دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 7/9/2017 م , الساعة 2:25 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

محافظاً على أبجديات التخت الشرقي

مطر علي يعيد تقديم رائعته «زفني العزاوي» بإطلالة جديدة

مطر علي يعيد تقديم رائعته «زفني العزاوي» بإطلالة جديدة

كتب - محمود الحكيم:
الوطن ملهم للفن ومحرك لقاطرة الإبداع وأكثر ما يكون هذا الإلهام إذا ما تعرض الوطن للخطر وأحدق به الخطب، ومن هنا فليس بمستغرب هذه الثورة الفنية التي تشهدها الساحة الفنية في قطر. وقد تبارى الفنانون وخاصة على المستوى الغنائي في تقديم أحسن ما لديهم.

فرأينا أعمالا وطنية جديدة ومتنوعة قدمها المطربون والملحنون القطريون بكل حماسة وغيرة وإبداع على وطنهم. وفي خط مواز لتقديم الأعمال الجديدة أعاد بعض الملحنين الكبار توزيع وتقديم أعمالهم الوطنية القديمة والتي كان لها صداها وروعتها وقبولها الواسع لدى الجمهور ومن هؤلاء الموسيقار المبدع مطر علي الكواري الذي أعاد توزيع وتقديم رائعته الجميلة «زفني العزاوي» في حلة جديدة أخاذة والأغنية من كلمات فالح العجلان الهاجري وغناء المجموعة وتنفيذ محمد المري وإيقاع إبراهيم حسن ومكساج أنيل.

والأغنية تحلق بالمستمعين على خط موسيقي بديع وتتحاور فيها آلات التخت الشعبي محاورات رائقة ماتعة وقد أدخل الموسيقار عليها بعض التعديلات فجاءت آلة الناي ضيفا جديدا على هذا البناء السامق الراقي لتمنحه دفقة طربية ساحرة وتم إبراز آلة القانون إبرازا مطربا إبداعيا يتلاعب بخلجات النفوس ويستولي على عرش الفؤاد.. وكانت تلك الأغنية التي أعيدت إلى الحياة من جديد من أجمل محاسن الحالة الوطنية التي يعيشها الفن القطري.

كما قدم مطر علي أيضا أغنية أخرى بعنوان «هذي بلادي» من كلمات ناصر الوبير وغناء المجموعة أيضا لوحة فنية أخرى مزج فيها بين جمل لحنية طربية غير تقليدية وتؤكد أن الرجل يمثل مدرسة موسيقية التي تحافظ على أبجديات التخت الشرقي وتخرج مكامن إبداع الموسيقى العربية.
 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .