دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 10/11/2017 م , الساعة 2:21 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أليخاندرو دومينجيز رئيس (كونميبول):

مونديال 2022 سيكون مذهلاً وناجحاً من جميع الجوانب

مونديال 2022 سيكون مذهلاً وناجحاً من جميع الجوانب

الدوحة - الراية: أكّد أليخاندرو دومينجيز رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) أنّ الدول المستضيفة لبطولة كأس العالم لكرة القدم في المُستقبل سيتعلمون جيداً من تجربة قطر الفريدة واستعداداتها الحثيثة لعام 2022. وقد أعلن دومينجيز مؤخراً أن أوروجواي وباراجواي والأرجنتين تخطط لتقديم عرض مشترك لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2030. وخلال زيارته لمقرّ اللجنة العليا للمشاريع والإرث في الدوحة أثنى دومينجيز على خطط دولة قطر، وقال إن اتحاده سيكون سعيداً للاستفادة من التجربة القطرية.

وأضاف: سيكون من المفيد جداً أن نتعلم من تجربة قطر في الاستعداد لاستضافة بطولة كأس العالم 2022، فنحن دوماً نحتاج إلى جمع الكثير من المعرفة قبل أن نبدأ أي محاولة للتنافس، بما في ذلك التخطيط والإستراتيجية والخدمات اللوجستية.

كما أشاد دومينجيز بخطط قطر للاستضافة، والتي ستكون بطولة متقاربة المسافات بحيث توفر عناء السفر والتنقل للمشجعين واللاعبين والمسؤولين ما سينعكس إيجاباً على أجواء البطولة. وتابع: ستكون تجربة رائعة جداً أن يتمكن الجميع من الانتقال بين استاد وآخر في مدة زمنية أقصاها ساعة واحدة، علاوة على قرب الأماكن السياحية. وهناك أيضاً فرصة للجماهير لحضور أكثر من مباراة في اليوم الواحد. هذه تجربة رائدة.
وقال دومينجيز الذي يشغل كذلك منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إنه يتوقّع أن تستضيف قطر بطولة ناجحة في كافة جوانبها في 2022.

وأضاف: إنني سعيد للغاية وأنا أرى كيف تستعد هذه البلد لاستضافة أفضل وأكبر احتفال كروي في العالم. أنا متأكد بنسبة 100٪ من أنها ستكون تجربة مذهلة حقاً أن نكون هنا في عام 2022 ونستمتع بهذه البطولة.
تجدر الإشارة إلى أن سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد الكرة كان قد استقبل أليخاندرو دومينجيز الأسبوع الماضي، حيث تأتي هذه الزيارة كخطوة ثانية بعد الزيارة التي قام بها سعادة رئيس الاتحاد للباراجواي في أغسطس الماضي.

وتمّ خلال الزيارة الحديث عن تمتين العلاقات بين الاتحاد القطري والاتحاد القاري بأمريكا الجنوبية، حيث أكّد هذا الأخير دعمه الكامل لدولة قطر والتي ستستضيف نهائيات كأس العالم 2022.

كما اطّلع أليخاندرو دومينجيز خلال زيارته لاتحاد الكرة على آخر استعدادات قطر لتنظيم نهائيات كأس العالم ٢٠٢٢، حيث قام بزيارة خاصة لـ “البافليون” وشاهد النماذج التي تحاكي استادات ومنشآت وملاعب كأس العالم 2022، واستمع لشرح مفصل عن كافة المشاريع المتعلقة بالمونديال والمبادرات المختلفة التي أطلقتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث.
 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .