دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 9/2/2018 م , الساعة 12:29 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

ألزمت المجمعات والتجار باحترامها.. الاقتصاد:

ضوابط للاستخدام التجاري للرموز والأسماء العامة

ضوابط للاستخدام التجاري للرموز والأسماء العامة

الدوحة -الراية  : أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة تعميماً بشأن الاستخدام التجاري للرموز والأسماء العامة في الدولة، بعد أن لاحظت الوزارة في الآونة الأخيرة الاستخدام غير المنظم لبعض التجار والموردين والمجمعات الاستهلاكية لصورة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، والرموز والأسماء العامة في الدولة، مثل استخدام شعار «تميم المجد» على المنتجات التجاريّة.

وأوضحت الوزارة أنه ينحصر استخدام الرسمة أو العلامة التجارية في الاستخدامات المشروعة وفي حدود احترام الرسمة والشعار محل العلامة التجارية بصفتها رمزاً وشعاراً عاماً لا يجوز التقليل من احترامه أو مكانته، ويحظر عليه استعمال أو استخدام الرسمة والشعار بما يؤدّي أو قد يؤدي إلى التقليل من الاحترام.

وحثّت الوزارة الجميع على احترام الرسمة والشعار محل العلامة بصفتها رمزاً وشعاراً عاماً لا يجوز التقليل من احترامه أو مكانته.

ويأتي ذلك في إطار جهود وزارة الاقتصاد والتجارة لضمان تقيّد المورّدين والتجار بالتزاماتهم المنصوص عليها بالمادة رقم (8) من القانون رقم (9) لسنة 2002 بشأن العلامات والبيانات التجارية والأسماء التجارية والمؤشرات الجغرافية والرسوم والنماذج الصناعية والتي تحظر تسجيل العلامة التجارية إذا كانت من الرموز والأسماء والشعارات العامة للدولة. وكذلك التزاماتهم بالمادة رقم (14) من القانون رقم (7) لسنة 2002 بشأن حماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة والتي تحظر تصوير أو رسم الأشخاص ذوي الصفة الرسمية واستغلال ذلك تجارياً.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .