دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 14/3/2018 م , الساعة 1:21 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

فتح باب المشاركة في مؤتمر مؤسسة قطر السنوي للبحوث

الدوحة - الراية : أعلن قطاع البحوث والتّطوير بمؤسّسة قطر عن فتح باب التسجيل لمُؤتمر مؤسّسة قطر السنويّ للبحوث 2018، والذي تنعقد نسختُه السابعة هذا العام، تحت شعار «البحوث والتطوير: التركيز على الأولويات، وإحداث الأثر».

وتتضمّن أجندة المُؤتمر، الذي سيعقد من 19 إلى 20 مارس الجاري في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، عدداً من الجلسات النقاشية والعروض التقنية حول الركائز الأربع لإستراتيجية قطر الوطنية للبحوث وهي: الطاقة والبيئة، والحوسبة وتكنولوجيا المعلومات، والصحة والطب الحيوي، والعلوم الاجتماعية والإنسانية والآداب.

ويشهد اليوم الأوّل للمؤتمر انطلاق فعالية «المستقبل يحدث الآن»، التي تقيمها واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع جامعة سينغولاريتي، والتي سيسلّط خلالها المختصون الضوء على أهمية التطوّر التكنولوجي المتسارع في التصدي للتحديات العالمية الكبرى. كما ستتضمّن الفعالية عروضاً من قبل 20 شركة عالمية ناشئة لأفكارها ومنتجاتها الرائدة.

وسيركّز اليوم الأول من المُؤتمر على موضوع التنافسية العالمية، حيث يُشارك عددٌ من كبار الشخصيات الدولية في جلسات نقاش مع أصحاب المصلحة المحليين للحديث عن أبرز مجالات البحث والتطوير، ومناقشة كيفية تفعيل دور البحوث والابتكار في بناء اقتصاد محلي مُستدام ومتنوّع، قادر على الصمود في وجه التحديات المتغيرة. في حين يشهد اليوم الثاني من المُؤتمر سلسلة من الجلسات التفاعلية التي تتمحوّر حول تحديث الإستراتيجية الوطنية للبحوث، التي يشرف عليها قطاع البحوث والتطوير في مؤسّسة قطر، لضمان قيامها بتوجيه المجتمع البحثي المحلي نحو تطوير الحلول الأمثل لتلبية الأولويات الوطنية، وتنمية قدراتها التسويقية.

وتلقى مؤتمر مؤسّسة قطر السنوي للبحوث ما يناهز 1000 مقترح بحثي جديد، ترتكز على واحدة من ركائز البحث الأربع المحدّدة للمُؤتمر. وبعد مراجعة المقترحات البحثية المقدّمة من قبل لجنة خبراء، وقع الاختيار على 270 مشروعاً بحثياً لعروض الملصقات، فيما تمّ اختيار 55 بحثاً منها للعروض الشفهيّة. كما سيُعرض في المؤتمر مجموعة من المشاريع في مجال البحوث والابتكار تمّ إنجازها من قِبل القائمين على قطاع البحوث والتطوير في قطر. ومن خلال هذه المنصة، سيؤكّد مؤتمر هذا العام على الدور الحقيقيّ الذي يقوم به الباحثون والمُبتكرون في المواضيع الهامّة لمُستقبل الدولة في مجالي الاستدامة والنّمو.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .