دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 27/7/2017 م , الساعة 12:50 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

يقدم 3 أعمال وطنية.. الشاعر خالد الكواري:

سَيْد الاخلاق.. تتغنى بحكمة ودماثة صاحب السمو

سَيْد الاخلاق.. تتغنى بحكمة ودماثة صاحب السمو

كتب-هيثم الأشقر:

حالة من النشاط الفني يعيشها الشاعر خالد بن سلطان بن راشد الكواري، حيث كشف عن انتهائه من عدة أعمال غنائية وطنية سوف تصدر خلال الأيام القليلة المقبلة، الأغنية الأولى بعنوان سَيد الأخلاق، والأخرى بعنوان دولة قطر، بالإضافة لعمل غنائي آخر سيتعاون من خلاله مع الملحن فيصل التميمي.

وقال الكواري في حوار خاص لـالراية إن الأزمة الخليجية الراهنة أخرجت كل الشحنات الوطنية الكامنة داخله، والتي أفرزت العديد من القصائد التي تتغنى بحب الوطن، والإشادة بأخلاق وحكمة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، موضحاً أن الأحداث الخليجية الأخيرة كانت بمثابة شرارة الإبداع للعديد من الفنانين القطريين سواء كانوا مطربين أو ملحنين أو ممثلين.

  • في البداية حدثنا عن جديدك على صعيد الأعمال الوطنية؟

أعمل حالياً على ثلاث قصائد وطنية الأولى تحمل اسم سَيد الأخلاق بصوت الفنان فهد الحَجَّاجي وألحانه، وتوزيع الموسيقار مهند سيف، بالإضافة لعمل وطني آخر يحمل اسم دولة قطر، وسيكون هناك تعاون آخر مع الملحن فيصل التميمي.

  • حدثنا أكثر عن كواليس وفكرة أغنية سَيد الأخلاق؟

فكرة الأغنية جاءت متزامنة مع الحصار، وموقف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وطريقة تعامله مع تلك الأحداث بحكمة، وقدر عال من الأخلاق، وكيف أصبح أسلوب سمو الأمير قدوة لكل من يعيش على أرض قطر من مواطنين ومقيمين، وتقول الأغنية في مطلعها «سيد الأخلاق يا شيخي تميم.. والشعب مثلك.. سموك .. قدوته، تشهد أفعالك ويدعي لك يتيم.. شعبك الوفي وقف لك وقفته»، وقد استطاع المطرب فهد الحَجَّاجي أن يضيف للقصيدة بصوته وألحانه بعداً وطنياً مميزاً، وأتمنى أن تحصل الأغنية على إعجاب المستمعين.

  • هل كان مقصوداً أن تتزامن الأغنية مع خطاب صاحب السمو الأخير؟

لا لم نتعمد ذلك، فنحن نعمل على الأغنية منذ فترة طويلة، ولكنها مصادفة جميلة أن تصدر الأغنية بالتزامن مع خطاب سمو الأمير الأخير، ولنثبت للجميع أن هذا هو موقف سموه، وأخلاقه ليس في التعاملات السياسية فقط، بل في تعاملاته مع شعبه، ومع الكبار، والأطفال، وكل من يعيش على هذه الأرض الطيبة.

  • كيف ترى الحراك الأخير على صعيد الأغاني الوطنية؟

لا شك أن الالتحام والاصطفاف الشعبي والشعور الوطني المسيطر، أثرى التجربة الفنية، وكان عاملاً مؤثراً في إنتاج هذا الكم الكبير من الأغاني الوطنية، وعلى المستوى الشخصي أخرج الشحنات الوطنية الكامنة داخلي، وبالتأكيد نفس الحالة سيطرت على جميع العاملين بالساحة الغنائية المحلية، وشاهدنا نتائجها في الأعمال الوطنية التي ظهرت مؤخراً، ورأينا أيضاً العديد من الأعمال الدرامية، والتشكيلية، فكل في مجاله سجل حضوره خلال تلك الأزمة، فانطلقوا وأبدعوا أعمالاً ستظل شاهدة على تلك الفترة، لتكون نبراساً للأجيال القادمة، وشاهدة على قصة صمود الشعب القطري، في وجه كل من يحاول إخضاعه والنيل من إرادته وحرية اختيار قراره.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .