دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 12/1/2018 م , الساعة 12:46 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

فعاليات متنوعة بالأسبوع الثاني

مهرجان التسوق ينعش تجارة التجزئة

الخصومات تزيد مبيعات السلع والملابس
مهرجان التسوق ينعش تجارة التجزئة

الدوحة - الراية : يشهد الأسبوع الثاني لمهرجان التسوق الذي يبدأ الأحد المقبل فعاليات متنوّعة حيث تتواصل العروض المغرية والخصومات الكبيرة التي تصل إلى 50% في أكثر من 13 مركزاً تجارياً مما أنعش تجارة التجزئة وساهم في زيادة مبيعات السلع المختلفة.

ويشهد المهرجان إقبالاً متزايداً من الجمهور من المواطنين والمقيمين وزوار قطر مما سيرفع بحسب خبراء مساهمة المهرجان في الناتج الإجمالي المحلي إلى أكثر من مليار و600 مليون ريال قطري.

ويعكس مهرجان التسوق اهتمام قطر بتطوير قطاع السياحة باعتباره أحد أوجه التنمية الاقتصادية المستدامة التي تنشدها قطر ضمن رؤيتها الوطنية 2030. كما يؤكد أن صناعة السياحة في قطر مقبلة على مرحلة جديدة من تطوّرها بنهايات عام 2017، مع إطلاق المرحلة القادمة من الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2030، والتي حددت مجموعة أهداف رئيسية، وآليات تنفيذ ومبادرات تركز على الارتقاء بتجربة الزائر، وإتاحة فرص الاستثمار أمام المستثمر المحلي والعالمي ما يساهم في تعزيز تنافسية قطر كوجهة سياحية.

وتقدّم المتاجر المشاركة في المهرجان عروضًا خاصة وتخفيضات كبيرة تشمل مجموعة متنوّعة من السلع الاستهلاكية التي تناسب الرجال والنساء والأطفال بما في ذلك الملابس والإلكترونيات ومستحضرات التجميل وإكسسوارات الزينة.

ويحتفي مهرجان قطر للتسوق 2018 بالتنوّع الثقافي الذي تزخر به قطر وذلك عبر فعاليات متنوّعة مثل الأسبوع العربي وأسبوع بوليوود الهندي والأسبوع الدولي، وذلك لتشجيع رواد مجمعات التسوق على استكشاف أجواء ثقافية جديدة في كل أسبوع من أسابيع المهرجان. وفي نهاية كل أسبوع سيستمتع الجمهور بحفل موسيقي من تنظيم شركات قطرية متخصصة في مجال الترفيه.

ولمحبي وعشاق الثقافة والفنون الهندية، فسوف يكونون على موعد مع الأسبوع الثاني من المهرجان، حيث ستكون الفترة من 14 إلى 20 يناير حافلة بفنون وثقافة شبه القارة الهندية النابضة بالحياة، وذلك عبر مجموعة متنوّعة من الأنشطة والعروض التي ستقام في مراكز التسوّق في المشاركة.

ومن المتوقع أن يتم عرض تشكيلة مبهرة من فساتين الساري اللهينجا، خلال عرض بوليوود للأزياء الذي يقام في الساعة 7 مساء يوم الأربعاء الموافق 17 يناير، في فندق موندريان الدوحة. وسوف يتم عرض أكثر من 100 إطلالة مختلفة، تضم بينها تصاميم وإبداعات متعدّدة.

وسوف يكون الدخول مجاناً، علماً بأن الأولوية ستكون بأسبقية التسجيل والحضور. وسوف تستضيف مراكز التسوق المشاركة في المهرجان مجموعة متنوعة من المتاجر المؤقتة التي تقدم منتجات هندية يدوية، حيث يمكن لرواد مراكز التسوق أن يقوموا بتصميم وتفصيل نعال الخوصة المطرزة والأساور ذات الطابع الهندي.

ويواصل القطاع السياحي مسيرة نموه بخطى واسعة وسريعة في ظل الحصار الجائر الذي فرضته دول الجوار والذي شكّل حافزًا مهماً وقوياً من أجل الإسراع في إقرار وتنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات التي عززت مساهمة هذا القطاع في تدعيم تنافسية وتنوّع الاقتصاد الوطني.

ويجرى العمل حالياً على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسياحة لدولة قطر لتقديم منتجات وخدمات ذات ربحية عالية لرفع إنتاجية قطاع السياحة وزيادة مساهمته في تحقيق التنوّع الاقتصادي، وتعزيز نمو القطاع الخاص خلال السنوات القادمة، وإطلاق مبادرات لتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في المنتجات السياحية والالتزام بتوحيد الجهود بين الوزارات والهيئات والشركات ذات الصلة وترسيخ مبدأ الشراكة بين القطاعين العام والخاص، من خلال طرح العديد من المبادرات التي من شأنها تعزيز المنشآت السياحية في الدولة، ومنها مشروع تحويل مركز الدوحة للمعارض القديم إلى مدينة ترفيهية حديثة ومتكاملة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .