دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 18/2/2017 م , الساعة 1:42 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

هذا دمار للأسرة

هذا دمار للأسرة

أنا رجل متزوج من امرأة ثرثارة.. لم أكن أتوقع أن حال زوجتي سيكون بهذا الشكل.. بات بيتي كتاباً مفتوحاً يقرأه الجميع.. ليس فيه سر أبداً.. جميع خصوصياتنا تلوكها ألسن النساء من أهلها وصديقاتها.. والسبب لسانها الذي يحتاج إلى قطع.. بل وتتفنن أحياناً بنشر غسيلنا الزوجي على مرأى الناس.. وقد وصل الأمر بها إلى أن تفشي حتى ما يحدث بيننا كأي زوجين.. وعندما واجهتها بهذا الأمر وقد سمعتها صدفة تتحدث بهذا الخصوص مع إحدى صديقاتها بررت قائلة: هذا كلام حريم.. ومن غير اللائق أن تتدخل بذلك.. حتى أهلي لم يسلموا من ثرثرتها.. وباتوا حذرين منها جداً إلى درجة أنهم لم يستقبلوها إذا جاءت لزيارتهم في البيت.. وأنا أعذرهم وأعطيهم الحق حتى إن وصل بهم الأمر أن يقاطعوها.. أتعلمين أنها كانت السبب في فسخ خطوبة شقيقتي بسبب ثرثرتها ونقلها للأخبار بأن شقيقتي اتكالية وعصبية.. ولديها صداع شديد مزمن.. نعم هي أختي كذلك.. ولكن لسان زوجتي الطويل وكلامها المهوّل وثرثرتها جعل من صفات أختي أمراً كبيراً ومهولاً.. فتسبب بفسخ الخطبة.. هذا ما جعل أهلي يقاطعونها.. وانعكس أيضاً على علاقتي بهم..

مشكلة زوجتي أنها لا تشعر بخطأ ما تفعل.. وتبرر ثرثرتها بأنها تجد الراحة في التحدث لأخواتها وصديقاتها والسبب أنني لا أشاركها اهتماماتها أو أستمع إلى أحاديثها..

لقد طفح بي الكيل.. كيف أضع حداً لتصرفاتها..؟ أريد أن توجهي لها رسالة.

ح.ب.ع

>>>> 

نعم.. إن الثرثرة نادراً ما تكون مفيدة.. بل هي ضارة خصوصاً وإن لامست حياة الغير وخصوصياتهم.. لذا عليك أيتها الزوجة أن تفكري هل توجد واحدة من صديقاتك تطلعك على خصوصياتها إلى هذه الدرجة.. فإذا لم يكن.. فلماذا تفعلين أنت هذا..؟ وتجعلي من خصوصياتكما أضحوكة وموضع تندر..

لا مانع من أن تستشيري إحداهن تكون موضع ثقة تشاركك مشاعرك.. ولكن ضمن حدود وضوابط لا أن تفتحي حياتكما على مصراعيها للآخرين. أما أنت فعليك بداية الأمر الإصغاء لزوجتك والاهتمام بكلامها ومشاركتها هواياتها لكي تجد فيك المتنفس والبديل عن اللجوء للغير.. وتحلى بالصبر والحكمة معها.. فالتغيير لا يحدث بين ليلة وضحاها..

لكن عليك بالحزم إذا اكتشفت أنها تفشي أصراركما الزوجية.. ولا مانع حتى من معاقبتها بالهجران والتفريق في الفراش وما إلى ذلك.. فهذا أمر لا ينبغي التراخي فيه لأنه تخريب ودمار الأسرة..

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .