دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 8/3/2018 م , الساعة 1:07 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

سريلانكا: اشتباكات وهجمات على المسلمين رغم الطوارئ

سريلانكا: اشتباكات وهجمات على المسلمين رغم الطوارئ

كولومبو - وكالات: قالت الشرطة في سريلانكا أمس إن بوذيين هاجموا مساجد ومتاجر مملوكة لأشخاص من الأقلية المسلمة في البلاد أثناء الليل، رغم فرض حالة الطوارئ لاستعادة الهدوء في الجزيرة التي تشهد انقساماً حاداً، كما أطلقت قوات الأمن السريلانكية الغاز المدمع لتفريق مثيري أعمال شغب ببلدة كاندي وسط البلاد، وقد أصيب في المواجهات الليلية ثلاثة شرطيين على الأقل بجروح. وذكرت الشرطة السريلانكية أنه جرى تخريب أو إحراق أكثر من مئة منزل ومحل وأكثر من أربعين سيارة منذ الاثنين الماضي عندما اندلعت أعمال العنف في منطقتي ثيلدينيا وديغانا على بعد 15 كيلومتراً من مدينة كاندي (115 كلم شرق العاصمة كولومبو).

 وكان رئيس سريلانكا «مايثريبالا سيريسينا» قد فرض حالة طوارئ أمس الأول ليتمكن من نشر الجيش وإعطاء الشرطة المزيد من الصلاحيات، وقد أصدرت حكومات أجنبية تحذيرات من السفر إلى سريلانكا عقب إعلان الطوارئ. وأوردت وكالة الصحافة الفرنسية أن الشرطة أطلقت الغاز المدمع لتفريق مثيري أعمال شغب في حي مينيكينا في بلدة كاندي بعد ساعات على إعلان حالة الطوارئ في مسعى لوقف أعمال عنف استهدفت مسلمين، وذكر متحدث باسم الشرطة أن ثلاثة شرطيين على الأقل أصيبوا بجروح في المواجهات الليلية في حي مينيكينا. واعتقلت الشرطة سبعة أشخاص لخرق حظر التجول، ومحاولة إثارة اضطرابات في منطقة كاندي المتعددة الإثنيات، والتي يقصدها السياح لزيارة مزارع الشاي. وقال مسؤولون سريلانكيون أمس إن هيئة تنظيم الاتصالات بالبلاد حجبت مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت مثل فيسبوك وفايبر وواتساب في أنحاء البلد لمدة ثلاثة أيام لمنع انتشار العنف الطائفي. وقال وزير بالحكومة إن أحدث أعمال العنف في كاندي كانت بتحريض من أشخاص من خارج المنطقة.

 وقال الوزير سارات أمونوجاما للصحفيين في كولومبو «هناك مؤامرة منظمة وراء هذه الوقائع». وأضاف أن الحكومة ستطبق حكم القانون دون تحيز في الدولة ذات الأغلبية البوذية التي يمثل المسلمون نحو تسعة بالمئة من سكانها البالغ عددهم 21 مليون نسمة.

 وهم الأقلية الأصغر بعد التاميل ومعظمهم من الهندوس.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .