دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 4/12/2017 م , الساعة 12:22 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أثبتوا مهنيتهم خلال الحصار.. سعود المضاحكة:

الأزمة كشفت عن مواهب إعلامية مميزة

«فكر معنا» خطوة مهمة في مسيرتي المهنية
تلفزيون قطر يبحث عن المواهب الشابة ويدعمها
الأزمة كشفت عن مواهب إعلامية مميزة

كتب - محمود الحكيم:

أكد المذيع سعود المضاحكة على أن أزمة الحصار كشفت عن مواهب إعلامية رائعة في قطر وأظهرت ما لدينا من قاعدة إعلامية قوية تستطيع أن تواجه كافة التحديات، مشيراً إلى أن تلفزيون قطر يبحث المواهب القطرية الإعلامية ويسعى لاكتشافها وتبنيها لتكوين قاعدة إعلامية قطرية مشرّفة لدولة قطر.

وتحدث المضاحكة في حوار لـ الراية عن كواليس برنامجه الشهير «فكر معنا» موضحاً أنه كان له دور كبير في تقريبه للجمهور بشكل لم يكن يتوقعه، مبيناً أن توقيت بث البرنامج بعد الفطور في شهر رمضان أتاح له نسبة مشاهدة عالية حتى أصبحت الناس تبحث عن البرنامج في المجمعات للمشاركة فيه وكانت ردود الأفعال على البرنامج أكثر من رائعة.. فإلى التفاصيل:

  • ما تقييمك للمشهد الإعلامي خلال أزمة الحصار ؟

- أزمة الحصار كشفت عن مواهب إعلامية رائعة في قطر وأظهرت ما لدينا من قاعدة إعلامية قوية تستطيع أن تواجه كافة التحديات وأن تكون على قدر المسؤولية كما أن المنهج الإعلامي القطري أثبت فاعليته وقوته المهنية، فقد ابتعد عن السباب وارتفع عن البذاءات وركز على الرد بالأدلة والوثائق والتحليل الموضوعي في الوقت الذي يواجه سيلاً من الأكاذيب التي تروجها الآلة الإعلامية لدول الحصار ضد قطر، الأمر الذي كان له أثره في فضح نوايا دول الحصار تجاه قطر وكشف الحقائق كاملة واكتساب احترام العالم.

  • وكيف ترى دور تلفزيون قطر في دعم هذه المواهب ؟

- الحقيقة أن التلفزيون لديه اهتمام كبير بتكوين كوادر إعلامية قطرية شابة حتى إنه وجه تركيزاً كبيراً إلى اكتشاف المواهب الإعلامية المدرسية وقد قدم أحد الأطفال حلقة من برنامج «فكر معنا» تشجيعا له، فالتلفزيون يبحث عن المواهب القطرية الإعلامية ويسعى لاكتشافها وتبنيها لتكوين قاعدة إعلامية قطرية مشرفة لدولة قطر.

  • إلى أي مدى أضاف برنامج «فكر معنا» إلى مسيرتك المهنية؟

- الحقيقة أن البرنامج كان له دور كبير في مسيرتي المهنية وقد قربني إلى الجمهور بشكل لم أكن أتوقعه، وفي البداية كنت متخوفاً من تقديم برنامج مسابقات لما يحتاجه من مواصفات معينة وشروط خاصة، ولكن كان توفيق الله تعالى سبباً رئيسيا في نجاحي في تقديم البرنامج. وقد كان البرنامج سبباً في كسر حاجز الخوف بداخلي، وإكسابي خبرة واسعة في التعامل المباشر مع الجمهور بشكل مميز وبدون أن أكسر خاطر أحد منهم. ولعلّ توقيت البرنامج خدمه كثيراً حيث جاء توقيته بعد وقت الفطور مباشرة ما أتاح له نسبة مشاهدة عالية حتى أصبح الناس تبحث عن البرنامج في المجمعات للمشاركة فيه وكانت ردود الأفعال على البرنامج أكثر من رائعة .

  • ما الذي تحضر خلال الفترة الحالية ؟

- حالياً أنا أوجّه كل تركيزي إلى البرامج المباشرة كما أنني أقدم تغطيات ميدانية مباشرة كمراسل لبرنامج «في الضحى» وبرنامج «حياتنا» كما أنني أخوض حالياً مجموعة من التدريبات بالأستديو وقد قدمت بعض حلقات برنامج «في الضحى».

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .