دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 13/10/2017 م , الساعة 1:03 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بدعم من فاعل خير قطريّ

فحص طبّي وعلاج مجاني لـ 200 طفل في غزة

وجبة إفطار يوميّة على مدى العام الدراسي الحالي
فحص طبّي وعلاج مجاني لـ 200 طفل في غزة

الدوحة- الراية:

شرعت جمعيّة الفلاح الخيريّة، بالتّعاون مع مجمع الفلاح الطبّي التخصصيّ الخيري، بتنظيم فحص طبّي شامل وعلاج للأطفال بالمجان في روضة الفلاح النموذجيّة التابعة للجمعيّة في جباليا شمال غزة والذي يستمرّ عدّة أيّام وذلك بدعم من فاعل خير من دولة قطر.

وقال الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعيّة الفلاح الخيريّة في فلسطين «إن هذا الكشف يأتي في إطار اهتمام جمعيّة الفلاح بصحّة الأطفال»، مشيراً إلى أن هذه الرعاية الصحيّة تعدّ سابقة نوعيّة في رياض الأطفال في مُجتمعنا الفلسطينيّ، حيث تجري فحوصات دوريّة لهم للتأكد من خلوّهم من الأمراض.

وأضاف د . طنبورة «إن الهدف من الكشف الطبّي هو مُتابعة صحّة الأطفال واكتشاف أيّ مرض مزمن أو معدٍ أو خَلقي مثل التهابات القصبة الهوائية والقلب ومعالجتها قبل انتقالها بين الأطفال».

وأضاف د. طنبورة إن الفحص شمل التالي فحص دم CBC لكل طفل والعيون، الأسنان، الطول والوزن، الدم، الصحّة العامة للطفل.

وأشار د . طنبورة إلى أن عدد الأطفال المتقدمين للفحص 200 طفل وطفلة، وجميعهم من الأيتام والفقراء، حيث لا يسمح وضعهم المعيشي والمادي بإجراء مثل هذا الفحص الطبّي الشامل.

وأضاف د . طنبورة إنه في حال وجود طفل بحاجة إلى المُتابعة يتمّ تحويله إلى مجمع الفلاح الطبّي الخيريّ التابع لجمعيّة الفلاح لاستكمال التحاليل والفحوصات الطبّية اللازمة وتقديم العلاج له.

وتقدّم د . طنبورة بجزيل الشكر والامتنان لدولة قطر أميراً وحكومة وشعباً ومؤسسات خيرية ولكافة أهل الخير من مواطنين ومقيمين على تبرعهم السخي ودعمهم لجمعيّة الفلاح الخيرية، من أجل تخفيف معاناتهم وتعزيز صمودهم على أرض الإسراء والمعراج.

وكما شكر د. طنبورة فاعل الخیر من دولة قطر لتكفّله بأطفال روضة الفلاح الخيريّة بالفحص الطبّي الشامل وتقديمه كل يوم وجبة إفطار على مدى العام الدراسيّ ٢٠١٧/‏٢٠١٨ والذي ما زالت يداه الكريمة ممتدة لتلامس أبناء شعبنا الفلسطيني.

بدورهم، عبّر أهالي الأطفال عن شكرهم لفاعل الخير من دولة قطر ولجمعيّة الفلاح الخيريّة لدورهم البارز والمميّز في دعمهم لأطفال روضة الفلاح النموذجيّة، داعين إلى المزيد من تلك المشاريع الصحّية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .