دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 21/12/2017 م , الساعة 1:19 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أوبريت يشارك فيه فنانو قطر والكويت وعمان.. خالد دلوان:

الحلم الخليجي.. يدعو إلى لمّ الشمل ونبذ الخلاف

الحصار كان سبباً في انتعاشة الأغنية الوطنية
الحلم الخليجي.. يدعو إلى لمّ الشمل ونبذ الخلاف

كتب - محمود الحكيم:

كشف الفنان خالد دلوان أنه يحضّر حالياً لأوبريت ضخم بعنوان «الحلم الخليجي» على غرار أوبريت « الحلم العربي» الشهير الذي سيغني فيه كوكبة من نجوم الفن الخليجيّ من قطر والكويت وسلطنة عمان. مشيراً إلى أن الفنان علي عبد الستار، وعيسى الكبيسي وعبود خواجة سيُشاركون في هذا العمل.

وقال دلوان إنّ هذا العمل سيكون دعوة إلى العودة إلى اللُّحمة الخليجية ولمّ الشمل ونبذ الخلاف والبعد عن الأحقاد. وقال خالد دلوان إن لديه العديد من الأعمال الوطنية في طور التحضير لها مع أكثر من شاعر وملحّن وسيكشف عنها تباعاً. كما كشف الفنان خالد دلوان عن دويتو وطنيّ يجمعه بالفنان الكبير علي عبد الستار بعنوان «يا بلاد المجد» من ألحانه وكلمات عايض بن غيدة مشيراً إلى أن هذا العمل هو الأول بالنسبة له بعد أزمة الحصار، وسوف يتمّ تصويره بعد عودة الفنان علي عبد الستار من رحلته بالولايات المتحدة الأمريكية.

وفي سياق آخر، أشار إلى أن الحصار كان سبباً في انتعاشة قوية للأغنية الوطنية، وباتت هي العنوان الأبرز على الشاشات والإذاعات المحلية، مُشيراً إلى أن الأعمال الوطنية التي يتمّ تقديمها على مُستوى جيد تنمّ عن حسّ وطني نبيل لدى الفنانين وشعورهم الجارف بالولاء والانتماء للوطن والقيادة الرشيدة.

مضيفاً: كل الفنون حالياً في خدمة الوطن، ولكن الأغنية الوطنية كانت ملهبة للمشاعر الوطنية ولعبت دوراً في تأجيج الحماس وتكريس مشاعر الولاء والانتماء، وبالطبع فشعب قطر كله محبّ لبلاده، وولاؤه للقيادة الرشيدة، ولكن الأغنية تشعل هذه المشاعر وتؤجّجها، وأصبحت الأغنية الوطنية تسمع من كل بيت وفي كل سيارة وأصبح الشعور الوطني هو الواجهة للشعب القطري.

وعن الفن الشعبي، قال دلوان: الفنّ الشعبي بشكل عام رسالة إن استطعنا إيصالها إلى الجمهور وأعدنا الالتفاف الشعبي حولها فقد قمنا بعمل عظيم ولن يكون هذا إلا بمراعاة معادلة ثلاثية الأبعاد أولها انتقاء الكلمات الرائعة والمفهومة لدى الجميع، وضرورة انتقاء اللحن الطربي المناسب للكلمات والجذّاب للذوق العام مع الأداء الغنائي الجميل والمحافظة على اللون الشعبي الأصيل المعبّر عن الثقافة المحلية الحقيقية لأهل قطر.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .