دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 6/5/2018 م , الساعة 1:21 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

مكتبة قطر الوطنية .. جامعة للسعادة

مكتبة قطر الوطنية .. جامعة للسعادة

بقلم - منى الأبرك:

قال فنست ستاريت: عندما نجمع الكتب فإننا نجمع السعادة. وقال شوبنهاور: المكتبة هي الذاكرة الوحيدة المؤكدة المستمرة للفكر الإنساني.

في يوم الاثنين الموافق السادس عشر من أبريل لعام 2018م، قام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، بإزاحة الستار مُعلناً عن افتتاح «مكتبة قطر الوطنية» والتابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، والتي تُعتبر أحد أبرز «صروحها» لما تمتلكهُ من «كنوز» تاريخية، وثروات قيّمة.

فهذا الصرح يحتوي كُتباً ومصادر بحثية وتعليمية، فهو «مكتبة بحثية، تراثية متميزة، حيثُ ستقوم بنشر وتعزيز رؤية عالمية أعمق لتاريخ وثقافة منطقة الخليج العربي، وستتيح لجميع المواطنين والمقيمين في دولة قطر فرصاً متكافئة في الاستفادة من مرافقها وتجهيزاتها وخدماتها التي تدعم الإبداع والاستقلال في اتخاذ القرار لدى روادها وتنمية معارفهم الثقافية، فضلا عن تبوئها دوراً ريادياً في قطاع المكتبات والتراث الثقافي في الدولة». (مُقتبس بتصرف)

ولديّ اقتراح والذي أرجو أن يصل إلى المسؤولين عن هذه المكتبة، ويجد الاهتمام. واقتراحي هو أن يتم عمل مكتبات تابعة لمكتبة قطر الوطنية في بعض مُدن الدولة مثل مدينتي (الوكرة والخور)، حيثُ يُعتبر الموقع الحالي بعيداً نوعاً ما عن أهالي المدينتين. وبما أنني من سكان «مدينة الوكرة» فإنني أطمح وأتطلع إلى وجود مثل هذه المكتبة قريبة من مكان سكني، لننهل منها ونتزود بما هو متوفر فيها، فالقراءة غذاء الروح، وصفاء للذهن، ورياضة للعقل، والكتاب كما قال الشاعر:

أعز مكان في الدنا سرج سابح

وخير جليس في الزمان كتاب

فالكتاب صديق، ونيس، ولا يمكن الاستغناء عنه.

ودمتم سالمين،

 

munaalabrak@hotmail.com

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .