دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 7/7/2018 م , الساعة 12:26 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

خبيرة التجميل الهندية نادية أنجم لـ عالم حواء:

القطريات يفضلن الماكياج الثقيل

الحواجب الطبيعية أحدث صيحة لهذا الموسم
اللون الأزرق لظلال العين والآيلاينر والألوان الفاقعة لأحمر الشفاه
القطريات يفضلن الماكياج الثقيل

حوار - ميادة الصحاف:

قالت خبيرة التجميل الهندية نادية أنجم إن المرأة القطرية تفضل الماكياج وكريم الأساس الثقيلين والحواجب الممتلئة بخلاف الغربية التي تعتمد الماكياج الخفيف والذي يبدو طبيعياً، مشيرةً إلى أن الماكياج البارز يظهر جمال النساء القطريات والعربيات عامة بطريقة راقية وجذابة.

وأكدت أنجم لـ عالم حواء أن اللون الأزرق لظلال العين والآيلاينر، وكذلك الألوان الفاقعة لأحمر الشفاه، لاسيما أثناء المساء، أحدث صيحات التجميل لصيف هذا العام، مشيرة إلى أن الحواجب الطبيعية والكثيفة، والـ «بي بي كريم» أو الـ «سي سي كريم» تحوز على اهتمام كبير في عالم التجميل حالياً.

كما أشارت أنجم إلى التشابه الكبير في بعض خطوات الماكياج التي تعتمدها المرأة القطرية والهندية، مثل الكحل لإبراز العين، وتستخدمان ذات الألوان بالنسبة لأحمر الشفاه. لكنهما مختلفتان في استخدام كريم الأساس، لاسيما في ليلة الزفاف، حيث تميل الهندية إلى كريم الأساس الخفيف، بينما تفضل القطرية المظهر الـ «البرونزي» أو الـ «تان» حتى في يوم عرسها.

وتحدثت أنجم الحاصلة على دبلوم في الماكياج والشعر والبشرة والأظفار، عن خبرتها الطويلة كمستشارة للماكياج لدى إحدى ماركات التجميل العالمية، والكثير من عروض الأزياء والأفلام في الهند، فضلاً عن إعطائها دروساً لتعليم فن الماكياج.

«الكوواش» الأسلوب الأفضل لشعر صحي وناعم

تلجأ بعض الفتيات، لاسيما ذوات الشعر المجعد إلى غسل الشعر بالبلسم أو المرطبات والتي تدعى «الكوواش»، حيث تحتوي المرطبات أو البلسم على نسبة من المنظفات الناعمة والمخففة، بخلاف الشامبو الذي يتكون من عناصر قاسية على الشعر. ومن أهم الشروط لإعادة الشعر الكيرلي أو المجعد إلى طبيعته الناعمة، عليك الابتعاد كلياً عن المكونات الكيميائية القاسية الموجودة بشكل كبير في أغلب أنواع الشامبوات مثل، السلفات وأنواع الكحول التي تسبب جفاف الشعر.

الاستغناء عن المواد السابق ذكرها يساعد الشعر على استعادة صحته بشكل عام بغض النظر عن طبيعته أو ملمسه. وستستفيد جميع أنواع الشعر من طريقة «الكوواش»، لأنها تحث فروة الرأس على استعادة توازنها عند إفراز الزيوت الطبيعية المغذية للشعر. التخلي عن السلفات يعني التوقف تماماً عن استخدام جميع المواد القاسية الموجودة في تركيبة الشامبو، والتي لا يمكن إزالتها بالبلسم وحده، مثل السيليكون والشمع.

ويميل الشعر السميك والمجعد إلى الجفاف أسرع من العادي، حيث تعيق التجعيدات وصول زيوت الرأس إلى باقي أجزاء الشعر بسهولة، فيفقد مرونة تموجاته. وللحفاظ على ملمس الشعر، يفضل استخدام المناشف المصنوعة من مادة المايكروفايبر، والوسائد الستان أو الحرير لتقليل الاحتكاك أثناء النوم وبالتالي الحد من هيشان الشعر.

ولتقيل الأعراض الناجمة عن استخدام طريقة «الكوواش» في البداية، كاحمرار فروة الرأس والحكة، لابد من اتباع بعض النصائح الهامة :

التخلص من رواسب السيليكون الموجود في شعرك، استعملي شامبو يحتوي على مادة السلفات وخالٍ من السيليكون مثل شامبو الأطفال، حيث إن هذه المادة تساعد في تخليص الشعر من أي رواسب عليه.

اختاري بلسماً خالياً تماماً من السيليكون أو السلفات أو أي كحوليات مجففة للشعر. ضعي القليل منه على فروة رأسك مع تدليكها لمدة ٤ دقائق لتنظيفها تماماً، ثم اشطفي شعرك ووزعي البلسم مرة أخرى على باقي أجزاء الشعر واتركيه لمدة ١٥ دقيقة قبل غسله.

للتعامل مع الأعراض الأولى التي قد تطرأ على شعرك مع «الكوواش» مثل الحكة والتهاب فروة الرأس، يمكنك وضع عدة قطرات من زيت النعناع أو زيت شجرة الشاي على عبوة البلسم لتعطيك الإحساس بالانتعاش.

لتهدئة حكة فروة الرأس، استخدمي خل التفاح، ضعي نصف كوب من الخل في زجاجة ماء صغيرة ودلكي بها فروة الرأس واشطفي بها شعرك بعد غسله. أو يمكنك عمل سنفرة السكر البني في تدليك فروة الرأس مع البلسم.

اعملي ماسك ترطيب عميقاً للشعر مرة أسبوعياً لتقليل الجفاف، ويجب أن يكون المرطب خالياً تماماً من السيليكون.

خلطات طبيعية لتحفيز الكولاجين في الوجه

يعد الكولاجين أحد البروتينات الهامة في الجسم، لما يتميز به من فوائد لا تُعد ولا تُحصى على الجلد والبشرة والمفاصل والعضلات كونه موجوداً في معظم أنسجة الجسم. وينخفض إنتاج الكولاجين مع تقدم العمر، ما يؤدي إلى ترهل الجلد، وتقل قدرة الجسم على إصلاح نفسه بنفسه وتجديد الخلايا الميتة فيه فتظهر التجاعيد في بعض المناطق مثل، حول الفم والعينين، ومنطقة الرقبة.

وخلال شهر رمضان، تتعرض البشرة للجفاف والتعب بسبب عدم شرب كميات كافية من الماء، بالإضافة إلى قلة النوم، حيث تؤثر جميع تلك العوامل سلباً على إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي. لذلك إليك بعض أقنعة الكولاجين الطبيعية التي يمكنك عملها في البيت بكل سهولة، كي تبدي أكثر شباباً وتألقاً، ودون الحاجة للماكياج.

اخلطي بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وأخرى من الخميرة، بالإضافة إلى محتوى كبسولة واحدة من فيتامين (إي)، واحصلي على قناع الكولاجين الطّبيعي. قشري بشرة وجهك ونظفيها جيداً ، ثم ضعي القناع وانتظري 15 دقيقة حتى يجف، بعدها أزيليه بالمياه الباردة واغسلي وجهك بالمنظف الخاص ببشرتك. اعتمدي هذا القناع مرة في الأسبوع على الأقل، وتألقي ببشرة نضرة ومشدودة من الاستخدام الأول.

افصلي صفار بيضة واحدة عن بياضها، اخفقي البياض جيداً مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون حتى يصبح رغوة، ثم أزيلي الغشاء الرقيق الملتصق بجدار قشر البيضة لأنه غني جداً ببروتين الكولاجين. ضعي المزيج الرغوي السابق على بشرتك، ثم ضعي الغشاء على شكل شرائح على الأماكن التي بحاجة أكثر من غيرها للعناية. أضيفي باقي المزيج فوقها حتى تثبت واتركي القناع حتى يجف جيداً( 15 - 30 )دقيقة، بعد ذلك يجب إزالته عن طريق غسل الوجه بالماء الدافئ وسترين الفرق بوضوح.

الاختيار الأمثل لأناقة سن الأربعين

عادة ما تلجأ النساء بعد سن الأربعين إلى الأزياء التي تظهرهن بإطلالات شبابية أنيقة، ويتجنبن الملابس التي تجعلهن يبدين أكبر سناً. لكن ربما يبالغ البعض في هذا الموضوع لعدم إلمامهن الكافي بطرق التنسيق الصحيحة. لذلك لابد من الانتباه إلى بعض النقاط المهمة التي يجب تفاديها قبل شراء ملابسك.

لا تشتري قطعاً لا تعزز إطلالتك حتى ولو كانت رائجة بحسب الموضة. لذلك، والأهم أن تعرفي شكل جسمك قبل القيام بأي خطوة.

حاولي أن تمزجي الخامات والنقشات التي تمنحك إطلالتي المرح والشباب. تذكري أن البذلة المؤلفة من قطعتين ستجعلك حتماً تبدين أكبر سناً، لذلك نسقي ارتداء السترة مع سروال أو تنورة أخرى لتكوني أنيقة.

اقتني الملابس ذات الخامات التي تدوم كالقطن والحرير والكريب والكشمير والفرو وابتعدي عن البوليستر.

تجنبي ارتداء تنورة ضيقة مع توب أو قميص ضيق، بل اعتمدي قطعة ضيقة وأخرى يجب أن تكون واسعة، كأن تنسقي سروال تراوزر مع توب ضيق والعكس صحيح.

ارتدي التنانير التي تصل إلى حد الركبة، وتجنبي المتوسطة الطول لأنها ستجعلك تبدين أكبر سناً. وستبدين أكثر أناقة مع التنورة بقصة قلم الرصاص. يمكن لصاحبات القامة القصيرة ارتداء التنورة بطول فوق الركبة.

تلاعبي بالإكسسوارات كالأحزمة والمجوهرات والقبعات، لأنها تغير إطلالتك بشكل جذري.

إذا أردت إخفاء بعض المناطق من جسمك، خصوصاً مع ظهور بعض الترهلات التي تبرز في سن الأربعين، يمكنك ارتداء مشد الجسم تحت الملابس الضيقة فهي الأمثل للظهور بقوام رشيق.

اختاري الأحذية ذات الكعب المتوسط الطول أو القصيرة، فهي عملية جداً وتتسم بالأناقة والراحة في آن واحد، كما أنها ستجعلك تبدين أصغر سناً وتضيف لمسة حيوية إلى إطلالتك، ويمكنك اعتمادها في العمل أو المناسبات الرسمية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .