دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 4/8/2017 م , الساعة 12:33 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

في لقاء تلفزيوني لبرنامج بلا حدود.. غانم السليطي:

بكيت وأنا أمثّل حلقة بيع مجلس التعاون الخليجي

أول عمل خليجي خلط الفن بالسياسة كان إماراتياً
«شللي يصير» يقارع الحجة بالحجة والفكر بالفكر
بكيت وأنا أمثّل حلقة بيع مجلس التعاون الخليجي

كتب - هيثم الأشقر:
أكّد الفنان غانم السليطي على أن مسلسل «شللي يصير» فن نظيف، يقدّم صورة نقدية للحصار دون الإساءة لأي أشخاص أو رموز لدول الخليج، مشيراً إلى أن العمل يعالج أفكاراً وقضايا بصورة راقية، ويقارع الحجة بالحجة، ويسخر من أي شعور إنساني يدمّر معنى التعاطف وشعور الأخ تجاه أخيه، وقال السليطي خلال لقائه في برنامج بلا حدود الذي بثّ مساء الأربعاء على قناة الجزيرة إنه صدم لما يحدث من أزمة كبيرة جداً، خاصة أنها ليست مبنية على وقائع حقيقية، بل على محض ادعاءات وأكاذيب.

وأشار السليطي إلى أنه على الرغم من مرور ما يقرب من شهرين على المقاطعة والحصار، إلا أن هناك جرحاً كبيراً داخل كل قطري لما يحدث، فلست أنا وحدي جَدٌّ لـ 7سعوديين، وخال 72 إماراتياً، وعمّ 19 بحرينياً، فأنا مجرد مثال، وهناك الكثير من القطريين الذين يتقاربون مع عائلات وبيوت خليجية، فلا يخلو بيت في قطر من أقارب من دولة البحرين أو السعودية والإمارات، فنحن في الخليج منطقة واحدة مترابطة.

رقصة شيطانيّة

وعن شعوره من الهجوم الإماراتي عليه بعدما كُرّم العام الماضي في مهرجان الشارقة المسرحي، قال: هذه هي الصدمة التي أتحدث عنها في مسلسل «شللي يصير»، والسؤال الذي أسأله لنفسي دائماً ما الذي يحدث، وكيف تتحول الجيرة والأخوة إلى عداوة وشرّ؟!!. عندما ذهبت لمهرجان الشارقة المسرحي كنت أتعامل معه على أنه مهرجان لكل الخليجيين، ذهبت بكل الحبّ والأخوة، ولم أكن أتخيّل أو أتوقّع أن تنقلب الأمور هكذا في يوم من الأيام، ولكنها رقصة شيطانية يديرها شيطان كبير لتدمير هذه المنطقة.

نكران الجميل

وأضاف السليطي قائلاً: هناك بعض الصحف اتهمتني أنا والفنانين القطريين بنكران الجميل، وهذه إساءة كبيرة للدولة التي ادعت صحيفتها هذا الأمر، فنحن عندما كنا نعمل في الإمارات أو غيرها من الدول، كان ذلك بدافع الحب والأخوة، وعندما طلبت مني مؤسسة أبوظبي للإعلام المساهمة في تحريك وتطوير الدراما الإماراتية، وقدمت طلباً لمراقب عام الدراما في تلفزيون قطر لمنحي الموافقة بالتعاون معهم، قيل لي وقتها أذهب واعمل معهم فأنت عندما تعمل في أبوظبي كأنك تعمل في قطر. وتابع: لو اعتبروا أن عملي معهم جميل، فليضع كل منا ما قدمه على الطاولة ونتحاسب، هم قدموا لي أموالاً، وأنا قدمت لهم جهداً، وتعباً، ومشاعر، وإخلاصاً، فلو كان جميلكم المال، خذوا أموالكم، وأعيدوا لي عمري وحبي لأهلي، وزملائي الذين عملت معهم وقتها، ردّوا لي اللحظات الجميلة التي قتلتموها، أعطيتكم أشياء لا يمكنكم ردها وتتحدثون عن نكران الجميل!!.

مجلس التعاون

وتطرق السليطي لبعض الأصوات التي تتهمه بإهانة وسبّ مجلس التعاون منذ 20 سنة في مسرحية هاللو جلف، موضحاً أن تلك المسرحية عرضت في دبي بمهرجان التسوق، وتمّ إرسال متعهد إماراتي إلى قطر لشراء 4 عروض، وسخّروا لي كل الإمكانات لعرض المسرحية على الجمهور الإماراتي، وكانت الآراء النقدية التي تكتب في الصحف الإماراتية وقتها أن العمل يقدّم نقداً راقياً محبّاً للخليج، يريد لهذه المنظومة أن تلامس الوطن وترتقي بهموم المواطن الخليجي، ويوجّه رسالة حبّ وعتاب رقيق إلى المنظومة لخلق لُحمة أكبر في سبيل الوصول للأفضل. مُعتبراً أن ما يحدث الآن أمر طبيعي، فإذا كان كل خير قدّمته قطر انقلب الآن إلى شرّ، فمن يكون هو حتى يحزن على افتراءاتهم وأكاذيبهم!.

شللي يصير

وتحدّى السليطي أن يستطيع أحد أن يمسك أيّ لفظ إهانة لأي دولة خليجية، أو رمز من رموز دول الحصار في حلقات مسلسل «شللي يصير»، مُؤكّداً على أن العمل يعالج أفكاراً وقضايا بصورة راقية، ويقارع الحجّة بالحجّة، ويسخر من أيّ شعور إنسانيّ يدمّر معنى التعاطف وشعور الأخ تجاه أخيه.

مضيفاً : كنت أمثّل تلك الحلقة وأنا أبكي من الداخل، ولكن لأن النوايا سود، كل خير نقدّمه ينقلب إلى شرّ. وسخر السليطي من الفنان الإماراتي الذي اتهم القطريين بالتسييس وخلط الفن بالسياسة، قائلاً إن أول مسلسل خليجي خلط الفن بالسياسة كان مسلسل «خيانة وطن» والذي أنتجه الأمن العام الإماراتي، حتى أنهم اطلقوا عليه اسم «ريتاج» حتى لا يرفض الممثلون المشاركة في العمل، ثم بعد أن حصلوا على توقيعات الأبطال تم تغيير اسمه «لخيانة وطن»، وهناك من اعتذر وقتها، وهناك من قرّر البقاء حفاظاً على تعاقده.

وتابع: إذا كان القطريون يخلطون الفن بالسياسة فبماذا تخلطونه أنتم بالبقدونس والكُزبرة؟!!.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .