دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 9/3/2018 م , الساعة 1:39 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

وسط تباين في أداء القطاعات

البورصة: ارتفاع أسهم 14 شركة.. وانخفاض التداولات

البورصة: ارتفاع أسهم 14 شركة.. وانخفاض التداولات

الدوحة - الراية: أنهت بورصة قطر آخر جلسات الأسبوع على انخفاض، بعد أن تراجع مؤشر السوق أمس بنحو 62 نقطة وبنسبة قدرها 0.62% ليغلق عند 8308.3 نقطة، وجاء انخفاض السوق أمس بالتزامن مع انخفاض مستوى السيولة مقارنة بالجلسة السابقة، فبلغت قيمة التداول نحو 137.2 مليون ريال، مقابل 198.3 مليون ريال في جلسة أمس الأول، وبلغت أحجام التداول أمس نحو 7.6 مليون سهم، مقابل 10.8 مليون سهم في الجلسة السابقة، وذلك من خلال تنفيذ 2940 صفقة.

وشهدت جلسة أمس تذبذبا في الأداء نتيجة عمليات بيع يقابلها عمليات شراء انتقائية على أسهم استراتيجية دفعت المؤشر العام للسوق إلى عدم الاستقرار.. كما شهد السوق عمليات شراء خارجية على أسهم انتقائية تركزت في معظمها على أسهم قيادية.. ونتج عن ذلك التذبذب ارتفاع أسهم 14 شركة، مقابل تراجع أسهم 26 شركة أخرى.

من ناحية أخرى، تراجع مؤشر الريان الإسلامي بنحو 0.54% وأغلق عند 3486 نقطة، وتراجع مؤشر جميع الأسهم بنسبة 0.37% ليصل إلى مستوى 2380 نقطة، وعلى صعيد أداء القطاعات، صعد قطاع العقارات بنسبة 0.25%، وارتفع قطاع التأمين بنسبة 0.30%، بينما تراجع قطاع البنوك بنسبة 0.28% وانخفض قطاع الصناعة بنحو 1.2%، وهبط قطاع النقل بنحو 0.30%، وهبط أيضا قطاع الاتصالات بنسبة 0.06%. وأوضح الخبراء أن المرحلة المقبلة سوف تشهد عمليات بناء مراكز جديدة بعد المتغيرات التي أدت إلى تغيير كبير في المستويات السعرية وهو ما سيؤدي إلى إجراء تعديلات ربما تكون جوهرية في المراكز الاستثمارية، وتوقعوا حدوث عمليات جني أرباح طفيفة، إلا أنها لن تثني المؤشر عن مواصلة ارتفاعه خلال الجلسات المقبلة.
  

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .