دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 10/12/2017 م , الساعة 12:49 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تحتفي باليوم الوطني باستديوهات خاصة خارجية..ماجد الجبارة:

الإذاعة تقدم خطة برامجية تواكب الروح الوطنية

«تسمو قطر» يرصد الإنجازات في كافة المجالات
الإذاعة تقدم خطة برامجية تواكب الروح الوطنية

كتب - محمود الحكيم:

كشف مدير الأخبار بإذاعة قطر ماجد الجبارة عن استعدادات الإذاعة لليوم الوطني، مشيرًا إلى هناك خطة برامجية مميزة ستنطلق اعتبارا من اليوم وطوال فترة احتفالات الدولة بهذه المناسبة الغالية. وستكون البداية مع برنامج «تسمو قطر» والذي يرصد تصريحات لكبار مسؤولي الدولة كل في مكانه للحديث عن الإنجازات التي حققتها الدولة في القطاعات المختلفة، مشيرًا إلى أن البرنامج سيتخلل فترات البث. ويستمر على مدار اليوم بواقع خمس دقائق.

ونوه إلى أنه سيكون هناك بث لبعض برامج الإذاعة ابتداء من اليوم من خلال استديوهات خاصة خارجية، لتكون الإذاعة قريبة من الأحداث وملتحمة مع المجتمع، مشيرًا إلى أن برنامج «حياة الشباب» سيبث من داخل استديو خاص في قطر مول ابتداء من اليوم، كما سينطلق البث من استديو كتارا تزامنًا مع بدء احتفالات كتارا باليوم الوطني.

وقال الجبارة سيجد المستمع الروح الوطنية تسيطر على برامج الإذاعة ابتداء من برنامج «وطني الحبيب صباح الخير» سواء في فقرة الأطفال التي ستعمل على إرساء قيم الانتماء للوطن أو في الفقرات المختلفة للبرنامج والتي ستخصص للحديث عن إنجازات الوطن. وتابع الجبارة: كما أن كل البرامج الإذاعية تخصص حلقاتها للحديث عن إنجازات الوطن كل فيما يخصه فالبرامج الرياضية ستتحدث عن إنجازات الوطن الرياضية والبرامج الاقتصادية ستتحدث عن الإنجازات الاقتصادية للدولة وهكذا.

وحول التغييرات التي ستطرأ على نشرات الأخبار والمواجيز قال الجبارة إن مراقبة الأخبار خصصت فقرة «نافذة يومية» ضمن نشرات الأخبار الأربع نطل من خلالها على الوطن ونستعرض خلالها أهم الإنجازات والفعاليات والأنشطة. وأشار مدير الأخبار إلى أن البث الإذاعي ابتداء من اليوم سيكون حالة وطنية عامة وشاملة سيجدها المستمع في الفواصل والأغاني والشارات وكل البرامج التي تقدمها الإذاعة خلال تلك الأيام التي نحتفل فيها باليوم الوطني. وقال ماجد الجبارة إن الإذاعة تسعى لتقديم حالة وطنية تواكب الروح الوطنية التي تعيشها الدولة خلال تلك الأيام من خلال هذا البث الخاص الذي يبدأ من اليوم ويستمر حتى نهاية الاحتفالات باليوم الوطني، منوها إلى أن هناك تغطية خاصة لليوم الوطني بخريطة بث خاصة سيعلن عنها في حينه.

 

 

ملوك الأساطير جديد عيسى الكبيسي لليوم الوطني

كتب - هيثم الأشقر:

«أطلق الفنان عيسى الكبيسي أغنيتين وطنيتين في إطار استعداداته لاحتفالات اليوم الوطني، الأغنية الأولى بعنوان «ملوك الأساطير» للشاعر عبدالله المناعي، ويستعرض العمل قوة صفات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وحكمته في قيادة قطر خاصة في ظل تداعيات الأزمة الخليجية الأخيرة، العمل الآخر حمل اسم «دارنا في عز» من كلمات الشاعر خالد البوعينين، وألحان حسن حامد، وتستعرض دور الشعب القطري في التكاتف والتلاحم في مواجهة الحصار. وقدم الكبيسي مؤخرًا العديد من الأعمال الوطنية مؤكدًا أن الأغاني الوطنية لفتة هامة من الفنانين القطريين للتعبير عن موقفهم تجاه بلدهم، ولكشف الحقيقة التي يحاول البعض تزييفها بالأكاذيب والأقوال الباطلة، لافتاً إلى أنهم كفنانين عليهم بذل قصارى جهدهم تجاه وطنهم من خلال سلاح الفن. مضيفاً: واجبنا هو الدفاع عن قضيتنا بكافة الطرق والأساليب، إلى أن يصل صوت الحق للجميع، مؤكداً أن الأغنية الوطنية تمثل نمطاً مهماً من أنماط الغناء في علاقتها بالهموم والقضايا الوطنية، إلى جانب غرس روح الوفاء والولاء لتراب هذا الوطن، ودائماً ما تنشط الأغنية الوطنية بالتزامن مع الأحداث التي يمرّ بها الوطن، وفي ظل الأحداث الجارية قدم جميع العاملين بالساحة الفنية والثقافية أعمالاً فنية هامة ستوثق تلك الأحداث، وستكون شاهدة على عزة قطر في جميع الأوقات.

 

 

آل مانعة يطلق «دقت ساعة الصفر»

 

الدوحة - الراية : كشف الشاعر والملحن صالح آل مانعة لـ  الراية  عن تقديمه شلة جديدة بعنوان «دقت ساعة الصفر» من كلماته وألحانه وأدائه . هذا وقد قدم صالح آل مانعة مجموعة متنوعة من الأعمال الوطنية خلال الفترة الأخيرة منها 5 قصائد بالإضافة إلى ثلاث شلات ويحضر لأغنية وطنية بعنوان « فوق الثريا» . وأشار آل مانعة إلى أن الشعر والفن الشعبي كان له أثر كبير خلال أزمة الحصار في تجييش المشاعر وإثارة الحماسة وبث الروح الوطنية العالية، وهو الدور الحقيقي للفن. وأكد أن الأزمة الحالية كشفت عن مواهب قطرية كبيرة في كافة المجالات وكانت سببا في ظهور العديد من الوجوه الجديدة وهو جانب إيجابي أثبت امتلاك قطر ثروة بشرية عظيمة تتمتع بقدرات وطاقات هائلة.

 

 

الدوحة للأفلام تعلن عن ورشة كتابة السيناريو

 

أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام عبر موقعها الإلكتروني عن تنظيم ورشة كتابة الأفلام القصيرة بالتعاون مع استديو تورينو للأفلام، وتسعى الورشة إلى مساعدة كتاب السيناريو والمؤلفين والمخرجين الجدد والواعدين على تطوير وتحويل أفكارهم الإبداعية الأصلية إلى نصوص سينمائية مُحكمة، بدعم وإرشاد من مدرّبين دوليين. وقد يتم ترشيح النصوص التي سيتم إنجازها خلال الورشة للدخول في مرحلة الإنتاج من خلال عدة برامج تقدمها مؤسسة الدوحة للأفلام، وهي ورشة الأفلام الروائية القصيرة، وبرنامج الأفلام القصيرة المشاركة في قمرة، وصندوق الفيلم القطري. وتقدّم ورشة كتابة الأفلام القصيرة تجربة تعليمية فريدة من نوعها للمشاركين، حيث سيتعلّم صُناع الأفلام أساسيات الكتابة الدرامية للأفلام القصيرة (الفكرة، الموضوع، البناء الدرامي، الشخصيات والقصة)، مع استكشاف قدراتهم وإمكانياتهم ورؤاهم الإبداعية، واكتساب فهم أعمق لطبيعة صناعة الأفلام القصيرة على مستوى العالم. وسيُطلب من المشاركين اختيار قصص شخصية تنبع من حياتهم اليومية أو خبراتهم الشخصية، بشرط أن تعبّر عن الحياة المعاصرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأن تكون قابلة للتصوير في قطر والمنطقة. وقد حددت مؤسسة الدوحة للأفلام يوم 12 ديسمبر آخر موعد للتقديم يوم 12 ديسمبر. وستنطلق الورشة يوم 15 يناير المقبل.

 

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .