دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
صاحب السمو يستقبل رئيس مجلس العلاقات الخارجية الأمريكي | صاحب السمو والرئيس الرواندي يبحثان تعزيز التعاون | صاحب السمو يعزي الرئيس التونسي بضحايا الفيضانات | نائب الأمير يعزي الرئيس التونسي | رئيس الوزراء يعزي نظيره التونسي | أسبوع قطر للاستدامة 27 أكتوبر | قطر تشارك في اجتماع رؤساء أجهزة التقاعد الخليجية | فتح باب التقديم للملخصات البحثية لمؤتمر الترجمة | مطلوب تحويل المراكز الصحية إلى مستشفيات صغيرة | رئيس بنما يتسلم أوراق اعتماد سفيرنا | عشائر البصرة تمهل الحكومة 10 أيام لتنفيذ مطالبها | روسيا تسلم النظام السوري صواريخ «أس 300» | زوجة مرشح البارزاني لرئاسة الجمهورية يهودية | الوجود العسكري الإماراتي في جنوب اليمن يمهِّد لتفكيكه | السعودية والإمارات ترتكبان جرائم مروّعة في اليمن | الإمارات لم تطرد السفير الإيراني عام 2016 | انتهاكات حقوقية للمعتقلين والسجناء بالإمارات | أبوظبي تستخدم التحالف غطاء لتحقيق أهدافها التوسعية
آخر تحديث: الخميس 8/3/2018 م , الساعة 1:06 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

من خلال التجارب اليوم تمهيداً لخوض غمار المنافسة

أبطالنا يعلنون التحدي في رالي دبي الدولي

عادل عبدالله يعود لقيادة نيسان باترول وخالد المهندي يبحث عن بداية قوية
أبطالنا يعلنون التحدي في رالي دبي الدولي

متابعة - أحمد سليم:

يبدأ أبطال قطر اليوم التحدي في سباق باها دبي الدولي الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية (كروس كانتري)، وذلك بخوض التجارب التي ستجهّز عادل حسين عبدالله بطل العالم في 2016 لفئة «تي 2» وخالد المهندي بطل العنابي لفئة «تي 3» للمنافسة بقوة على اللقب، فيما ستقام احتفالية فقط اليوم بانطلاق الرالي أمام حلبة دبي أوتودروم حيث مقر السباق بعد إلغاء المرحلة الاستعراضية.

وكان بطلا قطر قد قاما بالفحص الفني للسياراتهما يوم أمس تمهيداً للمشاركة في السباقات حيث ينافس بطلنا العالمي عادل حسين عبد الله في فئة تي 2 التي سبق وأن فاز بلقبها موسم 2016 والمركز الثاني في الموسم الماضي 2017 حيث سيجلس هذه المرة خلف مقود سيارة نيسان باترول تم استئجارها بسبب سهولة إجراءات شحنها بعد أن قاد تويوتا لاند كروزر في باها روسيا، وسيجاوره في مقعد الملاحة زميله ناصر سعدون الكواري.

واستطاع حسين أن يحصد 15 نقطة خلال مشاركته في الجولة الأولى بباها روسيا الثلجي ليحتل المركز الثاني في الترتيب العام لبطولة العالم الذي يتصدّره أليكسي تيتوف برصيد 25 نقطة، لذلك يتطلع بكل قوة إلى التتويج بلقب السباق من أجل القفز على الصدارة وتدعيم حظوظه مبكر في استعادة لقبه المفقود.

ويعول عادل عبدالله على ملاّحه ناصر سعدون الكواري الذي حقق معه العديد من النجاحات في النسخة الماضية من البطولة، بينما تبدو حظوظ بطلنا خالد المهندي كبيرة لاسيما، لما يمتلكه من خبرة واسعة في هذه السباقات. ويتألف السباق من مرحلتين خاصتين بالسرعة يبلغ طول كل منهما 174 كلم، في حين يبلغ الطول الإجمالي للرالي مع المراحل الانتقالية حوالي 548 كلم ستجرى أحداثها بالكامل في صحراء القدرة، علماً بأن عدد المشاركين في السباق تجاوز الـ 80 متسابقاً موزعين على فئات السيارات والدراجات النارية والكوادز.

عبدالرحمن المناعي رئيس الاتحاد:

نفصل دائماً بين الرياضة والسياسة

أكد عبد الرحمن بن عبد اللطيف المناعي أن المشاركة في باها دبي جاءت بعد اتصالات ومخاطبات بيننا وبين الاتحادين الاماراتي والدولي، لأننا دائماً ما نفصل الرياضة عن السياسة، ونتطلع دائماً إلى تصفية أي أجواء غير إيجابية لأننا في النهاية أشقاء وتربطنا علاقات دين ولغة ومصاهرة.

وأكد المناعي على ثقته الكاملة في إمكانيات المتسابقين القطريين للفوز بلقب سباق باها دبي، وقال: هدفنا هو التتويج باللقب ورفع راية قطر عالية خفاقة في كل المحافل الدولية لاسيما أن الجميع يعلم أن تواجد أي متسابق قطري في مثل هذه البطولات يثري المنافسة فيها بشدة كونه يعد من المرشحين دائماًً للفوز.

خالد المهندي: هدفي النقاط الكاملة

قال خالد المهندي، سائق العنابي إنه يسعى لتحقيق لقب فئة «تي 3» عبر باها دبي الدولي في مشاركته الأولى في الكروس كانتري خاصة أنها تعد الجولة الافتتاحية بالنسبة له في بطولة العالم للراليات الصحراوية لعدم مشاركتي في الجولة الأولى في روسيا، لعدم وجود هذه الفئة من السيارات.

وقال: هدفي هو تحقيق الفوز وحصد نقاط هذه الجولة كاملة لعدة أسباب في مقدّمتها رفع راية بلدي وعزف نشيدها الوطني إضافة إلى الدخول في دائرة المنافسة على لقب بطولة العالم.

وتقدّم المهندي بالشكر إلى اتحاد السيارات بسبب توفيره للدعم المادي لي لخوض هذا التحدي الصعب، وقد حصلت على وعد من رئيس الاتحاد باستكمال مسيرتي في البطولة حتى جولتها الأخيرة في حال تحقيق نتائج متميزة في جولات دبي وأبوظبي وقطر، وبالتالي لديّ حافز كبير لتحقيق نتائج جيدة في هذا الرالي.

عادل عبدالله: هدفي الفوز ببطولة العالم

أكد عادل حسين عبدالله البطل العالمي لفئة «تي 2» جاهزيته للمشاركة في باها دبي الدولي من خلال الاستعدادات القوية التي خاضها عقب المشاركة في سباق باها روسيا والذي تمكن من إنهائه في المركز الثاني. وأضاف: لدي تركيز كبير على هذا الرالي خاصة أنني عملت خلال الفترة الماضية على رفع معدل اللياقة البدنية والذهنية، وبالرغم من تأثرنا من التأخر في الوصول بعض الشيء إلى الإمارات ولكنني سأكون في كامل الجهازية للمشاركة.

وحول طموحه من هذه المشاركة قال: «هدفي الرئيسي هو الفوز بلقب بطولة العالم مجدداً بعدما حققت اللقب عام 2006، كما أنني فقدته العام الماضي بسبب عدم التوفيق، وبالتالي سأتبع استراتيجية جديدة للاستفادة من خبراتي.

الملاح ناصر الكواري: جاهزون للمنافسة على اللقب بقوة

أكد ناصر سعدون الكواري الملّاح القطري المميز والذي سيساعد بطلنا عادل حسين عبدالله في سباقات باها دبي على متن سيارة «نيسان باترول» على جاهزية الثنائي على المنافسة على اللقب بقوة، وقال: «الحمد لله أجرينا التسجيل والفحص الفني للسيارة وحاولنا قدر المستطاع إجراء بعض التجارب على السيارة للتأقلم مع الأجواء نظراً لقدومنا إلى دبي متأخرين، لكن رغم ذلك فإن هدفنا الرئيسي هو الفوز باللقب.

وعن اختيار نيسان باترول مجدداً بدلاً من تويوتا لاند كروزر قال: «عادل حسين خاض جميع مشاركاته في الموسمين الماضيين على متن هذه السيارة إضافة إلى قدرتها العالية في السباقات الصحراوية وبالتالي نعول عليها في تحقيق هدفنا في هذا السباق».

فعاليات مثيرة بنادي سباق السيارات غداً.. الشيخ خالد بن حمد:

تنويع الأنشطة يأتي استجابة لرغبة المتسابقين

الدوحة - الراية : يشهد نادي قطر لسباق السيارات والدرّاجات النارية يوم غد إقامة أكثر من فعالية مثيرة، حيث تخصّص الأولى للطرقات الرملية بينما تجمع الثانية عشاق السرعة على مضمار الدراج ريس الخاص بالنادي لإقامة سباق «من ممشى».

ومن المقرّر أن تنطلق الفعالية الأولى بتمام الساعة الثانية ظهراً وهي عبارة عن سباق دراج ريس رملي حيث اعتاد النادي أن يقيم مثل هذا النوع من السباقات في منطقة سيلين لكن هذه المرة ستقام الفعالية للمرة الأولى في مقر النادي، على أن تشهد مشاركة ثلاث فئات وهي فئة دراجات الكواد ذات الأربع عجلات وفئة دراجات البولاريس إضافة إلى الفئة الأقوى وهي فئة الباغي. ويأتي تنظيم هذه الفعالية استجابة لرغبة ممارسي هذا النوع من الرياضات واستكمالاً لمسيرة النادي في دعم الشباب وتلبية متطلباتهم.

ويأتي ذلك ضمن أجواء مفعمة بالتنافس والإثارة، وداخل بيئة منظمة وآمنة. وركزت إدارة النادي على تجهيز المسار الخاص بهذا السباق داخل أسوار النادي وفق المواصفات الدولية حيث يبلغ طوله 300 قدم (91.44 متر) وهو الطول المعتمد في هذا النوع من السباقات والهدف هو اجتياز المضمار بأقل زمن ممكن.

وفي تصريحاته أمس أكد سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية أن إقامة سباق الدرّاج ريس الرملي تأتي استجابة لتطلعات الشباب وعشّاق هذا النوع من السباقات في قطر وترجمة حقيقية للشعار الذي يرفعه النادي ( معاً نبعد السباقات عن الشوارع ) وأضاف: السبيل الوحيد لتحقيق هذا الهدف يكمن في تنويع الأنشطة الرياضية والفعاليات من أجل احتواء جميع المتسابقين على اختلاف نشاطاتهم وهواياتهم. وتابع سعادته: نحن في النادي نعمل وفق هذه الاستراتيجية لخلق بيئة آمنة للشباب من أجل ممارسة هوايتهم بعيداً عن الطرقات، لقد قمنا باتخاذ مجموعة من الترتيبات لضمان خروجها بأبهى صورة، صحيح أننا اعتدنا على إقامة هذه النوعية من السباقات على شواطئ سيلين الرملية لكننا اليوم وللمرة الأولى ننظمها داخل أروقة النادي والذي يصبح يوماً بعد يوم الملاذ الآمن والبيت الثاني لعشاق الرياضات الميكانيكية وسباقات المحركات.

كما ينظم النادي بالتعاون مع فريق Qatar Roll Race فعالية سباق من ممشى على مضمار الدراج ريس الخاص به حيث يبدأ التسجيل لهذه الفعالية في الساعة الرابعة عصر الغد ويستمر حتى الخامسة والنصف، كما حدّدت اللجنة المنظمة للبطولة عدد المشاركين كحد أعلى لأول 150 سيارة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .