثم برنامج «فرحة العيد» من تقديم فاطمة محمد وعبد الله البكري، وهو برنامج مسابقات مخصص للأطفال خلال أيام العيد السعيد. يليه برنامج «مساء العيد» الذي يأتي في تمام الساعة 18:15، ويتواصل حتى الساعة 20:03 خلال أيام العيد، ويقدمه محمد المطوري وشيخة المناعي. ثم يسهر المستمعون مع «سهرة العيد» من تقديم مياسة المعمري وسعود العجمي.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .