دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 16/6/2009 م , الساعة 3:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

عنابي الدراج ريس يتألق في حلبة انجليش الأمريكية ويتوج بأرفع بطولة عالمية

المصدر : وكالات خارجية

الشيخ خالد بن حمد ال ثاني أهدى الإنجاز غير المسبوق لسمو الأمير وسمو ولي العهد الأمين

  • لاري ديكسون سائق العنابي يحسم الصراع بمهارة  ويحطم أسطورة شوماخر

نيوجيرسي-الراية:

حقق عنابي الدراج ريس بقيادة سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس نادي السيارات والدراجات النارية إنجازاً عالمياً جديداً بحصوله على المركز الأول والصدارة في فئة  التوب فيول  وذلك في ختام منافسات السباق الرئيسي للجولة الحادية عشرة لبطولة اتحاد الرود هوت العالمي للدراج ريس  NHRA  التي اقيمت على حلبة  انجليش تاون   بولاية نيوجيرسي الأمريكية. 
حيث حقق سائق العنابي لاري ديكسون المركز الأول في فئة  التوب فيول   التي تعد أقوى فئات سباقات على الإطلاق وأقواها وأكثرها إثارة ومتعة محققا زمناً قدره 816 ،3 ثانية وبسرعة وصلت الى 60 ، 316 ميل في الساعة.
 جاء الفوز الذي حققه فريق العنابي للدراج ريس ليكون بمثابة إنجاز عالمي جديد يضاف إلى الإنجازات الرياضية القطرية خاصة أن هذا الفوز الكبير تحقق في واحدة من أهم جولات بطولة اتحاد الرود هوت العالمي للدراج ريس في أمريكا حيث تتضمن هذه البطولة 18 جولة تقام في الولايات المتحدة الأمريكية هذا بالإضافة إلى أن هذه الجولة شهدت مشاركة قياسية في عدد السيارات وصلت لأكثر من 200 سيارة تنافست في العديد من فئات السباق المختلفة لهذه الجولة.
وكانت منافسات الأدوار السباق الرئيسي قد شهدت قمة الإثارة والتحدي ووسط حضور جماهيري كبير يقدر بأكثر من 50 ألف متفرج حرصوا على الحضور من الصباح الباكر وظلوا لأكثر من 8 ساعات يتابعون قمة الإثارة بين السيارات التي تأهلت في كل فئة.
حيث تأهل من كل فئة من فئات السباق 16 سيارة حيث كان التأهل بناء على الأزمنة التي حققتها كل سيارة من خلال المحاولات الأربع التي قامت بها.
أما في منافسات السباق الرئيسي فقد كان الأمر مختلفاً فنظام السباق أشبه إلى حد كبير بنظام الكؤوس حيث التقى كل متسابقين ليصعد للدور الذي يليه من يفوز ويخرج الخاسر حتى يتحدد الأول والثاني في كل فئة من فئات السباق وهو الأمر الذي أعطى مزيداً من الإثارة في المنافسات النهائية.. أما الأدوار التأهيلية فمهمتها تحديد ترتيب قائمة ال 16 في كل فئة من فئات السباق ومن ثم يلتقي الأول مع السادس عشر والثاني مع الخامس عشر وهكذا في تحديد المتسابقين في دور ال 16 وكان فريق العنابي قد شارك في هذه الجولة المهمة من جولات بطولة الرود هوت العالمي للدراج ريس في ثلاث فئات الأولى هي فئة  التوب فيول   التي تعد أقوى فئات سباقات الدراجستر على الإطلاق وأقواها وأكثرها إثارة ومتعة من خلال سائق العنابي للسيارات لاري ديكسون.
كما شارك عنابي السيارات في الفئة الثانية لسباقات البطولة وهي فئة   الفني كار  من خلال سائق العنابي دل وشن.
أما الفئة الثالثة التي شارك فيها عنابي السيارات للدراج ريس في هذه الجولة المثيرة فهي فئة    البرومود   من خلال سائق العنابي بورتون اكسيور فئة البرومود ومايك كستلانا وريكي سميث.

لاري ديكسون استحق اللقب عن جدارة
استحق سائق العنابي لاري ديكسون لقب منافسات فئة  التوب فيول  عن جدارة واستحقاق بعد أن استطاع أن يزيح منافسة توني شوماخر الذي تصدر لقب هذه البطلولة على مدار الأربع سنوات الماضية.. وكانت بالفعل منافسة شرسة تلك التي شهدتها منافسات السباق الرئيسي التي بدأها لاري ديكستون بالتغلب على منافسة ريت بوستري في دور ال 16 حيث حقق في هذا السباق زمناً قدره 3.823 ثانية وبسرعة وصلت 316.60 ميل في الساعة وكانت هي أعلى سرعة حققها لاري ديكسون في البطولة.
وفي دور الثمانية تغلب لاري ديكستون على منافسة براندون محققاً زمناً وقدره 3.851 ثانية وبسرعة وصلت الى 310.91 ميل في الساعة.. أما في الدور قبل النهائي فقد تأهل لاري دكستون بعد تغلبه على منافسة شوان لينجدون محققا زمنا وقدره 3.883 ثانية وبسرعة وصلت إلى 310.34 ميل في الساعة.
وفي اللقاء النهائي حسم لاري دكستون اللقب لصالحه من البداية بعد أن وقع منافسة انترون برون في خطأ الانطلاقة ليخرج لاري دكستون فائزاً باللقب.

 

الأمريكي آلان جونسون مدير الفريق:إصرار وحماس الشيخ خالد بن حمد وراء فوزنا باللقب

كانت علامات السعادة واضحة على وجه الأمريكي آلان جونسون مدير فريق العنابي للدراج ريس في فئة التوب فيول بعد الانتصار الكبير الذي حققه فريق العنابي وحصوله على الصدارة في فئة التوب فيول وهي أعلى مستويات المنافسات في بطولات (N H R A) الأمريكية.. وقال: إن هذا الفوز كانت له أسبابه الكثيرة حيث يأتي في مقدمة هذه الأسباب الإصرار الكبير من جانب سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني على تحقيق الفوز والحقيقة أن هذا الإصرار من جانب سعادته أعطى لكل فريق العمل حافزاً ودافعاً كبيرين لمواصلة الطريق نحو الصدارة واعتلاء منصات التتويج.
وقال آلان جونسون والذي يعد واحداً من أبرز وأشهر الشخصيات في هذه الرياضة: إن المنافسة في هذه الجولة كانت صعبة للغاية خاصة أنها شهدت مشاركة كبيرة من ألمع السائقين في فئة التوب فيول.
ويعد آلان جونسون هو الأشهر في سباقات التوب فيول عندما حصل مؤخرا على سبع بطولات متتالىة محتكرا لكل الالقاب منذ عام 1998.. حيث كان يتولى مهمة مدير فريق الجيش الأمريكي.
ولا شك أن تولي الأمريكي آلان جونسون مهمة مدير فريق العنابي للدراج ريس من شأنها تحقيق نقلة نوعية كبيرة لنتائج الفريق.
ويحظى الأمريكي آلان جونسون بخبرة كبيرة ومتميزة في سباقات التوب فيول والتي احتكر ألقابها في السنوات الأخيرة عندما قاد المتسابق الأمريكي توني شوماخر للفوز بآخر أربع بطولات.. كما نجح آلان جونسون أيضا مع شقيقه بلين جونسون في الحصول على ألقاب 11 بطولة بالإضافة الى ثمانية ألقاب أخرى من خلال الأرقام القياسية التي حققتها الفرق التي أدارها.
ولا غرابة في أن يصبح الآن فريق العنابي من أكبر الأسماء في عالم سباقات الدراج ريس العالمية، بفضل الرعاية والحضور والدعم الكبير التي يلقاها الفريق من سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس نادي سباق السيارات والدراجات النارية، وبعد التفوق الكبير والنتائج الرائعة التي حققها أبطاله في بطولات الدراج ريس بمختلف أنواعها سواء للسيارات العادية والمعدلة والدراجات النارية ذات العجلتين وذات  العجلات الأربع والانتصارات الكبيرة التي حققها في قطر والإمارات والبحرين وغيرها من المنافسات التي خاضها أبطال فريق العنابي على مدار السنوات الماضية.

 

التوب فيول أقوى سيارة على سطح الأرض

تعد سيارات التوب هي أقوى سيارة على وجه الأرض ..تتسارع من الصفر إلى ال 160 في غضون 0.8 جزء من الثانية.
- اكبر سرعة تم تسجيلها للتوب فيول هي 532 كيلو متراً في الساعة.
- السوبرجارج يدور بسرعة تقدر حوالى 12 ألف rbm عندما يصل المحرك للقوة القصوى.
السوبر الذي على المحرك ترتفع حرارته من الصفر الى 70 درجة مئوية في غضون 5،4ثانية من الوصول الى الفول بوست.
- محرك التوب فيول بحاجة فقط الى 900 حصان لكي يكون السوبرجارج قادراً على سحب الفول بوست.
- يحوي المحرك على 16 بلك و دبل ديلكو msd يولدون طاقة كهربائية قدرها 88 أمبير.
جهاز ال electric arc او MIG welder يحتاج الى 22 أمبير فقط
- نظام الغيار في التوب فيول يحوي على 6 كلجات وكل كلج يعيش لسباقين أو ثلاثة.
- تصل حرارة اللهب الخارجة من عادم التوب فيول الى 3700 درجة مئوية.
- الأجنحة التي على السيارة هي المثبت الرئيسي للسيارة من الانزلاق على أرضية التراك ويتم تعديل وضعيتها الكترونياً مع حساب دقيق لحركة الهواء.
- وزن قائد المركبة له تدخل في ثبات المركبة فلو زاد وزن قائد المركبة قد يؤدي ذلك الى خروجها عن المسار.
- قوة الجاذبية في التوب فيول 5g اي 5 مرات قوة جاذبية الأرض وهي القوة  نفسها التي تكون على رواد الفضاء عند انطلاق الصاروخ من على الأرض.
- الإطارات الأمامية عبارة عن موجة للسيارة معتمدة على الهواء مثل الطيارة فإن السيارة بمجرد انطلاقتها لا يلامس جزئها الأمامي الأرض.

 

بعد الفوز بلقب  التوب فيول .. الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس نادي السيارات والدراجات النارية :

ما تحقق على حلبة  انجليش تاون  الأمريكية نقلة نوعية جديدة لفريق عنابي الدراج ريس
 
أهدى سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس نادي قطر لسباقات السيارات والدراجات النارية الإنجاز العالمي الجديد الذي حققه فريق العنابي للدراج ريس على حلبة  انجليش تاون  بولاية نيوجرسي الأمريكية إلى حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى والى سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين.. والى الشعب القطري.. مؤكداً أن هذه الإنجازات والانتصارات ما هي إلا ثمرة طبيعية للدعم الكبير واللامحدود الذي تحظى به الرياضة القطرية بشكل عام ورياضة الدراج ريس بشكل خاص.
وأعرب الشيخ خالد بن حمد آل ثاني عن سعادته البالغة بهذا الإنجاز التاريخي الذي تحقق في أمريكا، وحصول فريق العنابي على لقب فئة  التوب فيول   التي تعد أقوى فئات سباقات الدراجستر على الإطلاق وأقواها وأكثرها إثارة ومتعة  من خلال سائق فريق العنابي لاري ديكسون.
مشيراً إلى أن مثل هذه الإنجازات لا تتحقق من فراغ ولكنها تتحقق نتيجة جهد وعمل متواصل وإصرار على تحقيق النجاح بالرغم من صعوبة المنافسة أمام فرق عالمية لها باع طويلة في هذه الرياضة.
وأكد سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني أن الإنجاز الكبير الذي تحقق في الجولة الحادية عشرة لبطولة اتحاد الرود هوت العالمي للدراج ريس  NHRA  التي أقيمت على حلبة  انجليش تاون   بولاية نيوجرسي الأمريكية يمثل قفزة جديد ونقلة نوعية كبيرة لفريق العنابي الذي استطاع الآن أن يجد له مكانة متميزة في خريطة المنافسات القوية العالمية وبشكل خاص التي تقام على الحلبات الأمريكية.
وقال سعادته :إن هناك العديد من المكاسب التي تتحقق من خلال هذه المشاركة في أقوى وأهم بطولات الدراج ريس العالمية خاصة أن هذه البطولات تحظى باهتمام إعلامي عالمي كبير وتتابعها جماهير غفيرة وقد شاهدنا في الجولة الأخيرة على حلبة  انجليش تاون  بولاية نيوجرسي الأمريكية الحشود الجماهيرية التي تابعت تلك المنافسات القوية التي شارك فيها نخبة من ألمع سائقي الدراج ريس في العالم.

 

سائق فريق العنابي:فوزي باللقب له طعم مختلف

أعرب سائق فريق العنابي لاري ديكسون عن سعادته الغامرة للإنجاز الكبير الذي حققه في ختام منافسات الجولة الحادية عشرة لبطولة اتحاد الرود هوت العالمي للدراج ريس  NHRA التي أقيمت على حلبة  انجليش تاون  بولاية نيوجرسي الأمريكية.. وحصوله عن جدارة واستحقاق على المركز الأول في فئة التوب فيول.
وقال: إن الفوز بهذا اللقب له طعم خاص وإنه لم يتحقق بسهولة خاصة أن المنافسة كانت صعبة وشاقة من خلال وجود عدد كبير من السائقين الذين لهم باع طويلة خاصة السائق توني شوماخر.
وقال لاري ديكستون: بالرغم من صعوبة المنافسة إلا أنني كنت واثقاً من نفسي وقدرات فريقي على تحقيق الفوز.
وأكد سائق العنابي لاري ديكستون أن هناك أسباباً كثيرة أدت إلى تحقيق هذا الفوز والإنجاز الكبير ويأتي في مقدمة هذه الأسباب الرعاية والاهتمام الكبيران من جانب سعادة الشيخ خالد بن حمد وحرصه الدائم على تحقيق الفوز واعتلاء منصات التتوييج.
وقال ديكسون :إنه لشرف كبير لي أن أكون ضمن هذه النخبة من السائقين مع فريق العنابي تحت رعاية سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني.
ويعد سائق فريق العنابي لاري ديكسون في فئة التوب فيول (TOP FUEL) واحداً من أبرز السائقين حيث سبق له الفوز بالمركز الأول في الجولة الثالثة في سباق (ACDelco NHRA Gatornational) في جاينسفيل بولاية فلوريدا الأمريكية .. وحقق زمناً قياسياً في هذه الجولة (3.898) بسرعة 311.05 ميل في الساعة.

 

فرحة مدوية للعنابي

أكثر من 50 ألف متفرج تابعوا السباق الرئيسي

يا لها من فرحة عارمة تلك التي عاشتها بالأمس بعثة عنابي الدارج ريس في ولاية نيوجرسي الأمريكىة.. احتفالاً بالإنجاز العالمي الكبير الذي تحقق على حلبة  انجليش تاون   الشهيرة ووسط مشاركة غير مسبوقة من السيارات التي شاركت في الجولة الحادية عشرة من بطولة الرود هوت العالمي للدراج ريس  NHRA وهي البطولة التي يتابعها الملايين من عشاق رياضة الدراج ريس في أمريكا.
لقد كانت الفرحة كبيرة حقاً .. لأن المنافسات كانت صعبة ومثيرة الى حد كبير ولم يأت الفوز الكبير إلا من خلال جهد كبير ومتابعة دقيقة بقيادة سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني الذي كان حضوره ووجوده وإصراره على مواصلة الإنجازات والانتصارات لها أكبر الأثر لما تحقق على حلبة انجليش تاون بولاية نيوجرسي الأمريكية.
فقد كانت الاحتفالات بالفوز والصعود إلى منصة التتويج التي كانت معدة بطريقة كرنفالىة ووسط حضور جماهيري كبير .. حيث بدأت هذه الاحتفالات والمراسم بصعود لاري دكسون لمنصة التتوييج وقام مقدم الحفل بإجراء حوار مع لاري ديكسون وكان الحديث عن انطباعاته على الجولة وفوزه باللقب.
ثم كانت الاحتفالات الخاصة بفريق العنابي في الساحة الكبيرة بحضور سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس نادي سباق السيارات والدراجات النارية وألان جونسون مدير فريق العنابي ولاري دكسون وجميع أعضاء الجهاز الفني حيث تم التقاط الصور التذكارية للفريق مع كأس الجولة.
وقد شاركت الجماهير الأمريكية التي تابعت السباق الرئيسي للجولة فريق العنابي هذه الفرحة العارمة فقد شهدت حلبة  انجليش تاون  والتي أقيمت علىها المنافسات حضور أكثر من 50 الف متفرج حرصوا على الحضور من الصباح الباكر للاستمتاع بأجواء المنافسات.

 

فيصل الحنزاب: شوفوا  إنجازات فريق العنابي على  CNN 

أكد فيصل الحنزاب أمين السر العام لنادي سباقات السيارات والدراجات النارية أن قيادة سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني وحرصه وإصراره على اعتلاء فريق العنابي لمنصات التتويج .. كانت وراء تحقيق الإنجاز العالمي الكبير لفريق العنابي للدراج ريس على حلبة  انجليش تاون  بولاية نيوجرسي الأمريكية.
وقال فيصل الحنزاب: إن الجولة الحادية عشرة من بطولة الرود هوت العالمي قد شهدت منافسات قوية ومن خلال مشاركة كبيرة لأبرز السائقين العالميين في مختلف فئات البطولة.
وأكد أمين السر العام لنادي السيارات والدراجات النارية أن فريق العنابي أصبح الآن يحظى بشهرة عالمية وبعد أن استطاع أن يحجز لنفسه مكانة لائقة في أجندة البطولات العالمية للدراج ريس .. مشيراً إلى أن هذه الجولة حظيت باهتمام إعلامي على مستوى رفيع ويكفي أن تقوم قناة عالمية  بحجم  CNN  تقوم بإذاعة وعرض الإنجاز الذي حققه فريق العنابي وبعد دقائق قليلة من انتهاء الجولة هذا فضلاً على التغطية الإعلامية المتميزة التي حظيت بها المنافسات.