دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 10/2/2018 م , الساعة 12:43 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

جوجل تحذف 700 ألف تطبيق ضار في 2017

جوجل تحذف 700 ألف تطبيق ضار في 2017

كشفت جوجل أن جهودها لمنع التطبيقات الضارة من الوصول إلى مستخدمي أندرويد قد أدت إلى إزالة أكثر من 700 ألف تطبيق من متجر جوجل للتطبيقات Google Play في عام 2017، بزيادة 70% عن عمليات الإزالة الإجمالية في عام 2016. وأوضح «أندرو أهن» مدير الإنتاج فيGoogle Play أنهم لم يقوموا بإزالة المزيد من التطبيقات السيئة فحسب بل تمكنوا من التعرف عليها والتحرك ضدها في وقت مبكر، وتم تحديد 99٪ من التطبيقات التي تحتوي على محتويات مسيئة وتم رفضها قبل أن يتمكن أي شخص من تثبيتها. وقد أرجعت جوجل هذا النجاح إلى قدرتها المحسنة على اكتشاف إساءة الاستخدام من خلال نماذج وتقنيات التعلم الآلي الجديدة.

ووفقًا لـ «أندرو» فإن التطبيقات المقلدة المصممة لتشبه التطبيقات الشهيرة لا تزال طريقة شعبية في محاولة خداع المستخدمين. وقد أزالت جوجل أكثر من ربع مليون من تطبيقات انتحال الهوية العام الماضي. وقالت الشركة أيضًا إنها أزالت عشرات الآلاف من التطبيقات التي تحتوي على محتوى غير لائق من متجر Google Play. يلعب التعلم الآلي دوراً رئيسياً في مساعدة المراجعين على متابعة التطبيقات السيئة والمطوّرين الذين يرغبون بإضافة محتوى غير مناسب.

لكن على الرغم من كل هذه الجهود فما زال هناك بعض التطبيقات الضارة التي تتخطى دفاعات جوجل. ففي أغسطس اكتشفت جوجل وحذفت 30 تطبيقاً كانت تستخدم سرًا الأجهزة التي تم تثبيتها عليها لتنفيذ هجمات DDoS. وفي وقت سابق من هذا الشهر أزالت الشركة 60 لعبة من متجرها والتي كان بعضها مخصصاً للأطفال، بعد أن تم العثور على أنها تقوم بعرض إعلانات إباحية.

وتوضح جوجل أنها ستواصل تحديث أساليب نماذج التعلم الآلي ضد الجهات السيئة التي تحاول خداع المستهلكين من خلال تطبيقات تنتهك سياساتها.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .