دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 12/7/2018 م , الساعة 12:44 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تستعد لتغطية سباقات الخيل .. ديما راشد:

الإعلام الرياضي القطري تفوق خليجياً وعربياً

قطر أثبتت قوتها الناعمة من خلال قدرة أبنائها إعلامياً
الدوحة من أهم العواصم الرياضية في العالم
الفروسية من الرياضات التي تشهد تنافساً قوياً
الإعلام الرياضي القطري تفوق خليجياً وعربياً

كتب - هيثم الأشقر:

تستعد الإعلامية ديما راشد لتغطية الموسم الجديد لسباقات الخيل، والذي سينطلق في شهر أكتوبر المقبل، ويستمر حتى نهاية شهر أبريل 2019 والذي يقام سنوياً بنادي السباق والفروسية، وقالت ديما في حوار خاص لـ الراية : إن مستوى المشاركة في سباقات الخيل بالدوحة مرتفع وتشهد تنافساً قوياً في كل عام مثل سباقات ديربي قطر، وسيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، وسيف قطر الذهبي. وفي سياق آخر ثمّنت الحراك الكبير الذي تشهده الساحة الإعلامية الرياضية في قطر، مؤكدة على أن قطر باتت من أهم العواصم الرياضية في العالم، مشيرة إلى أن هذه الريادة نتيجة طبيعية للدعم الكبير من قبل الدولة للرياضة. كما أشادت بالدور الكبير الذي قدّمه الإعلاميون القطريين خلال أزمة الحصار، ونجاحهم في أن يكونوا درعاً حصينة في الرد على كافة الأكاذيب والادعاءات التي وُجهت لقطر خلال الأزمة.. فإلى التفاصيل:

بداية ما الجديد الذي تستعدين له خلال الفترة الحالية؟

- أستعد حالياً للمشاركة في موسم 2018/‏2019 لسباقات الخيل، والذي سينطلق في شهر أكتوبر المقبل، ويستمر حتى نهاية شهر أبريل 2019 بنادي السباق والفروسية، حيث أقوم بتغطية كافة الفعاليات والسباقات التي تقام خلال تلك الفترة، والتي يبلغ عددها 47 سباقاً، بالإضافة إلى الاستوديو التحليلي الذي يقام على هامش البطولة والذي نستضيف من خلاله ملاك الخيل، والخبراء والمتخصّصين في هذا المجال، وتعد سباقات الخيل بالدوحة من أهم الرياضات التي تشهد تنافساً قوياً في كل عام مثل سباقات ديربي قطر، وسيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، وسيف قطر الذهبي.

كيف تمكنت من اكتساب الخبرة لتغطية هذا النوع من الرياضات؟

- هذه هي السنة العاشرة على التوالي التي أقوم فيها بتغطية سباقات قطر للخيل، استطعت طوال تلك الفترة اكتساب كافة الخبرات والتعمّق بشكل أكبر في أنواع الخيول وسلالتها، وأنواع المسابقات والمسافات، وغيرها من تلك الأمور التخصّصية، ولكن قبل كل هذا فأنا نشأت في عائلة محبّة لرياضة الخيل، وكانت من الهوايات المحبّبة لدي وتنامى هذا الحب عندما دخلت المجال الإعلامي، وكان عاملاً مساعداً للتواجد في تغطية هذه الفعاليات.

ما تقييمك للإعلام الرياضي في قطر وسر تفوقه خليجياً وعربياً؟

- التفوق الإعلامي في قطر على المستوى الرياضي يأتي تزامناً مع الدعم الكبير الذي تخصّصه الدولة للرياضة، فالدوحة أصبحت واحدة من أهم العواصم الرياضية في العالم، وقطر هي الدولة الوحيدة التي خصّصت يوماً للرياضة، ووجود قنوات هامة مثلbein sports ساهمت كثيراً في إثراء الساحة الإعلامية، وأصبح حلم أي إعلامي أن ينضم للعمل فيها، هذا بالإضافة لمجموعة قنوات الدوري والكاس التي تولي اهتماماً خاصاً بالرياضات التراثية كالخيل والصقور، وصيد اللؤلؤ.

كيف ترين الدور الذي قدّمه الإعلام المحلي خلال الحصار؟

- قطر أثبتت قوتها الناعمة من خلال قدرة أبنائها على التصدي إعلامياً لكافة محاولات قلب الحقائق التي مارسها إعلام دول الحصار، ونجحوا في تقديم صورة مشرقة للإعلام الهادف الذي لا ينساق وراء الممارسات الخاطئة، كما كان أيضاً الإعلام البديل على مواقع التواصل الاجتماعي حاضراً وبقوة خلال الأزمة.

حدثينا عن تجربتك الرمضانية في برنامج الخيمة على قطر اليوم؟

- برنامج الخيمة يعتبر من أهم البرامج التي قدّمتها خلال مسيرتي المهنية، والبرنامج الذي قدّمته للسنة الرابعة على التوالي يوفر مساحة كبيرة للإبداع من خلال استقطابه لكوكبة من الموهوبين والمثقفين والفنانين والمتميزين من شرائح وفئات عمرية مختلفة، وعملي في هذا البرنامج يقدّم لي تجربة إعلامية مميزة وجميلة استفدت منها كثيراً، فهو برنامج رمضاني تتوافر فيه كافة معطيات العمل الإعلامي.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .