دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 8/2/2018 م , الساعة 12:42 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

مؤيد حسن جناح الغرافة العائد للتألق:

نقاط الدحيل تضعنا على طريق تحقيق الأهداف

نقاط الدحيل تضعنا على طريق تحقيق الأهداف

حوار – صابر الغراوي :
عندما رمى قاسم برهان حارس الغرافة الكرة إلى مؤيد حسن فضلي في وسط الملعب خلال مباراة الغرافة مع الخور الأخيرة في الدوري، لم يكن أحد في الملعب يتوقّع أن ينطلق بها مؤيد كل هذه المسافة ويراوغ اللاعب تلو الآخر قبل أن ينفرد بالمرمى ويضع الكرة جميلة داخل الشباك. ورغم الثقة الكبيرة في قدرات مؤيد إلا أن غيابه الطويل عن المشاركة كأساسي لقرابة ستة أشهر جعل البعض يندهش لإنهاء هذه الهجمة الصعبة بهذه الطريقة الرائعة. وبشكل عام أثبتت هذه المباراة أن مؤيد حسن يسعى جاهداً للتمسك بفرصة عودته للتشكيلة الأساسية.[ الرياضية التقت بجناح الفهود المتميز للتعرف منه على رأيه في التطورات العديدة بالفريق وتوقّعاته للقاء الغرافة المرتقب أمام الدحيل، ومباريات دوري أبطال آسيا، وأشياء أخرى ننقلها لكم في السطور التالية.

• حدثنا أولاً عن أسباب العودة بهذه «الفورمة» العالية رغم الغياب الطويل؟
- هناك أسباب عديدة بالطبع منها ثقتي في قدراتي، ورغبتي في أن أكون جزءاً من هذه المنظومة الغرفاوية المتميزة في الفترة الأخيرة، وإصراري على أن أتمسك بالفرصة التي منحها لي المدرب، بالإضافة بالطبع إلا أنني كنت أتدرب بجدية كبيرة طوال الفترة الماضية حتى أكون جاهزاً في أي وقت لتلبية النداء، خاصة أنني خلال الأشهر الستة الأخيرة لم ألعب كأساسي بالدوري إلا مرة واحدة فقط.

• وماذا يعني لك هدفك في مرمى الخور؟
- يعني الكثير جدّاً بالطبع لأنه أعاد لي جزءاً كبيراً من ثقتي وثقة الإدارة والجهاز الفني في قدراتي، خاصة أنني كنت أمرّ بفترة سيئة جداً في الفترة الماضية بسبب ابتعادي عن التشكيلة الأساسية، وبالتالي فإن هذا الهدف الذي أعتبره من أجمل أهدافي يساعدني كثيراً في إنهاء الشهور العجاف.

• وما هو الفارق في التعامل معك بين جان فيرنانديز وبولنت؟
- الفارق كبير جداً بالطبع بالنسبة لي؛ لأن المدرب الفرنسي جان فيرنانديز كان أكثر تحفظاً في الطريقة التي يلعب بها وبالتالي كان يطلب الكثير من المهام الدفاعية من الجناح، وبما أنني لا أجيد أداء الأدوار الدفاعية قدر إجادتي للأدوار الهجومية فلم أكن في دائرة اهتماماته، أما التركي بولنت فهو غير متحفظ بطبعه في طريقة اللعب ويحتاج من الجناح التركيز أكبر في الجوانب الهجومية وهذا الأسلوب يناسبني كثيراً.

• وماذا عن رأيك في التغييرات الأخيرة بالنادي؟
- هناك روح جديدة دبّت في الفريق بفضل الجهود الرائعة التي بذلتها الإدارة برئاسة سعادة الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني رئيس النادي، من خلال التعاقد مع لاعبين بحجم وقدرات الهولندي ويسلي شنايدر والإيراني مهدي تارمي، فضلاً عن ضمّ لاعب خط الوسط المتميز عاصم مادبو، كما أن التركي بولنت مدرب معروف في قطر وقدّم مستويات متميزة مع نادي أم صلال من قبل، والأهم من هذا هو أن مجلس الإدارة لديه رغبة أكيدة في النهوض بنتائج الفريق ومساعدته بقوة على المنافسة على الألقاب.

• هل تعتقد أن الغرافة قادر على إنهاء الموسم في المربع؟
- المربع الذهبي هو الهدف الأهم حالياً بالنسبة لنا في بطولة الدوري ونعمل جاهدين من أجل إنهاء الموسم ضمن الأربعة الأوائل حتى ندخل في دائرة المنافسة على كأس قطر، وأعتقد أن مباراة الغرافة مع الدحيل ستلعب دوراً كبيراً في هذا الملف، ولا أكون مبالغاً حينما أقول إن هذه المباراة تحديداً ترسم ما لا يقل عن 70% من ملامح الفريق خلال الفترة المقبلة.

• ماذا تقصد بذلك؟
- أقصد أن الفوز على الدحيل سيؤكّد للجميع أن الغرافة عازم على اقتحام المربع الذهبي، فضلاً عن أنه سيعطي الفريق دفعة معنوية هائلة ستساعدنا كثيراً في اقتحام دور المجموعات بدوري أبطال آسيا بأفضل صورة ممكنة.

• هل يعني ذلك أن الغرافة قادر على تخطي عقبة الدحيل؟
- المباراة ستكون صعبة علينا بالطبع، ولكنها أيضاً لن تكون سهلة على الدحيل ونحن لا نفكر في التعادل كما يعتقد البعض لأن اسم الغرافة يجبرنا على البحث عن الانتصارات دائماً مهما كان حجم المنافس وقدراته.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .