دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 20/3/2017 م , الساعة 11:56 مساءً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الافتتاح 5 أبريل القادم

6 مليارات ريال تكلفة دوحة فيستفال سيتي

شمّا: 434 ألف متر مربع مساحة المشروع
هيل: نتوقع زيارة 20 مليون شخص سنوياً
أكثر من 100 مطعم ومقهى ومسار خارجي للترفيه
توفير 8 آلاف موقف للسيارات
6 مليارات ريال تكلفة دوحة فيستفال سيتي

الدوحة - أحمد سيــد:

أعلن "دوحة فستيفال سيتي"، أنه سيفتح أبوابه أمام الجمهور في الخامس من أبريل المقبل، ليمثل إضافة جديدة في مجال البيع بالتجزئة والضيافة والترفيه في الدولة، وذلك بما سيقدمه من إمكانات كبيرة بأحدث التقنيات الذكية، على مساحة 434 ألف متر مربع.

وقال السيد كريم شمّا الرئيس التنفيذي لشركة بوابة الشمال العقارية المنفذة للمشروع، إن التكلفة الإجمالية لمشروع "دوحة فيستفال سيتي" 6 مليارات ريال قطري، ليكون دلالة بارزة وشهادة أكيدة على مدى جاذبية السوق القطرية للمستثمرين.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقدته الشركة في مقر المشروع أن الاستثمارات الأجنبية وقطاعات التجزئة ستبقى قوية في ظل توقعات إيجابية للعام 2017. ومنذ مراحل التخطيط المبكرة، وضعنا رؤية قطر للعام 2030 نصب أعيننا وعملنا بالتعاون مع الحكومة القطرية على توافق جهودنا مع إستراتيجيتها على المدى الطويل، والرامية إلى تحقيق التنوع الاقتصادي ورفع أعداد السياح. فالسوق القطرية سوق تنمو باستمرار، وفي الوقت الذي تستثمر فيه المليارات في مشاريع البنية التحتية حول دوحة فستيفال سيتي، فقد أصبحنا بالفعل جزءاً من ذلك النمو الواعد، وهنا ندين بالشكر لحكومة قطر على دعمها المتواصل لنا.

 أضخم مول

وأشار شما إلى أن دوحة فستيفال سيتي سيكون عند افتتاحه أضخم مول في قطر، وواحداً من أكبر مراكز التسوق في منطقة الشرق الأوسط، لافتاً إلى أن العمل على مشروع دوحة فستيفال سيتي بدأ في أكتوبر من العام 2011 على مساحة إجمالية قدرها 434,000 متر مربع، كما بدأنا ببناء متجر إيكيا، الذي يمثل المكون الأول من المشروع والذي تم افتتاحه في شهر مارس من العام 2013، وفي نفس العام 2013 بدأنا العمليات الإنشائية الرئيسية للمول.

وأوضح أن دوحة فستيفال سيتي يضم 45,000 متر مربع من المساحات الترفيهية التي تضم أحدث منطقة للترفيه الداخلي والخارجي التي تقدم أربع متنزهات ترفيهية فريدة من نوعها في قطر والمنطقة، حيث يمتد مشروع دوحة فستيفال سيتي اليوم لمسافة طولها 1 كيلو متر تقريباً ويوفر نحو أربعة كيلو مترات من الردهات لأرقى مرافق الترفيه والتجزئة والمطاعم التي تمنح الزوار تجربة تسوق راقية.

وقد نظّم مسؤولو دوحة فيستفال سيتي جولة تفقدية لممثلي وسائل الإعلام في أروقة المشروع.

وأعرب كريم شما عن فخره بتطبيق عدد من التقنيات الرائدة التي تعزز من المشروع، فما لدينا هنا الآن هو في الواقع "مول ذكي"، طبقنا فيه أحدث التقنيات التي ستجعل تجربة الزوار مريحة وسلسة سواء كانوا يخططون للزيارة عبر موقعنا الإلكتروني أو باستخدام نظامنا الذكي لمواقف السيارات أو الاتصال بالواي فاي المجاني أو لوحاتنا الإرشادية الرقمية للتعرف إلى الاتجاهات.

وأكد أن دوحة فستيفال سيتي سيحتضن أكثر من 500 محل تجاري، وأكثر من 100 مطعم ومقهى، بالإضافة إلى مسار خارجي للترفيه يدور حول المشروع ويمتد 3 كيلومترات ليناسب محبي الجري والمشي وركوب الدراجات الجبلية، وعدداً من العلامات التجارية الجديدة المتميزة - ومنها أكبر هايبرماركت مونوبري في العالم، وأول فروع محلات هارفي نيكلز في قطر وأول محلات إيس هاردوير في قطر، وغيرها الكثير، إضافة إلى توفير نحو 8 آلاف من مواقف السيارات.

ويعدّ دوحة فستيفال سيتي، وجهة عالمية راقية، تضم مركزاً للترفيه يقدم العديد من المتنزهات الداخلية والخارجية، حيث يضم أربع مدن ترفيهية تعتمد أرقى التقنيات المتطورة التي تمثل ثورة في عالم الترفيه وهي "جونيفرس"، و"فيرتشوسيتي"، و"أنجري بيردز وورلد"، و"سنو ديونز"، وهو أول متنزه ثلجي داخلي في قطر.

كما سيشهد إضافة فندق من فئة خمس نجوم ومركز للمؤتمرات يبدأ إنشاؤه خلال العام الجاري ويفتح أبوابه عام 2018.

وقال السيد تريفور هيل، المدير العام لمول دوحة فستيفال سيتي، إن المول اختار أفضل التقنيات والممارسات الرقمية المتاحة عالمياً لضمان استمتاع زوار دوحة فستيفال سيتي بتجربة شاملة وأكثر سهولة وكفاءة في جميع جوانبها، بدءاً من سهولة ركن سياراتهم والتجول بسلاسة في جنبات المول والبقاء على اتصال بالإنترنت عبر خدمة الواي فاي المجانية.

وأضاف أن المول، الذي يتوقع أن يزوره نحو 20 مليون زائر سنوياً استخدم تقنيات جديدة تماماً، ليقدم باقة من الخيارات الذكية لعملائه، بما يمنحهم جميع وسائل الدعم والراحة التي تتضافر معاً لتوفير تجربة تسوق وترفيه لم يسبق لها مثيل في قطر.

يضم 35 ألف منتج محلي وعالمي

مونوبري هايبرماركت يفتتح أكبر فروعه في العالم

يفتتح دوحة فستيفال سيتي أكبر مونوبري هايبرماركت في العالم، حيث سيقدّم مونوبري فستيفال سيتي التابع للسلسلة الفرنسية الشهيرة أكثر من 35 ألف سلعة عالية الجودة على امتداد 7000 متر مربع، منها العديد من المنتجات الجديدة والحصرية في قطر، وتقدّمها نخبة من العلامات المحلية والعالمية.

ويضم مونوبري الجديد، وهو الثاني في قطر، تشكيلة واسعة من العلامات ذات المكانة المحلية، ومنها أوسع تشكيلة من المنتجات العضوية الطازجة من المزارعين المحليين. كما يقدّم مونوبري عدداً من العلامات العالمية المحبوبة في قطر للمرة الأولى، وذلك من المملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا ومختلف أنحاء العالم، ومن بينها مجموعة من العلامات التجارية الجديدة للمكياج من باريس وميلانو. كما أن مونوبري الجديد، والذي يجلب الإرث الفرنسي إلى دولة قطر، سيضم مخبزاً فرنسياً تقليدياً وركناً للوافل وركناً خاصاً بالأجبان يقدّم تشكيلة واسعة من أفخم الأجبان العالمية.

وفي خطوة لتغيير مفهوم الهايبرماركت، يقدّم مونوبري تصميماً محبّباً يوفر للعملاء العديد من التجارب الفريدة - في المطاعم والمتاجر المتخصّصة وركن الإلكترونيات الحصرية وغيرها الكثير، ليدمج مونوبري تجارب التسوق مع الترفيه والطعام. متجاوزاً مفهوم الهايبرماركت التقليدي، من المرتقب أن يجمع مونوبري فستيفال سيتي العديد من تلك العناصر معاً ليحقق تجربة عملاء مختلفة وجديدة للمتسوقين في دولة قطر.

في تعليقه على الأمر قال سباستيان فرحات، المدير العام الإقليمي، مونوبري: "يسرنا الإعلان عن أحدث وأكبر فروعنا، وندعو الجميع لانتظار مفاجآت مميزة جداً من مونوبري فيما نعزّز تواجدنا في دولة قطر. نؤمن بأن دوحة فستيفال سيتي وجهة لا بد من زيارتها وستكون جزءاً أساسياً من نسيج الحياة في دولة قطر، ولهذا نفخر بافتتاح فرعنا الجديد هنا قريباً".

تنفيذه وفق نظام تقييم الاستدامة العالمي GSAS

مساحة دوحة فيستفال سيتي تعادل 94 ملعب كرة قدم

يحتفي مشروع دوحة فستيفال سيتي، بأفضل الوجهات الرائدة في مجال الترفية والتسوق والضيافة، على مساحة إجمالية تعادل مساحة 94 ملعب كرة قدم، ومساحات إجمالية للتأجير تفوق 244,000 متر مربع، وسيكون دوحة فستيفال سيتي أكبر مشروع متعدد الأغراض في قطر وواحداً من أكبر مشاريع الترفيه والتجزئة في الخليج.

وسوف يبدأ العمل على بناء فندق خمس نجوم ومركز للمؤتمرات يتمتعان باتصال مباشر بدوحة فستيفال سيتي في 2017.

حقائق وأرقام

  • وضع حجر الأساس: 19 أكتوبر 2011
  • تاريخ الانتهاء: 5 أبريل 2017
  • المكان: أم صلال محمد، قطر
  • الأراضي المستخدمة: 433,847 متراً مربعاً
  • إجمالي مساحة المباني: 670,000 متر مربع
  • إجمالي مساحة التأجير: 244,000 متر مربع
  • حجم الإقبال المتوقع: 1.6 مليون زائر شهرياً
  • عدد مواقف السيارات: 8000 موقف
  • عدد متاجر التجزئة: أكثر من 500 متجر
  • عدد بوابات الدخول: 29 بوابة
  • عدد الطوابق: طابقان لمتاجر التجزئة، 4 طوابق لمواقف السيارات.

مطورو وشركاء عمل المشروع

تضافرت جهود شركات وشركاء وموظفين ينتمون إلى أكثر من 100 دولة ومن جنسيات مختلفة لتنفيذ مشروع دوحة فستيفال سيتي.

تعدّ شركة بوابة الشمال العقارية المطور ومالك مشروع دوحة فستيفال سيتي، بالتعاون المشترك مع مجموعة الفطيم للخدمات العقارية، ومقرها دبي، ومصرف قطر الإسلامي وشركة عقار للتطوير والاستثمار العقاري، ومستثمر قطري خاص.

توفير الواي فاي مجاناً

أنظمة ذكية لركن السيارات في المواقف

 

قدمت دوحة فستيفال سيتي مجموعة من التقنيات المتطورة التي ستسهم في جعل دوحة فستيفال سيتي أذكى مراكز التسوق الرائدة في المنطقة، وسيقدم المول إمكانات هائلة من أحدث التقنيات الذكية، لتمنح الزوار تجربة تسوق فريدة في أجواء من الراحة والاسترخاء، مع افتتاحه في شهر أبريل المقبل.

وقال تريفور هيل، المدير العام في مول دوحة فستيفال سيتي :"لقد قمنا بدراسة أفضل التقنيات والممارسات الرقمية المتاحة عالمياً لضمان استمتاع زوار دوحة فستيفال سيتي بتجربة شاملة وأكثر سهولة وكفاءة في جميع جوانبها، بدءاً من تخطيط زيارتهم عبر موقعنا على شبكة الإنترنت، ووصولاً إلى سهولة ركن سياراتهم والتجول بسلاسة في جنبات المول والبقاء على اتصال بالإنترنت عبر خدمة الواي فاي المجانية. لقد استخدمنا تقنيات مثيرة وجديدة تماماً، ونحن سعيدون بتقديم هذه الباقة من الخيارات الذكية لعملائنا، بما يمنحهم جميع وسائل الدعم والراحة التي تتضافر معاً لتوفير تجربة تسوق وترفيه لم يسبق لها مثيل في قطر".

وسيتم تركيب شاشات تحديد الاتجاهات الرقمية في مواقع ملائمة بجميع جنبات المول، حيث يضيف تريفور هيل :"عند الأخذ بعين الاعتبار أن مساحة دوحة فستيفال سيتي الإجمالية البالغة أكثر من 433 ألف متر مربع، يكون من السهل إدراك الدور الهام الذي ستلعبه شاشات تحديد الاتجاهات الرقمية في توفير إرشادات واضحة للزوار وتحديد الاتجاه الصحيح للوصول بسهولة ويسر لمتاجر التجزئة الـ500 ومختلف العروض والوجهات الترفيهية المتنوعة. وفي الوقت الذي تتوفر فيه أيضاً إرشادات مطبوعة، إلا أن شاشات تحديد الاتجاهات التفاعلية تمثل بديلاً سهلاً وسريعاً، من خلالها يمكن للزوار التعرف على الفعاليات والعروض والأنشطة الترفيهية التي يتم تنظيمها في المول أثناء زيارتهم".

وستمنح دوحة فستيفال سيتي زوارها اتصالاً دائماً بخدمة الواي فاي المجانية بما يمكنهم بسهولة من تصفح الإنترنت ومشاركة خبراتهم، كما يمكن للزوار وقبل أن تطأ أقدامهم أرض المول، الاستمتاع برحلة تسوق تفاعلية مبهرة من خلال زيارة موقع دوحة فستيفال سيتي الجديد www.festivalcitydoha.com والذي يوفر تجربة مثالية للتعرف على العروض والحملات الترويجية الخاصة ودليل المول، على جميع أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية.

وبمجرد وصول الزوار إلى المول، سيمكنهم نظام ركن السيارات الذكي بسهولة فائقة من تحديد الأماكن المتاحة عبر مصابيح الإضاءة الخضراء والحمراء لنظام ركن السيارات، حيث توفر دوحة فستيفال سيتي أكثر من 800 مكان لركن السيارات في موقف السيارات متعدد الطوابق أو في الطابق السفلي بالكامل أو بموقف السيارات الخارجي، والتي تم ربطها بمخارج من وإلى شارع الشمال بما يضمن دخول وخروج سيارات الزوار بسلاسة وانسيابية، ما يزيح عن كاهلهم مجرد التفكير في عناء ركن السيارة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .