دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 4/10/2017 م , الساعة 1:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الخيارين والغانم زارا فريق عمل المسرحية

تواصل جلد الحصار على مسرح قطر الوطني

الغانم: الأزمة أظهرت الجانب الإبداعي لدى أبناء قطر
صلاح الملا: المحبة والتكاتف سر كسر الحصار على قطر
تواصل جلد الحصار على مسرح قطر الوطني

كتب - مصطفى عبد المنعم:

واصلت مسرحية الحصار عروضها الناجحة التي جذبت إليها الجمهور من جميع الأعمار والمستويات على خشبة مسرح قطر الوطني ومن المقرر أن تتواصل العروض حتى مساء يوم الأحد المقبل، وقد استقبل فريق عمل "الحصار" ، أمس، سعادة علي بن سعيد الخيارين وسعادة حسن الغانم لتقديم الشكر والتحية والدعم لفريق المسرحية ومساندتهم في العمل المسرحي الذي حقق نجاحاً كبيراً منذ بداية عرضه، ومسرحية الحصار هي عمل اجتماعي كوميدي من تأليف طالب الدوس، وإخراج الفنان جاسم الأنصاري وإنتاج شركة مشيرب للإنتاج الفني، وتمثيل نخبة من الممثلين الشباب.

وتدور أحداث المسرحية حول رجل قطري يدعى (بوناصر) من أُم سعودية، يعيش معه خاله السعودي، وشقيقه من والدته البحرينية، وهو متزوج بامرأتين، واحدة قطرية والثانية إماراتية، ولديه ابنة اسمها (مريم) متزوجة من ابن خالها الإماراتي (جمعة)، وقد حضرت للدوحة قبل الحصار كي تلد أول مولود لها بين أهلها، أما ابنه ناصر، العسكري في الجيش، فقد عقد قرانه على قريبته الإماراتية. وفجأة يفرض الحصار الظالم على دولة قطر، فيفكك هذه الأسرة الخليجية، متربصاً بزرع فتنة وعداوة غير مفهومة، وغير مبررة بين الأهل والإخوة.

جهود مخلصة

وفي تصريح خاص لـ الراية  قال سعادة حسن الغانم إن هذه الزيارة قمنا بها خصيصا من أجل دعم هؤلاء الشباب وتوجيه خالص الشكر لهم على جهودهم المخلصة في الذود والدفاع عن الوطن بأساليب راقية ومتحضرة، ونحن سعداء جدا بهم وسررنا كثيرا بهذه الزيارة وهنأناهم لإختيارهم موضوع يعتبر حديث الساعة لتقديمه للجمهور.

وأوضح الغانم أن المسرح هو أحد الأدوات الهامة للتعبير والتواصل مع المجتمع، موجها شكره لجميع فريق العمل الذين لم يدخروا جهدا لتقديمه منذ بداية هذه الأزمة، مشيداً بحالة الوعي الكبيرة لدى الفنانين في جميع المجالات والتي تجلت مع الأزمة وأظهرت الجانب الإبداعي لدى أبناء قطر ، وأشاد كذلك بالإعلام الذي قدم الوجه الحقيقي والمتحضر لقطر، مؤكداً أن هذا ليس بجديد عليهم وعلى كل من عاش وتربى على هذه الأرض الطيبة ولهذا جئنا اليوم من أجل أن نشكرهم.

حب هذا الوطن

وبدوره قال الفنان صلاح الملا مدير مركز شؤون المسرح إن هذه الزيارة تأتي في إطار الحب والتقدير من رجالات قطر والمسؤولين إلى الجيل الجديد من الفنانين الذين يحملون على عاتقهم مسؤولية الدفاع عن هذا الوطن، من خلال ما يتم تقديمه من أعمال على خشبة المسرح.

وأكد أن هذه الزيارة لها أهميتها في نفوس الشباب وفريق العمل خاصة أن السادة الضيوف تحدثوا مع فريق العمل وأبدوا استعدادهم الكامل للدعم بكافة أشكاله وهو الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على الحالة المعنوية لهؤلاء الشباب لافتاً إلى أن المحبة هي السمة الغالبة على هذا اللقاء حيث تجسد أمامنا أنه لا فرق بين مسؤول أو وزير أو مواطن أو مقيم فما يجمعنا هو المحبة وحب هذا الوطن وهو سر كسر الحصار.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .