دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 24/4/2018 م , الساعة 12:25 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

لعبة كرة القدم كسرت الحصار الجائر

لعبة كرة القدم كسرت الحصار الجائر

بقلم - محمود منصر :

كرة القدم معشوقة الملايين في العالم، التي يمارسها الصغير والكبير، ويشجعها الجمهور في كل مكان بجنون، لا شك أن كرة القدم لها تأثير على السياسة، فقد تختلف الدول بين بعضها البعض في كثير من المسائل السياسية، ولكن عندما تدخل لعبة كرة القدم يستسلم الجميع ويتفقون على إخراج مسألة كرة القدم خارج النزاعات السياسية.

وهذا الأمر حدث بالفعل في الأزمة الخليجية للأسف للشديد، فقد تم فرض الحصار على قطر ومقاطعتها في كل نواحي الحياة، بسبب أزمة المفتعلة لا مبرر لها، وبدون أي اعتبارات للأخوة والعلاقات الاجتماعية والمصاهرة فهي كلها ضُربت بعرض الحائط.

وكرة القدم أذابت الثلج عندما تلتقي فرق دول الحصار في بطولات القارية، فيصبح أمر المقاطعة مُلغَى وقد رأينا ذلك في بطولة الخليج (23) لكرة القدم التي اقيمت في دولة الكويت الشقيقة فقد التقى الجميع في مكان واحد وفي وقت واحد وفي مناسبة واحدة والذي جمعهم ليس عودة دول الحصار عن ظلمها ولكن جمعتهم الكرة إخوة أحبه فلماذا هذا التناقض يا ترى .

وهل تظنون إذا قاطعت دول الحصار قطر في الجانب الرياضي إنه لأمر سهل، لا بل هناك عقوبات دولية تقع على هذه الدول، إذ لا مكان لتسييس الرياضة، لذا رضخت دول الحصار، وقبلت المشاركة في جميع البطولات، بل والأكثر من ذلك الإذعان لقرار للعب على الملاعب القطرية الجميلة، وكيف إذا تأهلت بعض دول الحصار إلى نهائيات بطولة كأس العالم للكرة القادمة والتي سوف تستضيفها قطر فهل حينها ستعتذر هذه دول الحصار عن المشاركة ومقاطعة البطولة بسبب إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة ؟، بالطبع لن يفعلوا.

من عجائب الأمر أن كرة القدم لعبت دورًا كبيرا في كسر الحصار، في حين فشلت جميع الجهود خليجيًا ودوليًا ويا سبحان الله رغم انه لا يوجد سبب واحد يبرر هذا الحصار الجائر.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .