دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 12/10/2018 م , الساعة 2:22 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تستغرق 19 ساعة من سنغافورة إلى نيويورك

انطلاق الرحلة الجوية الأطول في العالم

انطلاق الرحلة الجوية الأطول في العالم

سنغافورة ـ د ب أ: أقلعت أمس أطول رحلة جوية تجارية في العالم، بواسطة الخطوط الجوية السنغافورية (سنجابور ايرلاينز)، ودشّنت الرحلة بلا توقف من سنغافورة إلى نيويورك، والتي تقطع 16700 كيلومتر (9 آلاف ميل بحري) وتستمر 18 ساعة و45 دقيقة. وتسجّل «سنجابور ايرلاينز» برحلتها الجوية، التي أقلعت أمس على متن طائرة «آيرباص إيه 900-350 يو.إل.آر»، رقماً قياسياً جديداً لتتفوق على الخطوط الجوية القطرية (قطر آيروايز) صاحبة الرقم القياسي لأطول رحلة جوية في العالم، وهي رحلة ماراثونية استغرقت 17 ساعة و40 دقيقة من الدوحة إلى أوكلاند. ولكن ركاب طائرة «سنجابور ايرلاينز» لا يحتاجون للقلق من المقاعد الاقتصادية الضيّقة خلال الرحلة الطويلة للغاية.

وتم تعديل الطائرة لتضم درجتين فقط: درجة رجال الأعمال التي تشمل 67 مقعداً والدرجة الأولى الاقتصادية التي تضم 94 مقعداً. وأظهر بحث سريع على موقع الخطوط الجوية السنغافورية أن تذكرة الذهاب فقط من سنغافورة إلى «مطار نيوارك الدولي» سعرها 3585 دولاراً سنغافورياً (2594 دولاراً أمريكياً) في الدرجة الأولى الاقتصادية، و7685 دولاراً سنغافورياً في درجة رجال الأعمال. يُشار إلى أن مطار نيوارك الدولي يقع في مدينة نيوجيرسي، ولكنه يبعد مسافة 19 كيلومتراً عن مدينة نيويورك، وهو أيضاً واحد من ثلاثة مطارات رئيسية تخدم منطقة نيويورك.

وسوف تنطلق الرحلة في البداية لثلاث مرات أسبوعياً، مع توقع إطلاقها يومياً بداية من 18 أكتوبر. وهذه ليست المرة الأولى التي تطلق فيها الخطوط السنغافورية رحلة من مطار شانجي إلى نيويورك. ويأتي استئناف هذه الرحلات بعد تعليق سنجابور ايرلاينز لها في عام 2013 بعد ارتفاع أسعار الوقود الذي جعل من استخدام الطائرات «ايرباص إيه 500-340» عائقاً اقتصادياً.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .