دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 28/9/2017 م , الساعة 12:18 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

وطننا وقطر لنا كيان واحد

وطننا وقطر لنا كيان واحد

بقلم - آلاء جعفر :

إنّنا نعلم أننا في قطر عشنا حياة طيبة وآمنة ونعلم جيداً ما قدمته لنا قطر كمقيمين، فكان من الواجب علينا أن نقف إلى جانبها قلباً وقالباً، فالاهتمام يحيطنا من كل الجوانب، لذلك كانت وقفتنا وقفة حق ووقفة كاملة مع قطر قيادة وشعباً فقد وجدنا في قطر الاحترام منهم كإخوة لهم بكل تواضع، وسائر الأمور ميسره لنا هنا على سبيل المثال تعلمنا في مدارسها مجاناً وما ندفعه للكتب والمواصلات يُعتبر شيئاً رمزياً وبالنسبة للجامعة درسنا فيها بمنح دراسية، وفي الدوائر الحكومية حين يتم التقديم على أي إجراء أو طلب تسير الأمور بكل أَريحيّة ولا نواجه أي مشاكل أو طول في مدة إجرائها، وحتى في الجانب الصحي نحظى برعاية صحية برسوم رمزية، هذا كله لا يعني أننا نُلغي انتماءنا لوطننا الأم على العكس تماماً لوطننا الولاء ولقطر أيضاً ولاء، وطننا الروح وقطر الجسد، الوطن تعود له أُصولنا وأعراقنا وتاريخنا وحضارتنا وأهلنا وأنه فيمن لا خير فيه لوطنه لا خير فيه لغيره، وأما قطر فيعود لها المولد والسكن والتعليم والذكريات الجميلة فالأعوام التي قضيناها هنا أكثر بكثير من تلك التي قضيناها في وطننا الأم الذي له كل الحب والاشتياق.

إن وطني وقطر لي ككيان واحد روحاً وجسداً يكوناني، إن فارقت الروح لا فائدة للجسد وإن اعتل الجسد تعبت الروح معه، فهذه الوقفة مع قطر تأتي رداً لجميلها معنا وليس فقط معنا كمقيمين كانت لقطر أيضاً وقفة مع وطننا الأم حين كانت ساعية باجتهاد لحل ما يمر به وطننا من أزمات ومساعدتها في التوصل إلى حلول سلميّة آمنة، كما أن وقفتنا مع قطر تعكس ما تربينا عليه على أنه من أسدى لنا معروفاً لابد أن نردّ المعروف بقدر ما نستطيع حتى وإن كان شيئاً قليلاً.

هل علمتم الآن لماذا وقف المقيمون في قطر مع قيادتها وشعبها؟! .. التحية لكل من يعيش على هذه الأرض الطيبة وتحية لأوطاننا ومن يعيش عليها.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .