دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 11/1/2017 م , الساعة 1:02 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

مدير عام غرفة قطر:

مهرجان قطر للتسوق ينعش قطاع التجزئة

جذب السياحة الخليجية وزيادة إشغال الفنادق
الوفود التجارية زارت فعاليات المهرجان
نتوقع نمو أعداد السائحين خلال العام الجاري
افتتاح منافذ بيع مؤقتة لرواد الأعمال لعرض منتجاتهم
مهرجان قطر للتسوق ينعش قطاع التجزئة

الدوحة -  الراية :

أكد السيد صالح الشرقي مدير عام غرفة تجارة وصناعة قطر على أهمية مهرجان قطر للتسوق الذي انطلقت فعالياته السبت الماضي، في إنعاش سوق التجزئة القطري، كما أنه يعد عاملاً مهماً من عوامل الجذب السياحي.

وقال الشرقي إن مهرجان قطر للتسوق ينضم إلى قائمة الفعاليات التي تنظمها الهيئة العامة للسياحة من أجل تحفيز القطاع السياحي في الدولة سواء على صعيد السياحة الداخلية، أو على صعيد جذب السياح والزوار إلى دولة قطر خصوصاً من دول مجلس التعاون الخليجي.

 

السياحة الخليجية

ونوه صالح الشرقي بأن قطر أصبحت عاصمة للسياحة الخليجية .. حيث تستقطب أعداداً كبيرة من العائلات الخليجية نظراً لما توفره من فعاليات فنية ورياضية وترفيهية وثقافية متنوعة. وأشار إلى أنه وفقاً لبيانات وزارة التخطيط التنموي والإحصاء فقد بلغ عدد زوار دولة قطر من دول مجلس التعاون الخليجي خلال الأشهر العشرة الأولى من العام 2016 الماضي نحو 1.15 مليون زائر بزيادة نسبتها 5.1 بالمائة مقارنة مع الفترة المماثلة من العام 2015، متوقعاً أن يتزايد هذا النمو خلال العام الحالي، وأن تتركز نسبة النمو خلال فترة إقامة مهرجان قطر للتسوق والذي يجذب العائلات الخليجية.

 

الوفود التجاري

كشف صالح الشرقي أن بعض الوفود التجارية التي زارت الغرفة خلال الأيام الماضية، قامت بزيارة فعاليات مهرجان قطر للتسوق وأبدت إعجابها بهذا المهرجان الذي يعتبر أداة جذب سياحي.

وأشار إلى أن إقامة مثل هذه الفعاليات تسهم في زيادة إشغال الفنادق، كما أنها تنعكس بشكل إيجابي على مختلف القطاعات الاقتصادية.

 

مهرجان للتسوق

وقال الشرقي إن العديد من رجال الأعمال نقلوا من خلال الغرفة رغبتهم في أن تحتضن الدوحة مهرجانات للتسوق وفعاليات ترفيهية وثقافية من أجل تنشيط القطاع السياحي، وبالتالي فإن هذا المهرجان يأتي لكي يصبح أحد هذه الفعاليات التي سيتم تنظيمها بشكل سنوي.

وأشار إلى أن مبادرة مهرجان قطر للتسوق في إتاحة الفرصة لرواد الأعمال من الشباب القطريين في افتتاح منافذ بيع مؤقتة لهم في المولات التي تحتضن المهرجان، يمنح رواد الأعمال دفعة قوية نحو عرض المنتجات التي يقدمونها للسوق لتكون نواة حقيقية لهم لدخول عالم التجارة والأعمال.

 

قطاع التجزئة

وقال الشرقي إن قطاع التجزئة القطري مرشح للنمو بنسبة تزيد على 10 بالمائة خلال العام 2017 الجاري، خصوصاً مع تزايد أعداد المولات التجارية والتي تستقطب علامات تجارية جديدة تدخل إلى قطر لأول مرة، منوهاً بافتتاح قطر مولا الشهر الماضي واستعداد دوحة فيستيفال سيتي للافتتاح الشهر المقبل وهما من أكبر المولات التجارية في قطر، إضافة إلى العديد من المولات التي تستعد للافتتاح هذا العام، لافتاً إلى أن إقامة مهرجانات للتسوق سوف يعزز من أداء المولات وينعكس على سوق التجزئة القطري بكل إيجابية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .