دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 11/5/2016 م , الساعة 1:43 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

روتا تدعم التعليم للأطفال في تونس

روتا تدعم التعليم للأطفال في تونس

الدوحة - الراية:

أعلنت مؤسسة أيادي الخير نحو آسيا (روتا) عن نجاح مبادرة "تعليمي.. أملي" التي نفّذتها في تونس، بفعل مساهمتها في بناء قدرات المدارس والمكتبات.

وكانت مؤسسة أيادي الخير نحو آسيا قد أطلقت هذه المبادرة على هامش حفل "عشاء روتا الخيري 2015"، بتمويل من مؤسسة بيل وميليندا جيتس، حيث أشرفت منظمة الإغاثة الإسلامية على تنفيذ المبادرة لتلبية الاحتياجات التعليمية للطلاب الذين يعيشون في ولاية مدنين المحرومة. وتفتقر غالبية المدارس الموجودة في هذه الولاية إلى البنية التحتية الأساسية، والموارد التعليمية الضرورية؛ ما أدى إلى تدني مشاركة الطلاب في الأنشطة التعليمية بشكل كبير.

وتهدف المبادرة إلى تدريب 394 مدرساً، وتعزيز مهارات 18,400 مستفيد من المكتبة، بالإضافة إلى 100,800 مُراجِع للمكتبة العامة. كما يستفيد من هذه المبادرة 7596 طالباً و4,200 دارس لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقال السيد عيسى المناعي، المدير التنفيذي لمؤسسة "روتا": "تفتقر العديد من مدارس ولاية مدنين إلى المستلزمات التعليمية الأساسية اللازمة لضمان توافر بيئة تعليمية مناسبة. وقد تمكنّا، بفضل هذا المشروع، من تحقيق نقلة نوعية في مجال التعليم بالمنطقة، من خلال توفير أدوات التعلم الضرورية، والبنية التحتية اللازمة لتسهيل عملية تقديم تجربة تعليمية غنية وفعّالة للأطفال والمعلمين.

وأشار إلى أن المشروع ساعد في إعادة الحياة للمرافق التعليمية والترفيهية عبر إصلاح 14 مدرسة موجودة في المنطقة وتطويرها، حيث تعاني بعض هذه المدارس من تهالك بنيتها التحتية؛ وهو ما يُساهم في عزوف الطلاب عن الذهاب إليها لعجزها عن تقديم تجربة تعليمية شيقة. ويهدف هذا المشروع إلى توفير بيئة تعليمية آمنة في أجواء جمالية تشجّع الطلاب على التعلم.

ترميم وإصلاح مدرسة الخروبة

وقد بدأ العمل في هذا المشروع خلال شهر يناير 2015، حيث اكتملت أعمال ترميم وإصلاح مدرسة الخروبة، التي تضم 398 طالباً؛ ومدرسة لاهتول، التي تضم 415 طالباً. وشهدت هاتان المدرستان العديد من التحسينات الجوهرية والإصلاحات الكبيرة في مرافقهما.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .