دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 15/11/2017 م , الساعة 2:33 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

ثمنوا إعلان صاحب السمو عن الإعداد للانتخابات.. أعضاء الشورى لـ الراية :

جاهزون لدعم تنفيذ التوجيهات السامية

خطاب صاحب السمو يستعرض الانجازات ويرسم خريطة قطر المستقبل
جاهزون لدعم تنفيذ التوجيهات السامية

كتب - هناء الترك ومنال عباس وعبدالمجيد حمدي:

أكد أعضاء مجلس الشورى أن خطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى خلال افتتاح دور الانعقاد العادي السادس والأربعين لمجلس الشورى، يمثل تقييما للإنجازات المحققة واستعراضا للتطلعات خلال المرحلة القادمة لرسم خريطة قطر المستقبل.

وأوضحوا أن الخطاب السامي عكس روح الصمود والتحدي والثبات للقيادة الرشيدة المتمسكة بالثوابت الوطنية التي ترفض المساس بالسيادة أو قبول التبعية وفرض الوصاية. وأشاروا إلى أن الخطاب أكد أن قطر ماضية في تنفيذ سياساتها واستراتيجياتها رغم العراقيل التي تضعها دول الحصار لإشغالها عن تنفيذ خطط التنمية الشاملة.

وأكدوا لـ  الراية  على أنهم سيبذلون قصارى جهدهم من خلال العمل في مجلس الشورى ولجانه المختلفة للإسهام بشكل فاعل في حركة التطور التي أشارت إليها المحاور المختلفة في خطاب سمو الأمير.

وتقدم أعضاء الشورى بالشكر والتقدير لصاحب السمو على الثقة الغالية معربين عن أملهم في أن تشهد المرحلة المقبلة المزيد من تحقيق تطلعات وآمال كل فرد على هذه الأرض الطيبة، وتحقيق الأهداف التي تسعى لها الحكومة من أجل توفير كلما يرتقى بالمجتمع القطري.

وثمن أعضاء الشورى إعلان سمو الأمير عن الإعداد لإجراء انتخابات مجلس الشورى بعد الانتهاء من القوانين والتشريعات المتعلقة بها، لافتين إلى دور مجلس الشورى في دعم التوجهات السامية للأجهزة التنفيذية والقطاع الخاص لترجمتها على أرض الواقع.

 

محمد عبدالله السليطي:

خطاب تاريخي يستعرض الإنجازات

 

أكد سعادة السيد محمد عبدالله السليطي نائب رئيس مجلس الشورى أن خطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، هو خطاب عام وشامل وتاريخيا يأتي في ظل أزمة محيطة يشتد الحصار فيها.

وقال: الخطاب دعا إلى اطمئنان ومقدرة وتكيف الجميع في مواجهة الأزمة، وشمل خطاب سمو الأمير السامي الكثير من المحاور للإنجازات والتطلعات في المجال الاقتصادي والتنموي والمجال السياسي الذي ينطلق من الثوابت التي تسير عليها دولة قطر ولم تتغير رغم هذه الظروف التي بنيت على سياسة قائمة على احترام الآخرين والمصالح المتبادلة بين الدول وأكد الخطاب على سيادة الدولة ومقدرتها ومواجهتها لكل هذه الظروف التي تمر فيها من قبل دول الجوار والأشقاء منوها بإدارة صاحب السمو لأزمة الحصار بحنكة وامتياز.

 

خلال افتتاح الدورة الجديدة للشورى

العبيدان: نقدر حكمة صاحب السمو ورفض المساس بالسيادة

 

الدوحة-  الراية  وقنا: توجه الدكتور يوسف محمد العبيدان، عضو مجلس الشورى، بوافر الشكر لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لتفضل سموه بافتتاح دور الانعقاد العادي السادس والأربعين للمجلس أمس، بالتزامن مع إعادة تشكيله، معربا عن أمله في أن يكون ذلك خطوة على طريق تحقيق الغايات الوطنية واستمرارا للجهود المخلصة والمثمرة التي بذلت في الدورات السابقة بالمشاركة في رسم السياسات العامة وبناء الهياكل القانونية والإدارية والتنظيمية لدولة القانون والمؤسسات.

ونوه العبيدان بصفته «رئيس السن»، في الكلمة التي ألقاها في افتتاح الدورة الجديدة لمجلس الشورى، بقرار سمو الأمير المفدى بتوسيع عضوية مجلس الشورى ولتشمل فيه أيضا المرأة، مؤكدا أن هذا القرار السامي هو محل تقدير واعتزاز الجميع.

كما أشاد بخطاب حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الذي افتتح به دور الانعقاد العادي السادس والأربعين لمجلس الشورى، وما تضمنه من بيان للإجراءات التي اتخذتها دولة قطر لمواجهة الآثار السلبية للحصار الجائر الذي فرض عليها، وشدد على أنه من دواعي الثقة والارتياح أن تلك الإجراءات قد استوعبت آثار الحصار وتجاوزتها في وقت تمضي فيه خطط الدولة التنموية في طريقها المرسوم، وهو ما يلمسه الجميع على أرض الواقع.

وأضاف العبيدان قائلا مخاطبا سمو الأمير المفدى «إنني بهذه المناسبة وباسم زملائي جميعا، أعرب لسموكم الكريم عن اعتزازنا وتقديرنا لحكمتكم البالغة في التعامل مع هذه الأزمة، وعدم قبولكم ما يمس سيادة الدولة واستقلالها وقرارها الوطني، والحفاظ على مصالحها العليا، ودعوتكم الصادقة لدول الحصار إلى الحوار طريقا للحل بتعهدات متبادلة ودون إملاءات، الأمر الذي حاز تقدير العالم أجمع ومساندته لموقف دولة قطر» .

 

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .