دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 9/2/2018 م , الساعة 12:29 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

دخلوا محمية لعريق ضمن فعاليات بطولة القلايل

عساسة المجموعة الثانية يتأهبون لانطلاق المنافسات اليوم

تخصيص وحدة طبية ثابتة في مقر البطولة تعمل 24 ساعة
عساسة المجموعة الثانية يتأهبون لانطلاق المنافسات اليوم

الدوحة-الراية : تنطلق اليوم منافسات المجموعة الثانية في بطولة القلايل 2018، حيث دخل عساسة فرق "مقانيص" و"الشمال" و"المجد" و"النخش" و"الوعب" أمس الخميس محمية "لعريق" لاختيار أماكن تمركزها، وفي وقت لاحق من ذات اليوم دخل أعضاء باقي الفرق لبناء بيت الشعر وتجهيز انطلاقاتهم للمنافسة اليوم.

وفي هذا السياق قال خالد المعاضيد، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة أن فرق المجموعة الثانية استفادت كثيرا من متابعتها للمجموعة الأولى وهو ما سوف يزيد من قوة منافساتها، مشيراً إلى أن فرق المجموعة الثانية قوية ولديها عناصر من أصحاب الخبرات الطويلة في المقناص. موضحا أن سير المنافسات في البطولة على ما يرام وردود الأفعال من الجماهير التي تتابع البطولة عبر وسائل النقل الإعلامية المختلفة إيجابية.

الحماية والأمان

فيما أكد علي بن محمد آل الشيخ الكواري المنسق العام لبطولة القلايل، على أن اللجنة المنظمة راعت كافة وسائل الحماية والأمان للمشاركين والفرق، من خلال تخصيص وحدة طبية ثابتة في مقر البطولة تعمل 24 ساعة، بالإضافة إلى غرفة عمليات وطوارئ والتي تتابع الفرق 24 ساعة عن طريق الـGPS لضمان سلامة الجميع، وخروج البطولة بدون أي إصابات، لافتاً إلى أن هناك تنسيقا مع مؤسسة حمد الطبية لطلب طائرة إسعاف للتدخل السريع وقت الطوارئ، وكذلك وفرت اللجنة طبيبا بيطريا لحالات الإصابة أو المرض للإبل أو الطرائد المستخدمة في البطولة. وأضاف المنسق العام للبطولة بأن جميع أعضاء اللجنة المنظمة واللجان التابعة لها يواصلون الليل بالنهار من أجل توفير كافة احتياجات الفرق والعمل على أن تكون كافة الأجواء مثالية لأعضاء الفرق من أجل تقديم أفضل ما لديهم وتحقيق نتائج إيجابية، مشيراً إلى أن العمل في بطولة القلايل هو شرف كبير، حيث أننا نجتهد في تنظيم بطولة تقام باسم بلادنا قطر ولابد وأن تليق بقطر، ولذلك فإن كل فرد من المنظمين يعرف دوره جيداً ويؤديه على أكمل وجه، حيث تضم اللجان الفرعية مجموعة من الشباب القطريين ممن باتت لهم خبرات كبيرة في التنظيم بحكم تواجدهم في القلايل على مدار سنوات طويلة. وأشار إلى أن هناك تفاهما كبيرا بين أعضاء اللجان بما يخدم الفرق المشاركة ويعود بالإيجاب على البطولة ككل، والحمد لله فإن جميع الإمكانيات متوفرة في موقع البطولة وجميع الفرق تثني على ذلك وهذه من الأمور تسعدنا كثيراً. وقال علي بن محمد آل الشيخ الكواري المنسق العام أن القلايل باتت بطولة عالمية تجتذب إليها الآلاف ممن يرغبون المشاركة في منافسات وعادة ما يكون هناك إقبال كبير على التسجيل وجميع محبي المقناص يتطلعون إلى المشاركة ونحن نسعد بذلك.

التحكيم في البطولة

أما عن عملية التحكيم، فنوه إلى أن كل فريق لديه حكم لمتابعة عملية الصيد واحتساب النقاط، لافتاً إلى أن المحكمين يتغيرون يومياً لضمان الشفافية والمنافسة العادلة بين الفرق، مؤكداً أن المحكمين يضمنون مسافة مناسبة بين كل فريق وآخر لمنع التداخل بينهم، وهذا بطبيعة الحال يعود بالإيجاب على سير المنافسات، حيث أن جميع الفرق المشاركة تتنافس في أجواء مثالية ومحايدة تماماً والجميع يخرج من المحمية راضيا تماماً عن عملية التحكيم لأنهم يعلمون جيداً أن اللجنة المنظمة للبطولة تهتم كثيراً بالتحكيم.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .