دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 13/9/2017 م , الساعة 12:31 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أطلقت الدورة التدريبية الجديدة لبرنامج كوادر

أكاديمية قطر للمال تعزز قدرات المواهب القطرية

31 طالباً قطرياً من المتخرّجين حديثاً في النسخة الجديدة
العمادي: تطوير كوادرنا البشرية ركيزة أساسية في تنمية الاقتصاد
أكاديمية قطر للمال تعزز قدرات المواهب القطرية

الدوحة - الراية:

أطلقت أكاديمية قطر للمال والأعمال بالتعاون مع مركز قطر للمال والقطاع المصرفي الدورة التدريبية الجديدة لبرنامج «كوادر» للسنة الخامسة على التوالي والتي بدأت في 10 سبتمبر وستُختتم في 14 ديسمبر القادم.

ونوّه الدكتور محمد عبدالله العمادي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لأكاديمية قطر للمال والأعمال، بأن هذه الدورة تأتي في سياق استكمال النجاح اللافت الذي حققه برنامج «كوادر» في دوراته السابقة، حيث انطلقت فعاليات دورته الأكاديمية الجديدة في شهر سبتمبر، وسينتظم فيها عدد من الطلاب القطريين الموهوبين الذين سيكتسبون أرقى العلوم المالية والمصرفية، بالإضافة إلى التدريب العملي لصقل مهاراتهم وإمكاناتهم، ما يمهّد الطريق أمامهم ليتبوأوا المراكز المهمّة في قطاع الخدمات المالية والتجارية الحيوي في قطر ويصبحوا من المهنيين ورواد الأعمال الناجحين وصناع القرار.

وأضاف: إن الاستثمار في الأجيال الشابة يأتي في إطار تنمية وتطوير رأس المال البشري القطري والذي يمثل ركيزة أساسية في تنمية الاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى أهميته كمصدر مستدام لرفد قطاع المال والأعمال بالكوادر المهنية المؤهلة والقادرة على مواكبة المستجدات والممارسات المتطوّرة في عالم الاقتصاد المعاصر والتعامل مع متطلبات السوق المتطوّرة والمتغيّرة.

قطاع رئيسي

بدوره، اعتبر السيد يوسف الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال أن قطاع الخدمات المالية والمصرفية يمثل أحد القطاعات الرئيسية في قطر التي ستواصل الازدهار، ولهذا السبب من المهم أن يكون لدينا المواهب المحلية المناسبة لضمان النمو المستمر لهذا القطاع. وأضاف: إننا في مركز قطر للمال نفخر ببرنامج كوادر الذي أطلقته أكاديمية قطر للمال والأعمال، كما ندعم تمامًا جهود الأكاديمية والتزامها وإصرارها على بناء القيادات الشابة في قطر وتزويدهم بالأدوات اللازمة لضمان المستقبل الناجح لبلدنا الحبيب.

31 طالباً قطرياً

وسيضم برنامج «كوادر» بنسخته الخامسة 31 طالباً قطرياً من المتخرّجين حديثاً والمهنيين الشباب من أصحاب المواهب المميّزة، حيث سيخضعون على مدى ثلاثة أشهر متواصلة لدورة تدريبية مكثفة تم تصميمها لتطوير مهاراتهم، وصقل خبراتهم وتنمية شخصياتهم وقدراتهم المهنية.

ويتبنى برنامج «كوادر» منهجاً فريداً يمزج بين أسلوب التعليم النظري والتدريب المهني في أماكن العمل، ما يمنح الطلاب نظرة معمقة على مؤسسات قطاع الخدمات المالية التي سيعودون للعمل فيها لاحقاً، ما يمكنهم من المساهمة في تطوير هذه المؤسسات والارتقاء بحياتهم المهنية والمشاركة بفعالية في تسريع عجلة التطوّر والتنمية الاقتصادية في قطر وصولاً إلى تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030. ويحصل المشاركون على ثلاث شهادات مهنيّة تمنح من قبل جهات دوليّة معترف بها.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .