دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 8/3/2018 م , الساعة 1:06 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

وسط معارك ضارية في محيط جنديرس

الحر يتقدم في عفرين وتركيا تقترب من تطويقها

الحر يتقدم في عفرين وتركيا تقترب من تطويقها

عفرين - وكالات: سيطر الجيش السوري الحر بدعم تركي على ناحية ومناطق ومعسكرات تابعة لوحدات حماية الشعب الكردية شرقي مدينة عفرين وذلك في إطار عملية «غصن الزيتون»، بينما أعلنت وزارة الدفاع التركية أنه سيكون البدء بعملية تطويق المدينة خلال فترة قريبة.

 وأفاد مراسل الجزيرة نقلا عن مصادر ميدانية بأن الجيش السوري الحر وبدعم من الجيش التركي سيطر على معسكر كفر جنة الإستراتيجي شمال مدينة عفرين وعلى تلة جنديرس جنوب غرب المدينة، وبذلك تكون معظم نواحي المدينة قد أصبحت تحت سيطرة الجيش الحر. ويعد المعسكر أحد أهم القواعد العسكرية التابعة للوحدات الكردية شمالي عفرين، وقد كان في وقت سابق مقراً للقوات الروسية في عفرين قبيل انسحابها مع بدء العملية التركية في المنطقة. ولم تعلق الوحدات الكردية على تقدم الجيش السوري الحر واكتفت بالقول إن معارك عنيفة تجري في محيط مركز ناحية جنديرس.

 في غضون ذلك، أكد وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي أمس أن الفترة المقبلة ستشهد تسارعاً في أحداث عملية غصن الزيتون في منطقة عفرين السورية، وستكون هناك نتائج أكثر إيجابية. وأوضح في تصريحات صحفية أن العملية تجري وفق الخطة المرسومة لها مسبقاً، ودون أي تأخر أو عوائق، مشيراً إلى أن العمليات العسكرية جارية لتطهير ناحية جنديرس، وأن البدء بتطويق مركز عفرين سيكون خلال فترة قريبة. وكانت رئاسة الأركان التركية أعلنت مقتل 2940 عنصراً من الوحدات الكردية منذ انطلاق عملية غصن الزيتون في 20 يناير ‏كانون الثاني الماضي.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .