دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 19/12/2017 م , الساعة 12:46 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أطلقتها «الدوحة للأفلام» عن الحصار

3 أعمال تتوّج بجوائز مسابقة الأفلام الوطنية

طرح فيلم «سحابة صيف» للمشاهدة عبر يوتيوب
3 أعمال تتوّج بجوائز مسابقة الأفلام الوطنية

الدوحة - الراية:

أعلنت مؤسسة الدوحة عن أسماء الفائزين بجوائز مسابقة الأفلام الوطنية، التي أطلقتها المؤسسة تزامناً مع الاحتفال باليوم بالوطني، وحصد فيلم «الحازم» للمخرج كارين فارجاس المركز الأول، فيما نال فيلم «أصبحنا أقوى» للمخرج فيفر ناير المركز الثاني، وحلّ فيلم «تميم» للمخرج فارس دهبي في المركز الثالث.

وفي هذا السياق قالت نغم الدحلة إخصائية التواصل المجتمعي بالدوحة للأفلام في تصريحات خاصة لـالراية إن المؤسسة رصدت عدداً من الجوائز المادية بالإضافة لكاميرات تصوير، بما يعادل 60 ألف ريال، 25 ألفاً للمركز الأول، و20 ألفاً للمركز الثاني، فيما يحصل المركز الثالث على مبلغ 15 ألف ريال، مشيرة إلى أن الهدف من تلك الجوائز المقدمة هو تقديم الدعم لتلك المواهب لمواصلة مشوارها في مجال صناعة الأفلام. ودعمهم سواء بعرض أفلامهم في المحافل السينمائية، أو مساعدتهم في إنتاج وتطوير مشاريعهم الفنية.

وأوضحت أن المسابقة كانت عبارة عن صنع فيلم قصير مدّته دقيقة على أن يكون مستوحى من أحد خطابات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى خلال الحصار. وتلقت المؤسسة العديد من الأعمال السينمائية سواء من المواطنين أو المقيمين، مشيرة إلى أن لجنة التحكيم ضمت عدداً من الشخصيات السينمائية والثقافية، وهم الدكتور مرزوق بشير المستشار بوزارة الثقافة، ومحمد الحمادي عضو مجلس إدارة شركة انوفيشن للإنتاج السينمائي، وفاطمة الغانم مدير العلاقات العامة بمؤسسة الدوحة للأفلام، والمخرج السينمائي أحمد الشريف.

وقالت الدحلة إن مثل هذه المسابقات تساهم في إثراء الساحة الفنية، ورفدها بالعديد من المواهب في مجال صناعة الأفلام، كما أن الفائزين بجوائز تلك المسابقة سيكون لهم تعاونات مع بعض الشركات العاملة في الإنتاج السينمائي مستقبلاً، وتسعى الدوحة للأفلام من خلال إطلاق مثل هذه المسابقات إلى خلق حالة من التواصل بين المجتمع السينمائي المحلي، ما يساهم في الدفع بصناعة الأفلام في قطر.

من جهة أخرى كشفت مؤسسة الدوحة للأفلام عن طرحها العمل الفني «سحابة صيف» للمخرجين محمد شريف وعلي الطيب على اليوتيوب، وذلك في إطار احتفالاتها باليوم الوطني، وهو عمل فني درامي موسيقي، يجسّد وقوف المواطنين وراء الوطن، وترابطهم في مواجهة الأزمات، كما يستعرض حرص أهل قطر على القيم والمبادئ والأخلاق المتوارثة من تعاليم ديننا، وعاداتنا وتقاليدنا، مهما كانت الظروف. واستخدمت كلمة «سحابة صيف» لكي تعبّر عن واقع الحصار الذي فرض على قطر، والذي كان فعليًا سحابة صيف ومرّت، ولكن أكثر ما يحزننا هو قطع صلة أرحامنا مع أهلنا في دول الحصار.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .