دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 9/3/2018 م , الساعة 12:49 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

المنتخب يحقق إنجازاً مميزاً.. ويواجه المنتخب الهولندي في قبل النهائي اليوم

طائرتنا الشاطئية تتأهل لمربع كتارا العالمية

طائرتنا الشاطئية تتأهل لمربع كتارا العالمية

متابعة- فريد عبدالباقي:

 في إنجاز تاريخي غير مسبوق اقتحم منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة الشاطئيّة «فريق قطر 1» والمكوّن من الثنائي أحمد تيجان، وشريف يونس، (المصنف الأول آسيوياً)، الدور نصف النهائي لبطولة كأس كتارا العالمية للكرة الطائرة الشاطئية 2018 والمقامة حالياً في الحي الثقافي بكتارا والتي ستختتم منافساتُها مساء الغد.

وتمكن أدعم الطائرة الشاطئية من بلوغ الدور نصف النهائي للمرّة الأولى لفئة 4 نجوم، وهو الأمر الذي يحسب لمجلس إدارة اتحاد الطائرة واللاعبين والجهاز الفني.

وكانت مُنافسات البطولة أمس قد شهدت صراعاً شرساً في دور 24 والتي أسفرت عن فوز «فريق قطر 1» والمكوّن من الثنائي أحمد تيجان، وشريف يونس، على الثنائي الكندي تشاتشتر، وبيدلو، بنتيجة شوطين دون رد بواقع (21-19)، (21-14)،

ليتأهل إلى دور الـ 16، ويصطدم بالثنائي النرويجي المكوّن من مول وسورام، وتمكن منتخبنا من استمرار مسلسل تألقه وتحقيق الفوز بنتيجة شوطين لشوط بواقع (18-21)، (21-18)، (18-20). ليصعد إلى دور الثمانية، وسط طموحات في تحقيق المفاجأة من أجل الوصول إلى المربع الذهبي للمرة الأولى في تاريخ الطائرة الشاطئية، لاسيما أن بطولة كأس كتارا العالمية للطائرة الشاطئية ثاني جولات بطولة العالم للعام 2018 فئة أربع نجوم، والتي تشهد مشاركة واسعة من أفضل اللاعبين المصنفين على مستوى العالم، وتقام البطولة العالمية على شاطئ كتارا والمسرح المكشوف، بمشاركة 56 فريقاً تمثل 28 دولة، وهي الولايات المتحدة الأمريكية، بولندا، النمسا، أستراليا، ألمانيا، إيطاليا، روسيا، هولندا، المكسيك، كندا، الصين، البرازيل، إندونيسيا، سويسرا، فرنسا، التشيك، الأرجنتين، بيلاروسيا، فنلندا، إيران، إنجلترا، بلجيكا، لاتفيا، النرويج، تركيا، إسبانيا، أستونيا، بالإضافة إلى قطر مُستضيف البطولة، وتبلغ جوائزها 150 ألف دولار أمريكيّ.

مواصلة المفاجآت

واجه الأدعم منافساً قوياً في دور الثمانية، وخسر نتيجة الشوط الأول أمام الثنائي البولندي بريل وفيجاليك، وفي الشوطين الثاني والثالث استطاع «فريق قطر 1» والمكوّن من الثنائي أحمد تيجان، وشريف يونس، من التفوّق على نفسه والفوز بتحويل تأخره إلى فوز ثمين شوطين لشوط بواقع (21-15)، (16-21)، (10-15).

وبذلك يتأهّل منتخبنا الوطني لمواجهة الثنائي الهولندي بروير وميوسون اليوم في الدور نصف النهائي.

وجدير بالذكر أن الأدعم تخطّى عقبة دور المجموعات (دور الـ 32) للبطولة بفوزه على الثنائي بريلير وكراتيجير، بنتيجة شوطين لشوط بواقع (15-21)، (21-16)، (10-15).

نسعى لاستضافة بطولات 5 نجوم

هنأ المنتخب على إنجازه.. علي الكواري:

قال علي بن غانم الكواري رئيس اتحاد الطائرة، إن المنتخب استحقّ الوصول إلى الدور نصف النهائي للبطولة، في إنجاز تاريخيّ للفريق الذي صعد للمرة الأولى إلى الدور نصف النهائي لبطولة عالمية فئة 4 نجوم، وذلك بعد أن قدّم المنتخب مُستويات متميزة منذ انطلاق البطولة العالمية.

وقال الكواري، إن البطولة تشهد مشاركة أفضل لاعبين مصنفين على مستوى العالم، لاسيما أن كأس كتارا تندرج تحت لائحة 4 نجوم، ولكن لاعبينا أبلوا بلاءً حسناً في الأدوار الرئيسية حتى نجح الثنائي المميز أحمد تيجان، وشريف يونس من بلوغ الدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخ بطولات 4 نجوم.

وأشاد الكواري بالتّعاون المُثمر مع مسؤولي المُؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، وذلك بعد توقيع شراكة لاستضافة البطولة على مدار ثلاث نسخ، مُؤكداً أن جميع الوفود المشاركة أشادت بالتنظيم المُميز من جانب كتارا وانبهرت بإمكانات قطر في استضافة كبرى البطولات العالمية.

وأوضح أن الاتحاد يدرس جيّداً إقامة بطولة عالمية تندرج تحت فئة الخمسة نجوم، ولكن يشترط مسؤولو الاتحاد الدولي أن تُقام البطولة وسط حضور جماهيريّ كبير، وهو ما نسعى إليه خلال المرحلة المُقبلة.

أطول شوط في تاريخ البطولة

شهدت بطولة كأس كتارا العالمية للكرة الطائرة الشاطئية تسجيل أطول أشواط البطولة، وذلك خلال لقاء أمريكا وبولندا في دور الثمانية، حيث انتهى الشوط الأوّل بتقدم أمريكا بنتيجة (37-35)، ويتمّ حسم الشوط من 21 نقطة فقط.

استطاع الفريق الأمريكي المكوّن من الثنائي الأمريكي نيك لوسينا وفليب دالهاوزر، المصنف الأول لبطولة كتارا العالمية ووصيف نسخة جولة قطر العالمية عام 2015. وقد أحرزا لقب جولة فورت لوديردال العالمية في ميامي الأمريكية فئة 5 نجوم، قبيل السفر إلى الدوحة للمشاركة في كأس كتارا. ومن المقرّر أن يلتقي الفريق الأمريكي مع نظيره الروسيّ اليوم في الدور نصف النهائيّ.

مدرب المنتخب:

نطمح في الوصول للنهائي

أشاد الأرجنتيني ماريانو باراسيتي مُدرب منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة الشاطئية بأداء منتخبنا والذي نجح في تحقيق المفاجأة بالوصول إلى دور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخ مشاركته بفئة 4 نجوم.

وقال المُدرب إنه خاض لقاءات الأدوار الرئيسية برغبة كبيرة في الوصول إلى أبعد نقطة من أجل تحقيق استفادة فنية، لاسيما أن العنابي مُقبل على مواجهات قوية في جولات بطولات العالم للطائرة الشاطئية من أجل حصد أكبر قدر ممكن من النقاط والتي تساعدنا في التصنيف الدولي للطائرة الشاطئيّة.

وأوضح المدرب الأرجنتيني أن الفريق لديه مباراة هامة ومصيرية أمام المنتخب الهولندي والمقررة اليوم، ونسعى بكل قوّة لتحقيق الفوز من أجل الوصول إلى الدور النهائيّ.

فرحة كبيرة بتألق لاعبي منتخبنا

انبهرت الجماهير بمستوى منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة الشاطئية «فريق قطر 1» والمكوّن من الثنائي أحمد تيجان، وشريف يونس، خلال منافسات البطولة.

ولاقت مباريات البطولة العالمية اهتماماً كبيراً من محبي الطائرة الشاطئية، الذين وجدوها فرصة كبيرة للهروب من أجواء العمل ومتابعة مباريات البطولة المقامة حالياً في كتارا.

وسادت حالة من السعادة الغامرة معسكر منتخبنا الوطني بعد وصوله إلى الدور نصف النهائي، فقد أعرب «فريق قطر 1» والمكوّن من الثنائي أحمد تيجان وشريف يونس، عن فخرهما بعد مقارعة نجوم الطائرة العالمية وتحقيق إنجاز تاريخي بالوصول إلى الدور قبل النهائي.

وقال أحمد تيجان، كان هدفنا أن نثبت للجميع أننا منتخب قوي على الرغم من البداية المتعثرة في بداية البطولة.. مؤكداً أن الفريق يلاقي دعماً كبيراً من اتحاد الطائرة، وهو ما ساهم في تحقيق الانتصارات الواحد تلو الآخر.

وأكّد شريف يونس، لقد برهنا للجميع على روح الفريق والوحدة التي تسود صفوفه، مشيراً إلى أن المُنتخب أمامه فرصة ذهبية في بلوغ المباراة النهائية والوصول إلى منصّات التتويج بإذن الله.

اليوم انطلاق بطولة الجاليات للشاطئية

ينظّم اتحاد الطائرة البطولة الشاطئية للجاليات على مدار يومين والمقررة انطلاقها اليوم على ملاعب شاطئ كتارا الفرعية على هامش منافسات بطولة كأس كتارا العالمية للكرة الطائرة الشاطئية والتي تختتم فعالياتها مساء السبت.

وعقد الاتحاد اجتماعاً مع عددٍ من ممثلي الجاليات في الدوحة، وتمّ مناقشة الترتيبات لانطلاق هذه البطولة التي يتوقع أن تشهد مشاركة كبيرة من الجاليات.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة، أعلنت في وقت سابق عن فتح باب التسجيل للمشاركة في المنافسات.

وأكّد حسين إمام الخبير الفني باتحاد الطائرة، أن البطولة تأتي كإحدى ثمار الشراكة المُجتمعية بين الاتحاد وفئات المُجتمع المحلي، ومن منطلق مسؤوليته الاجتماعية، وفي خطوة تهدف إلى تعزيز نشر اللعبة في المجتمع المحليّ وغرس ثقافة ممارستها من خلال إيجاد بيئة رياضية مُلائمة للجميع من أجل مُمارسة أفضل لهذه الرياضة.

فوز العربي والأهلي في الطائرة الوطنية

حقّق فريق العربي فوزاً سهلاً على فريق قطر بثلاثة أشواط دون ردّ خلال اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن مباريات البطولة الوطنية للكرة الطائرة «رجال» موسم 2017/‏2018، التي جرت بينهما مساء أمس بصالة اتحاد الطائرة.

وجاءت نتائج الأشواط بواقع (25-17)، (28-26)، (25-17). وفي المقابل، استطاع فريق الأهلي تحقيق فوز على السد بثلاثة أشواط مُقابل شوط بواقع (25-27)، (23-25)، (25-17)، (25-21).

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .