دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 13/12/2011 م , الساعة 3:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

هاينز فيشر: افتتاح سفارة النمسا بداية لعلاقات أكثر تنوعاً وثراءً مع قطر

المصدر : وكالات خارجية

د. خالد العطية حضر حفل الافتتاح
د. العطية : العلاقات الثنائية ستشهد دفعة قوية في كافة المجالات
د. والدنر: رغبة نمساوية في الاستفادة من الفرص المتنامية المتاحة بقطر

كتب - كريم إمام :
افتتح الرئيس النمساوي هاينز فيشر يرافقه الدكتور ولفغانغ والدنر وزير الدولة للشؤون الخارجية، سفارة الجمهورية الاتحادية النمساوية في الدوحة، وذلك بحضور سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الدولة للشؤون الخارجية.

وقال الرئيس النمساوي، في كلمة خلال حفل الافتتاح، إن السفارة النمساوية ستكون جسرا للتواصل بين قطر والنمسا لتعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين، لاسيما الاقتصادية، وأنه سيكون هناك تعاون بين وزارة الخارجية والغرفة التجارية في النمسا لتنمية العلاقات التجارية بين البلدين .. معتبرا افتتاح هذه السفارة بداية لعلاقات أكثر تنوعا وثراء بين قطر والنمسا، تعود بالنفع على البلدين.

من جانبه قال سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الدولة للشؤون الخارجية، في تصريحات لـ الراية، إن العلاقات الثنائية بين البلدين سوف تشهد دفعة قوية في كافة المجالات، مشيرا إلى النمسا تعد مكانا جاذبا للعديد من القطريين ليس فقط بغرض السياحة التقليدية، فالنمسا لديها سياحة علاجية عالية جدا، نظرا لوجود مستشفيات وأطباء على مستوى عال، فضلا عن التقدم العلمي الكبير هناك. وأكد أن هناك علاقات مميزة بين البلدين في المجال الاقتصادي والمشاورات السياسية، فالعلاقات قوية من الماضي ونطورها بشكل مستمر ونتمنى أن تكون العلاقات متنوعة.

ونوه بأن العلاقة المتميزة بين الشعبين القطري والنمساوي تعود لعراقة الشعبين وتمسكهما بالعادات والتقاليد، كما تعود لزمن بعيد .. وتوجه بالشكر إلى رجال الأعمال بالنمسا، مشددا على أنه سيعمل جاهدا لتطوير العلاقات بين البلدين.

بدوره قال د. ولفغانغ والدنر وزير الدولة للشؤون الخارجية النمساوي إن قرار افتتاح سفارة جديدة في الدوحة جاء استجابة للمتطلبات الحالية ورغبة من النمسا في مساعدة اقتصادها المحلي على الاستفادة من الفرص المتنامية المتاحة في قطر .. قطر تتميز بسوق تجاري مزدهر في منطقة الشرق الأوسط .. والسفارة الجديدة تهدف إلى المساعدة في توسيع العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتأمين الوظائف في النمسا".

وأضاف أن وزارة الخارجية تطبق مفهوما جديدا مع افتتاح سفارتها الجديدة لدى قطر يجمع بين الفعالية في الأداء والاقتصاد في التكاليف من خلال نموذج رائد يطبق لأول مرة بمشاركة ثنائية بين الخارجية النمساوية وقطاع التجارة الممثل في غرفة التجارة النمساوية بهدف خفض التكلفة على خلفية الخطط التقشفية التي تتبناها الحكومة النمساوية في الوقت الحالي لتخفيض حجم العجز في ميزانية الدولة.

أما رولاند هاوزر الذي تولى مهام منصب أول سفير لدى قطر، فأكد أن العلاقة المتميزة التي تربط بين قيادتي البلدين انعكست على هذه الخطوة التي نشهدها اليوم، مشيرا إلى أنه سيقوم بممارسة مهامه من العاصمة النمساوية فيينا بالتنسيق مع القائمة بالأعمال بوزارة الخارجية في الدوحة سيجلند كاترانو، وذلك بالتعاون مع العاملين في مكتب الغرفة التجارية النمساوية في قطر لتحقيق أكبر قدر من الفوائد مع خفض التكاليف بهدف دعم الصادرات النمساوية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .