دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 6/10/2015 م , الساعة 9:44 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

في العدد الـ18 لمجلة الدبلوماسي الصادرة عن المعهد الدبلوماسي

د العطية: قدمنا أفضل ملف وفزنا باستضافة المونديال

د العطية: قدمنا أفضل ملف وفزنا باستضافة المونديال

الدوحة-قنا: أصدر المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية العدد الثامن عشر من دوريته الشهرية "الدبلوماسي"، وقد تضمن العدد جملة من الأبواب تنوعت بين المتابعات والتقارير والمقالات.

وتصدر العدد الكلمة الافتتاحية التي تناولت موضوع الدوحة عاصمة الشباب والعمل الإنساني، وذلك بمناسبة استضافة الدوحة للمشاورات العالمية للشباب التي افتتحها سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني مساعد وزير الخارجية لشؤون التعاون الدولي.

وأشارت "الدبلوماسي" إلى أن دولة قطر راهنت منذ عقود على الشباب بوصفه محرك الطموح وقوة المستقبل، وتبين هذا التوجه في خطب المسؤولين ومواقفهم، كما اتضح من خلال المؤسسات التي أنشئت والمبادرات التي اتخذت سواء ما يهم الشباب القطري نفسه أو ما يهم الشباب في مختلف بلدان المعمورة، وفي المقدمة شباب المسلمين في إطار نهج التضامن والتكاتف مع الشعوب الشقيقة والصديقة وتقديم العون لمن يحتاجه.

وتضمن العدد تغطية لمقابلة سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الخارجية مع شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية التي أكد فيها أن الاتفاق النووي بين إيران والغرب هو أمر إيجابي ليس للعالم فحسب، وإنما لدول المنطقة عموماً، وفي سياق رده على الشائعات التي تطال ملف مونديال قطر 2022، قال سعادته "إننا لسنا خائفين لقد قدمنا أفضل ملف وفزنا بحق الاستضافة من أجل قطر والشرق الأوسط وكافة المنطقة العربية".

كما تم تغطية مشاركة الدولة ممثلة بسعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني في المؤتمر الدولي لضحايا العنف الديني والإثني الذي عقد في باريس.

وتضمن باب متابعات أيضاً تغطية لاختتام برنامج إعداد المشاركين في أعمال الدورة الـ 70 للجمعية العامة للأمم المتحدة والذي شارك فيه (12) موظفاً وموظفة من وزارة الخارجية، إضافة إلى مشاركين من اللجنة الوطنية لحظر الأسلحة، واللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، وحديث سعادة السيد راشد بن خليفة آل خليفة مساعد وزير الخارجية لشؤون الخدمات والمتابعة للمشاركين بضرورة المشاركة الفعالة في أعمال الدورة، وأن يعكسوا الصورة المُشرقة للدبلوماسي القطري.

وساط العدد الضوء على الندوة التي عقدها الوفد الدائم لدولة قطر في الأمم المتحدة حول منع التطرف، وكلمة سعادة السيد محمد بن جهام الكواري سفير دولة قطر لدى الولايات المتحدة أمام الكونجرس الأمريكي والتي فند فيها الانتقادات والاتهامات بحق قطر في استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022. إضافة إلى استعراض المقابلة الصحفية لسعادة السيد سالم بن مبارك آل شافي سفير دولة قطر في تركيا مع صحيفة يني شفق اليومية التركية.

وفي باب شخصيات تم إلقاء الضوء على شخصية الرئيس التونسي الأسبق الحبيب بورقيبة والذي يُعد أحد فرسان الدعوة إلى الاستقلال في تونس وباني نهضتها الحديثة، حيث تم استعراض أهم الأحداث التي عاصرها منذ مقاومة الاستعمار حتى انتهاء حكمه لتونس.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .