دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 12/10/2017 م , الساعة 1:31 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

ألقت كلمة الخريجات .. مريم الهاجري:

نفخر بجامعتنا .. ونسعى لبناء المستقبل

نفخر بجامعتنا .. ونسعى لبناء المستقبل

كتبت- هبه البيه:
ألقت الخريجة مريم علي الشهواني الهاجري من كلية الشؤون الدولية كلمة الخريجات، عبرت فيها عن سعادتها بهذا اليوم الذي سيكون بمثابة انطلاقة جديدة للخريجات لبناء دولة قطر ومستقبلها، مؤكدة أن خريجة اليوم هي الحاضر بعلمها..، والمستقبل بأمومتها.. هي قائدة اليوم، وصانعة الغد.. ذلك الغد الذي يسعى له كل من في دولة قطر، شعباً وقيادة الغد الذي لا يُصنعُ إلا بدعم إرادة الإنسان، ودعم إرادة الشعوب بمُناصرة المظلوم.. لا الظالم وإن كان قوياً.. ومُؤازرة المقهور.. لا القاهر وإن كان عتياً، وأكدت إن الخريجات وجدن في جامعة قطر الحاضنة التي تنبثق منها الطاقات والأفكار المتنوعة والمختلفة التي يتم صقلها وعقلنتها عن طريق وضعها في إطار أكاديمي يشحذها ويهذبها، منوهة بدور جامعة قطر في تقديم مناخ أكاديمي بامتياز، يحترم فيه الاختلاف، ويعد قوة لا ضعفاً.

 وقالت: إن ما يميز جامعة قطر عن بقية الصروح التعليمية هو طلابها وطالباتها الذين يعدون الأقرب لنبض الشارع والأسرع في التفاعل مع هموم الأمة العربية والإسلامية، داعية زميلاتها الخريجات إلى الفخر بهذا الإنجاز، وإلى تحمل المسؤولية أمام الله والوطن لرد هذا الجميل والخدمة والعمل من أجل بناء ورفعة وازدهار هذه الأرض.

  


 
آية محمود عيسى: أسعى للمساهمة في تطوير القطاع الصحي

أعربت آية محمود عيسى - الحاصلة على درجة دكتور الصيدلة عن فخرها بالحصول على درجة الدكتوراه بتفوق من كلية الصيدلة في البرنامج الأول من نوعه لافتة إلى أن الكلية هي الوحيدة الحاصلة على الاعتماد الأكاديمي خارج دولة كندا.

 وقالت: أسعى لأن يكون لي دور في تطوير الرعاية الصحية وخدمة القطاع الصحي بشكل مشرف، خاصة وأن المجال الطبي والصحي بحاجة للتخصصات العلمية الحديثة والتي وفرتها لنا جامعة قطر في برنامج الدكتور الصيدلي.وأشارت إلى أهمية التحصيل العلمي والحصول على أعلى الشهادات خاصة في التخصصات العلمية التي تحتاج لبذل المزيد من الجهود والمثابرة لإثبات الذات وترك بصمة في هذا المجال.

وقالت: إن التخصصات العلمية لا تتوقف عند حد معين من التحصيل العلمي خاصة وأن كل يوم يتم اكتشاف شيء جديد في عالم الطب والصيدلة.
  

 
شيخة السويدي: أسعى لاستكمال دراساتي العليا

قالت شيخة السويدي - خريجة كلية القانون: فخورة بتخرجنا اليوم ونشعر بأننا حققنا خطوة في طريق الإنجاز، وأسعى لأن أكون جزءاً من تحقيق رؤية قطر الوطنية وأن نكون أحد عناصر تحدي الحصار وكسره بالطريق القانوني.

وأضافت: أسعى لاستكمال دراساتي العليا وخدمة الوطن بكل ما نستطيع ورد الجميل لبلادنا. وأشارت إلى رغبتها في الالتحاق بالسلك القضائي لتقديم دور في المجال القانوني بدولة قطر، خاصة وأن الكوادر النسائية في هذا المجال قليلة.
  


 
نوار العتيبي:أفخر بحصول بناتي على درجتي الماجستير والدكتوراه

قال السيد نوار العتيبي ولي أمر لخريجتين متميزتين: فخور بحصول ابنتي جميلة نوار العتيبي على درجة الدكتوراه في علوم الحاسب من كلية الهندسة، وبحصول ابنتي أمل نوار العتيبي على درجة الماجستير في القيادة التربوية من كلية التربية.

وأضاف: إننا نسعى لخدمة الوطن بكل ما نستطيع بمساعدة أبنائنا في الوصول إلى الدرجات العلمية التي يستطيعون عن طريقها خدمة الوطن ورد الجميل لبلادنا قطر، وتحقيق رؤيتها.
مضيفاً: خاصة وأننا أمام تحد جديد بالحصار الجائر على قطر وعلينا أن نسلح أبناءنا بالعلم لأنهم هم قادة المستقبل وملقاة على عاتقهم مهمة النهوض بالوطن وتحقيق الإنجازات.
  


الريم الكعبي: لم يزدنا الحصار إلا قوة وعزيمة

قالت الريم الكعبي - خريجة كلية الآداب والعلوم قسم الشؤون الدولية: أنا فخورة جداً كوني‏ من خريجي سنة الحصار أو عام الحصار ‏لأنه كان بمثابة عام من الفخر والإنجازات، ويملؤنا الفخر بتخرجنا في جامعة قطر بعد أن قضينا فيها أجمل سنوات حياتنا، واكتسبنا خبرات عديدة.

وأضافت: ‏برغم تزامن فترة الامتحانات النهائية مع الحصار فقد تمكنا من تجاوز هذه الأزمة بالإيمان المطلق بقدراتنا كطلبة حريصين على نهضة قطر ولم يزدنا الحصار إلا قوة وعزيمة وهمة وإصراراً على النجاح والتقدم.
  
 
الجازي العذبة: هزمنا الحصار بالتحدي والصمود

أكدت الجازي فرج العذبه المري- حاصلة على ماجستير التفسير وعلوم القرآن خريجو وخريجات الدفعة الـ 40 هزموا تحديات الحصار بالعزيمة والتحدي والإصرار على التفوق للمشاركة في المعركة التي تخوضها قطر دفاعاً عن سيادتها ومستقبلها، مسلحين بما جاء في خطاب الثبات الذي ألقاه سمو الأمير وتضمن رسائل قوية أثارت حماس الشعب وعززت روح الصمود والتحدي بداخل أبنائه.
وقالت: خطوتي القادمة بإذن الله الحصول على الدكتوراه، وشعور السعادة اليوم لا يمكن وصفه .. فالنجاح وتحقيق الغاية ينسيان المرء مرارة التعب.
  

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .