دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 26/9/2017 م , الساعة 12:41 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

خطاب سمو الأمير في الجمعية العامة للأمم المتحدة

خطاب سمو الأمير في الجمعية العامة للأمم المتحدة

بقلم - محمود منصر:

حينما صعد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى منصة الجمعية العامة في دورتها (٧٢) للأمم المتحدة بنيويورك، وقف شامخاً مخاطباً العالم بلغة العقل والمنطق، فكان خطابه حفظه الله شاملاً فكفّى ووفّى وأثلج صدور شعبه والمقيمين.

هذا خطاب زعيم يقف على أرض صلبة، صادق مع ربه، لا يهاب أحداً، متوكل على الله، لقد تناول سموه قضايا الأمة قبل أن يتحدّث فيما جرى ويجري في أزمة بلاده مع دول الجوار، فكانت قضية فلسطين هي همّه، فدافع عنها بشراسة مطالباً إنهاء الاحتلال، ولم ينس بأن يُشير إلى إسرائيل مباشرةً، بأنه لا سلام ولا استقرار وهم يقتلون أطفالاً في حضن أمهاتهم ما لم تحل القضية الفلسطينية. خطاب سمو الأمير (تميم المجد) في الجمعية العامة للأمم المتحدة كان خطاب العقل وأسعد قلوب مواطنيه وأدمع عيون محبيه، وأمام العالم أثنى سموه حفظه الله واعتز بشعبه والمقيمين على وقفتهم كالبنيان المرصوص ضد الحصار وهذه الأزمة المفتعلة على قطر الحبيبة.

 خطاب سموه كان واضحاً وجلياً، لا غموض فيه، ووضع سموه النقاط على الحروف، تحدّث بألم بما هو يجري في سوريا واليمن وغيرها من بلدان المسلمين، ودعا سمو الأمير المفدى إلى تسوية النزاعات والخلافات بين الدول بالحوار، وليس بفرض الوصايا والإملاءات والتدخل في الشؤون الداخلية وسيادة دول. لم تثبت على قطر التهمة الملصقة عليها وهي تمويل الإرهاب، بل على العكس أثبت سمو الأمير المفدى للعالم أن قطر حاربت الإرهاب ولا زالت تكافحه وتتعاون مع المجتمع الدولي في ذلك. وقد نقل سمو الأمير بكل صراحة في خطابه ما تعرّضت له بلاده وشعبه من حصار جائر نتج عن ذلك الضرر في النسيج الاجتماعي الخليجي.  لقد أوضح سمو الأمير المفدى في كثير من الأمور السياسية والأسباب والتداعيات التي جعلت الإرهاب ينتشر في مناطق مختلفة في العالم، فشكراً سمو الأمير، فشعبك من المواطنين والمقيمين فخور بك.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .