دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 15/11/2017 م , الساعة 12:53 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

وفرت 123 ألف فرصة عمل في الولايات المتحدة

القطرية تشتري 332 طائرة أمريكية بـ91.8 مليار دولار

القطرية تشتري 332 طائرة أمريكية بـ91.8 مليار دولار

الدوحة ـ الراية : أطلقت الخطوط الجوية القطرية إعلاناً تلفزيونياً جديد وحملة على وسائل التواصل الاجتماعي لتسلّط الضوء على حجم مساهمتها في الاقتصاد الأمريكي ولتخاطب الشعب الأمريكي بأن نجاح الناقلة القطرية هو نجاح مشترك.

وحصد الإعلان التلفزيوني الجديد أكثر من ثمانية ملايين مشاهدة على قنوات التواصل الاجتماعي للقطرية. ويبرز هذا الإعلان، الذي تم جمع بياناته بشكل مستقل من خلال جهة استشارية، استثمارات الناقلة في الاقتصاد الأمريكي من خلال شراء 332 طائرة مصنعة في الولايات المتحدة الأمريكية بقيمه تقدّر بـ91.8 مليار دولار. كما تساهم الناقلة الوطنية بتوفير 123 ألف فرصة عمل بشكل مباشر في السوق الامريكي ونقل 3.1 مليون زائر إلى الولايات المتحدة سنوياً ما ساعد في دعم الاقتصاد الأمريكي بما مقداره 4 مليارات دولار إضافية في عام 2016.

وقال السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «نفتخر عبر هذا الإعلان التلفزيوني بحجم الاستثمار الذي قمنا به في الاقتصاد الأمريكي، وسوف نستمر بضخ المزيد من الاستثمارات في المستقبل. ويشكّل شراؤنا لـ332 طائرة أمريكية الصنع شاهداً على إيماننا بأهمية الاستثمار في الولايات المتحدة وبجودة المنتجات المصنعة فيها».

وأضاف: «حازت الخطوط القطرية على جائزة أفضل خطوط طيران في العالم من قبل جوائز سكاي تراكس العالمية لهذا العام الذي يصادف الذكرى العشرين لتأسيس الناقلة القطرية، حيث ساهمت شراكاتنا القوية والمتينة مع الشركات الأمريكية مثل بوينغ وجلفستريم و GE وهانيويل وغيرها على تقديم أفضل المنتجات والخدمات الراقية للمسافرين والفوز بالجوائز العالمية. وسوف نستمرّ بالعمل مع شركائنا لتطوير ودعم قطاع الطيران العالمي والاقتصاد الأمريكي».

وتابع الباكر: «يخاطب هذا الإعلان الشعب الأمريكي مباشرةً ويؤكد على إيماننا الراسخ بأن النجاح يحتاج إلى التعاون، وأننا سوف نستمرّ بالاستثمار في المستقبل الأمريكي لصنع أفضل الطائرات في العالم. معاً سوف نستمرّ بإرساء معايير جديدة لتعزيز تجربة السفر».

تتمتع الخطوط القطرية بعلاقة متينة مع شركائها من الولايات المتحدة الأمريكية مثل بوينغ وGE وجلفستريم، حيث ساعدت هذه الشركات الناقلة الوطنية على تقديم خدماتها الراقية الحائزة على جوائز عالمية للمسافرين. وتسيّر الناقلة القطرية أسطولاً حديثاً من الطائرات، حيث تستحوذ الطائرات الأمريكية على النسبة الكبرى في الأسطول. وأنفقت الناقلة الوطنية لدولة قطر ما قيمته 6.1 مليار دولار في عام 2016 على شراء منتجات أمريكية.

كما أعلنت الخطوط القطرية موخراً عن طلب طائرتي شحن من طراز بوينغ 8-747 وأربع طائرات ركاب من طراز بوينغ 777-300ER بقيمة إجمالية تبلغ 2.16 مليار دولار، حيث يؤكد هذا الإعلان على النمو المتسارع للقطرية ومساهمتها في الاقتصاد الأمريكي.

وكانت الخطوط القطرية الحائزة على عدة جوائز عالمية أول شركة طيران في الشرق الأوسط تشغّل طائرة بوينغ 787 دريملاينر، وأول شركة طيران في العالم تشغّل طائرة بوينغ 777X.

وسجّلت الناقلة الوطنية طلبية لشراء عشرين طائرة من طراز بوينغ 737 MAX، بالإضافة إلى طلبية ضخمة بقيمة 18.6 مليار دولار لشراء 30 طائرة من طراز بوينغ 9-787 دريملاينر و10 طائرات من طراز بوينغ 777-300ER في عام 2016.

.. وترعى مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم

الدوحة ـ الراية : أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن رعايتها لمؤتمر القمّة العالمي للابتكار في التعليم بصفتها الطيران الرسمي للمؤتمر الذي يعقد كل عامين. وقام منظمو المؤتمر بدعوة مجموعة من القادة في قطاع التعليم والتكنولوجيا والإعلام لحضور أعمال المؤتمر في الدوحة ومناقشة مستقبل التعليم خلال الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر.

وأطلقت مؤسسة قطر، التي تترأسها صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، مؤتمر القمّة العالمي للابتكار في التعليم عام 2009. وتبدأ أعمال نسخة هذا العام من المؤتمر اليوم في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، وسيشهد استضافة 2000 من خبراء التعليم من أكثر من 100 دولة من شتى أنحاء العالم على مدى اليومين القادمين.

وقال السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «يسرّ الخطوط الجوية القطرية الترحيب بالآلاف من خبراء التعليم من شتى أنحاء العالم في دولة قطر لحضور هذه القمة المهمة، والتي سيكون لها تأثير ملحوظ في مستقبل التعليم. وندعم في الناقلة الوطنية أيّة مبادرة تهدف إلى الترويج للتعليم، حيث نؤمن بأن التعليم أمر لا غنى عنه لضمان مستقبل أفضل للعالم. وتتخذ القطرية على عاتقها جمع المشاركين من مختلف دول العالم للمشاركة في المؤتمر والمساعدة في تحقيق التغيير المنشود».

وقال السيد ستافروس يانوكا، الرئيس التنفيذي لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم: «يسعدنا الترحيب بالخطوط القطرية بصفتها الطيران الرسمي لنسخة هذا العام من المؤتمر، الذي سيجمع صانعي السياسات والرأي والخبراء في قطاع التعليم من شتى أنحاء العالم لتناول مختلف المواضيع حول مستقبل التعليم».

ويقام مؤتمر هذا العام تحت شعار «بين التعايش والإبداع: نتعلم كيف نحيا ونعمل معًا»، وسيشهد مشاركة وفود عالمية لمناقشة أهمية التعليم العالمي والتحديات الاجتماعية التي تواجهه في عالم متغيّر. وتشتمل قائمة المتحدّثين في المؤتمر على صحفيين مؤثرين وأساتذة جامعيين مختصين ومديرين تنفيذيين ومسؤولين من الجامعات، حيث سيتشاركون خبراتهم وتوصياتهم أمام الوفود المشاركة. كما سيتم تنظيم ورش عمل متعدّدة للأطفال والشباب، حيث ستدار هذه الورش من قبل منظمات دوليّة بهدف التشجيع على المشاركة في الحوارات التفاعليّة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .