دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 8/6/2018 م , الساعة 1:07 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

اختتام ملتقى المواهب والحرف اليدوية في كتارا

اختتام ملتقى المواهب والحرف اليدوية في كتارا

الدوحة - قنا:

اختتمت فعاليات ملتقى "المواهب والحرف اليدوية" الذي أقيم ضمن الفعاليات الرمضانية لمقهى الجزيرة الإعلامي بالمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا.

وقد تضمن الملتقى الذي نظمته مبادرة سكتش للفنون الجميلة في رابطة خريجي جامعة قطر على مدى يومين، عرضًا لعدد كبير من الحرف اليدوية والمهارات الفنية وتم فيه استعراض خبرات المحترفين المشاركين في مجال الإبداعات الفنية والحرف اليدوية، وتم فيه عرض عدد كبير من المنتجات الفنية، فضلاً عن إقامة ورش تعليمية في فني الرسم والديكوباج.

وقالت السيدة دينا الفلاسي رئيس فرع سكتش في رابطة خريجي جامعة قطر في تصريح لها، إن هذا الملتقى هو أحد الملتقيات التي ينظمها فرع الرابطة الخاص بالمواهب والحرف اليدوية، بهدف تجميع عدد كبير من المختصين بأعمال الحرف اليدوية، ومنها الرسم على الأواني، الخزف، والديكوباج، كما أن الملتقى جاء فرصة لاكتشاف عدد من المواهب الجديدة.

وأشارت إلى أن الملتقى شهد إقبالاً كبيراً من المشاركين حيث شارك 22 من أصحاب الحرف في الفن اليدوي والرسم بمختلف أنواعه (الرسم الزيتي - الديجتال - الانيمي - الرسم بالرش - والرسم على الأواني والزجاج والخزف وغيرها)، موضحة أن الملتقى أتاح أمام أصحاب حرف جدد المشاركة لأول مرة حيث عرض فنوناً جديدة مرتبطة بالعرائس والرسوم المتحركة والديجيتال والخزف وغيرها.

من جانبه، قال محمد الشريف (رسام ديجيتال) شاركت في هذا الملتقى لتعريف المجتمع بفن الرسم بالديجيتال، موضحًا أنه فن يختص بتقديم الشخصيات الكرتونية و "اللوجوهات" الخاصة بالدعاية والرسومات الخاصة بقصص الأطفال وغيرها وذلك بتقنيات خاصة.

جدير بالذكر أن فرع اسكتش في رابطة خريجي جامعة قطر يسعى إلى إحياء الفن والإبداع والمحافظة على مجتمع ينبض بالحياة من خلال الأعضاء الفنانين في قطر تحت مظلة الرابطة وينقسم إلى ثلاثة أقسام هي الفن التشكيلي وفن الحرف اليدوية وفن رسم الأنيمي وفن التصميم الرقمي.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .