دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 10/9/2017 م , الساعة 12:07 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

استراتيجيات بناء الصورة الذهنية للمؤسسات بالجزيرة للإعلام

استراتيجيات بناء الصورة الذهنية للمؤسسات بالجزيرة للإعلام

ينظم معهد الجزيرة للإعلام دورة بعنوان «إستراتيجيات بناء الصورة الذهنية للمؤسسات» وذلك يوم 24 سبتمبر الجاري، وتأتي أهمية الدورة من أن بناء الصورة الذهنية للمؤسسات هي الهدف الأول الذي تقوم عليه فلسفة العلاقات العامة، والذي من أجله تسخر إمكانيات مادية هائلة وترسم له استراتيجيات علمية دقيقة لا تتوقف عند مرحلة التأسيس فحسب، لكنها تمتد إلى كل مراحل حياة الشركة. لم لا والصورة الذهنية الإيجابية هي طريق المؤسسات إلى الريادة والتطوّر. من هنا نستشف بأن العاملين في مجال العلاقات العامة هم المسؤولون بشكل أساس على بناء الصورة الذهنية للمؤسسة، لذلك تعتبر هذه الدورة ذات أهمية خاصة لكل العاملين في مجال العلاقات العامة.

بنهاية الدورة سيتمكن المشاركون من التعرف على المفاهيم الأساسية للصورة الذهنية، إدراك دور الصورة الذهنية وأهميتها وروافدها، امتلاك ثقافة وفلسفة بناء الصورة الذهنية للمؤسسات، امتلاك ثقافة إدارة الصورة الذهنية للمؤسسة، القدرة على وضع برامج بناء الصورة الذهنية، امتلاك مهارات التفكير الاستراتيجي لبناء الصورة الذهنية الإيجابية.

وتحتوي الدورة عدّة عناصر رئيسية منها: مدخل ومفاهيم أساسية مثل التعريف بالمفاهيم العلمية للصورة الذهنية وأهمية الصورة الذهنية للمؤسسات والأفراد ورأس المال التسويقي وأدوار الصورة الذهنية ومعايير السمعة الحسنة للمؤسسات وبرامج الصورة الذهنية وإدارة الهوية المؤسساتية ودور الوظائف المختلفة داخل المؤسسة في بناء الصورة الذهنية والمستهدفون بخطط الصورة الذهنية، بالإضافة إلى مراحل تكون الصورة الذهنية وبنائها ومكوّنات الصورة الذهنية ومراحل تشكلها والخطوات الخمس المتدرجة - جمع المعلومات ودوره في عملية البناء فضلاً عن أساليب الاتصال والتعريف بأساليب الاتصال بالجماهير الداخلية والخارجية لنشر ثقافة الصورة الذهنيّة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .