دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 9/3/2018 م , الساعة 12:49 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بين استعادة الأحلام انتصاراته ورغبة الرهيب في مصالحة جماهيره

قمة جماهيرية استثنائية تجمع الريان بالعرباوية

قمة جماهيرية استثنائية تجمع الريان بالعرباوية

متابعة - بلال قناوي:

قمة كروية، وديربي قطري مختلف كثيراً عن اللقاءات السابقة، يجمع الرهيب مع فريق الأحلام الليلة في مواجهة من المتوقع أن تكون الأقوي والأشرس والأكثر منافسة من لقاءاتهما السابقة.

السبب والسر وراء هذه القمة المختلفة، الصحوة العرباوية القوية التي أشعلت الأجواء في دوري نجوم QNB وأعادت للأذهان الصورة الجميلة لواحد من فرقنا الجماهيرية والتي تتمتع بشعبية كبيرة، ويقاتل منذ عدة سنوات من أجل العودة إلى مكانه الطبيعي بين أهل القمة والأربعة الكبار.

القمة الجديدة ستكون مختلفة وقوية أيضاً بسبب الرغبة الريانية في مصالحة جماهيره الغاضبة بسبب خسارته القاسية والتاريخية أمام الغرافة الجولة الماضية بسداسية لا تليق باسم الريان وباسم الطرف الثالث في المربع الذهبي ومربع الكبار.

إلى جانب كل ذلك فالقمة تمثل بطولة خاصة للفريقين الكبيرين، والفوز فيها يعتبر فوزاً بلقب كبير، كما تمثل مواجهة من نوع خاص بين جماهير الفريقين، حيث يتنافس كل فريق بأنه الأكثر شعبية والأكثر جماهيرية، وهو ما يجعل المنافسة أيضاً في المدرجات من أجل الفوز بالبطولة الخاصة بين جمهور كل فريق.

الديربي القطري الجديد سينطلق في الثامنة وعشر دقائق باستاد جاسم بن حمد بنادي السد في إطار مباريات الجولة العشرين لدوري نجوم QNB، ويخوضها الريان في المركز الثالث برصيد 39 نقطة حققها بالفوز في 12 مباراة والتعادل 3 مرات والخسارة في 4 لقاءات وسجل 47 هدفاً واهتزت شباكه 33 مرة والعربي في المركز التاسع برصيد 18 نقطة حققها بالفوز في 4 مباريات والتعادل 6 لقاءات والخسارة في 9 مباريات وسجل الفريق 23 هدفاً واهتزت شباكه 38 مرة، ربما لا يحتاج الريان الفوز بعد أن خسر كل حظوظه في المنافسة على اللقب، وأيضاً لصعوبة حظوظه في المنافسة على الوصافة، ومع ذلك فهو بحاجة ماسة إلى الانتصار المعنوي، لأسباب عديدة أهمها أن الانتصار في هذا اللقاء على منافسه اللدود، سيكون بمثابة المصالحة مع جماهيره، وسيكون أيضاً انتصاراً معنوياً جيداً ومطلوباً بشدة قبل المواجهة الأكثر صعوبة مع الهلال السعودي يوم الاثنين القادم في الجولة الرابعة لدوري أبطال آسيا على العكس تماماً لا يوجد أي بديل أمام العربي سوي الفوز وتحقيق الانتصار الثالث على التوالي من أجل التقدم خطوة مهمة نحو البقاء رسمياً والابتعاد عن المباراة الفاصلة بعد أن ابتعد عن الهبوط المباشر.

مواجهة مفتوحة

التوقعات تؤكد أن المواجهة ستكون مفتوحة كما هي عادة مباريات الفريقين، كما أنها ستكون مفتوحة هجومياً كون الفريقين بحاجة إلى الانتصار وإلى النقاط الثلاث سواء للحاجة الفعلية إليها كما هو الحال للعربي، أو للحاجة المعنوية كما هو الحال للريان.

أوراق رابحة

بلا شك هناك أرواق رابحة في كل فريق ستكون من أسباب الانتصار، ولو تحدثنا عن الريان، سنجد أن الفريق مدجج بكل الأسلحة خاصة إذا لعب بالتشكيل الأساسي ولم يعتمد على البدلاء لإراحة العناصر الأساسية للقاء الهلال السعودي، وتتمثل القوة الضاربة للريان في هجومه الخطير بقيادة حمدالله وسوريا ومن خلفهما تاباتا ومحسن متولي والظهارين محمد علاء ومحمد جمعة إضافة إلى الحرازي وجومو ومايونجين كو، أما الورقة الرابحة الأولى للعربي فتتمثل في نجمه الموهوب خلفان إبراهيم الذي يعيش موسماً رائعاً بغض النظر عن موقف ومستوى فريقه ، ووجود خلفان يجعل لأداء العربي طعماً ومذاقاً مختلفاً، كما أنه من أسباب انتصاراته الأخيرة، بفضل ارتفاع مستواه ومهاراته الواضحة التي سوف تسبب مشكلة كبيرة لدفاع الريان الليلة، إلى جانب البرازيلي جارديل، وكاريكاري الذي عرف الطريق أخيراً إلى الشباك وسجل هدفين في مرمى المرخية فريقه السابق .

مهمة صعبة للدفاع

المواجهة الصعبة ستشهد اختباراً صعباً لدفاع الفريقين اللذين يتساويان بشكل كبير رغم فارق المراكز بينهما ، فالريان وهو الثالث حتى الآن اهتزت شباكه 33 مرة، مقابل 38 هدفاً اهتزت بها شباك العربي الذي يحتل المركز التاسع، لكن دفاع العربي أثبت قوته في المباراتين الأخيرتين فلم يهتز سوى مرتين فقط أمام الخريطيات وأمام المرخية.

لوكا مدرب العربي:

جميع مبارياتنا أصبحت كنهائي الكؤوس

متابعة - حسام نبوي:

بدأ الكرواتي لوكا مدرب العربي حديثه خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه أمام الريان قائلاً: الآن نحن في فترة جيدة نوعاً ما، وكل مباراة لنا الآن هي مباراة كؤوس نلعب خلالها للفوز ولا بديل غيره، والريان فريق ممتاز، آخر مباراة له قدم مباراة كبيرة أمام الهلال السعودي بدوري أبطال آسيا، لذلك علينا أن نقدم أداء جيداً حتى ننتصر في المباراة. وأضاف قائلاً: دائماً مباريات العربي والريان تكون ديربياً قوياً ونحن سنقاتل لتقديم أداء ممتاز لإظهار إمكانيات العربي وتحقيق الفوز. وبالحديث عن مستوى اللاعب كاري كاري قال: كاري كاري كان تحت ضغط وفي الفترة الأولى لم يتأقلم معنا وفي آخر مباراة ظهرت إمكانياته على المستوى البدني والتهديفي ونتمنى أن يكمل على نفس المستوى هو بدأ يقدم المردود الذي كنا ننتظره منه.

دييجو جارديل يؤكد: مواجهة الريان فرصة للجماهير للاستمتاع

 الدوحة - الراية : أكد البرازيلي دييجو جارديل لاعب وسط العربي أن مواجهة فريقه مع الريان اليوم ستكون صعبة ومهمة بالنسبة للفريقين حيث يسعى كل فريق لتحقيق الفوز فيها.

وقال جارديل في تصريحات لموقع مؤسسة دوري نجوم قطر يوم أمس: مباراة الريان سوف يستمتع بها الجميع لما للفريقين من جماهير كبيرة.. بالطبع فريق الريان منافس قوي ويملك لاعبين جيدين ومع ذلك سندخل المباراة بهدف الفوز بالرغم من كونه لقاء سيكون صعباً.. مثل هذه المباريات تُحمس اللاعبين وتدفعهم لتقديم الأفضل في المستطيل الأخضر.

وأضاف جارديل: لاعبو الريان جيدون عند امتلاكهم للكرة، لذلك ينبغي أن نكون في أفضل حالاتنا لإيقاف خطورتهم ومن ثم تحقيق المطلوب.. ربما الميزة بالنسبة لنا في العربي أننا حصلنا على راحة أكثر باعتبار أن الريان كان لديه استحقاق آسيوي بعد مباراته الأخيرة في الدوري أمام الغرافة

وعن مصادر الخطورة في الريان قال جارديل: بالطبع رودريجو تاباتا الذي يُمثل الريان منذ فترة طويلة.. إنه لاعب متميز في الركلات الحرة والتمريرات الحاسمة، ثم يأتي المهاجم سيبستيان سوريا وهو لاعب خطير على المرمى، ويجب علينا فرض رقابة لصيقة عليهما وكل مفاتيح لعب الريان.ما أود التأكيد عليه أن المباراة ديربي جماهيري كبير كون الناديين العربي والريان يملكان أكبر قاعدة جماهيرية في قطر.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .