دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 27/2/2018 م , الساعة 12:12 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

من خلال 3 أفلام تعرض بمسرح الدراما

السينما الباكستانية تبرز تراثها الفني لجمهور الدوحة

السينما الباكستانية تبرز تراثها الفني لجمهور الدوحة

الدوحة - الراية:

تعرض المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» اليوم، بالتعاون مع السفارة الباكستانية بالدوحة، ثلاثة عروض للسينما الباكستانية، حيث يقدّم الأول في الساعة التاسعة صباحاً بعنوان «بهادور3» لطلاب المدارس، يليه عرض فيلم «جوبن جوباي» في الساعة الواحدة ظهراً، ثم العرض الثالث «آزاد» في الساعة الخامسة مساءً. وفي هذا السياق أعرب سفير باكستان في دولة قطر شهزاد أحمد قطر عن أمله بأن تسهم هذه الفعالية في تعزيز التعاون الثقافي بين قطر وباكستان ، مؤكداً أهمية التواصل الثقافي المستمر بين كتارا والسفارة الباكستانية بالدوحة، وأوضح السفير الباكستاني أن العرض الأول عبارة عن فيلم رسوم متحركة للأطفال والعائلات، ويروي قصة من الواقع الباكستاني بشكل بسيط ومرح، أما الفيلم الثاني «جوبن جوباي» الذي يعني «لعبة الغميضة» فهو عرض كوميدي بقالب ترفيهي يحتوي على رقصات وأغاني باكستانية، فيما يجسّد الفيلم الثالث «الكوميديا السوداء» ويتطرّق لبعض المشكلات في المجتمع الباكستاني.

من جانبه أعرب الدكتور خالد السليطي مدير عام «كتارا» عن سعادته بالتعاون الثقافي المشترك والشراكة القائمة بين كتارا وسفارة جمهورية باكستان الإسلامية لدى قطر، والتي أثمرت عن العديد من الأنشطة الثقافية والفنية. موضحاً أن هذا التعاون يتيح لجمهور كتارا التعرّف على الإنتاجات السينمائية الباكستانية، من خلال عرض مجموعة من الأفلام الباكستانية المتميزة بحضور نخبة من الفنانين الباكستانيين، لافتاً إلى أن السينما الباكستانية تحتل مكانة مرموقة في خريطة السينما العالمية.

وأشار إلى أن كتارا تسعى من خلال هذه الفعالية إلى أن تشكّل منصة ثقافية هامة، تعكس ملامح الثقافة الباكستانية الأصيلة، وتسهم في تعزيز الصداقة بين الشعبين القطري والباكستاني، وتوطيد التواصل بين الشعوب والثقافات.

من جهته، قال السيد محمد أسعد خان، منتج أفلام باكستانية: إن فعالية عروض السينما الباكستانية تجسّد رسالة محبة وسلام تعزّز روابط الأخوة بين الشعبين القطري والباكستاني وتمد جسور التعاون الثقافي بين البلدين الصديقين، مشيراً إلى السينما الباكستانية استطاعت الدخول إلى المهرجانات الدولية، والمنافسة بمجموعة من الأفلام المتميزة التي تنتجها، رغم قلة الموارد المادية، مضيفاً أن هذه المبادرة تتيح الفرصة لتسويق وتوزيع السينما الباكستانية داخل قطر.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .