دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 7/3/2013 م , الساعة 1:33 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الصراع الساخن على اللقب الغالي يبدأ اليوم

مواجهتان قويتان في نصف نهائي كأس ولي العهد للسلة

الجيش في صراع قوي أمام العربي.. والريان والغرافة في مواجهة نارية
مواجهتان قويتان في نصف نهائي كأس ولي العهد للسلة

متابعة - رجائي فتحي:

تنطلق مساء اليوم منافسات الدور نصف النهائي لكأس سمو ولي العهد لكرة السلة بإقامة مباراتين ولا أصعب، الأولى بين الجيش والعربي وتقام في الخامسة مساءً أما المباراة الثانية فتجمع بين الريان والغرافة وتقام في الساعة السابعة مساءً.

ومباريات نصف نهائي البطولة تقام هذا الموسم بنظام البلاي أوف وفيه الأفضلية من خمس مباريات بمعنى أن الفريق الذي ينجح في تحقيق الفوز في ثلاث مباريات يصل إلى المباراة النهائية للبطولة والمقرر إقامتها يوم الجمعة 15 مارس الحالي.

من خلال تلك المواجهات الخمس يمكن القول إن عملية الحسم والفصل في البلاي أوف لن تكون سهلة على أي فريق لكون كل الفرق تطمح في التأهل ولديها فرصة في التعويض في حالة الإخفاق في أي مباراة تلعبها في البطولة.

وصل فريق الجيش الى الدور نصف النهائي بعد أن تصدر المجموعة الأولى بفوزه في ثلاث مباريات على الغرافة والسد والأهلي في حين إن الغرافة احتل المركز الثاني من خلال فوزه على السد والأهلي وخسارته أمام الجيش.. في حين احتل الريان صدارة المجموعة الثانية بعد فوزه على كل من الشمال والعربي والوكرة وقطر.. أما العربي فقد احتل المركز الثانى من خلال فوزه على الشمال وقطر والوكرة وخسارته أمام الريان.

وبداية الإثارة الليلة من خلال مواجهة الجيش مع العربي.. وهي مواجهة صعبة بكل المقاييس ولن تتحدد نتيجتها إلا مع صافرة النهاية نظراً لأن كلاً من الفريقين لديه لاعبون على أعلى مستوى وفي الدوري لعبا مرتين معاً حقق الجيش الفوز في لقاء، والعربي حقق الفوز في آخر وبالتالى إمكانية تحقيق أي منهما للفوز اليوم واردة وطبيعية وإذا حدثت لن يكون هناك غرابة في ذلك الأمر.

يمتلك فريق الجيش مجموعة من اللاعبين المميزين الذين يمكنهم أن يصنعوا الفارق في المباريات لما يمتلكون من خبرة كما أن الفريق به دكة بدلاء جيدة يمكن للمدرب الاستفادة منها في وقت الحاجة في المباريات وهي أكبر من دكة بدلاء العربي.

ويعتمد الجيش على محترفه الجديد أنطونيو ومعه فادي هاني وعلي تركي صاحب الثلاثيات وبكر أحمد وستيف وأبو بكر ماروني وشيخ إبراهيم ومروان صالح وبقية العناصر الجيدة.

ويعتمد العربي على تشكيلته الأساسية التي قدم من خلالها مباريات جيدة وحقق بها لقب نفس البطولة في العام الماضي وتضم الخماسي عبدالحي جالوه والمحترف المتميز وليام بيرد وصانع الألعاب منصور الحضري والعملاق ألفين وهمام السراج بالإضافة الى المحترف الأمريكي بروكسي الذي لم يقدم أي شيء مع العربي حتى الآن .

والمواجهة الثانية اليوم بين الريان والغرافة من المواجهات الصعبة.. الريان خسر الدوري ويريد أن يعوض والغرافة ابتعد الموسم الماضي عن منصة التتويج ويريد أن يعود لها من خلال هذه البطولة وبالتالي الدافع كبير عند الفريقين لتحقيق الانتصار اليوم.

الريان تأهل لنصف النهائي بعد أن تصدر مجموعته الثانية وأداء الفريق تحسن بشكل كبير في المباراة الأخيرة أمام العربي خاصة بعد انضمام اللاعب الجديد المحترف ديفنسون الذي أضاف كثيراً للريان الباحث عن استعادة البطولات.

ويعتمد الرهيب الرياني على قائده ياسين إسماعيل ومعه بقية النجوم عرفان سعيد ومحمد سليم ونيجومبو ومالك سليم ومحمد حسن " ميزو والمحترفان بوني واطسون وديفنسون بالإضافة إلى إبراهيما.

فريق الغرافة بعد أن جدد صفوفه لا شيء ينقصه من أجل المنافسة على الفوز بلقب هذا الموسم حيث إن الفريق أصبح متكاملاً الى حد كبير ولديه نجوم يبحثون عن إنجاز ومدرب متميز هو قصي حاتم ويسعون للتواجد على منصة التتويج اليوم.

ويعتمد الغرافة على نجومه عمر عبدالقادر وكليفن وأوماندو وإيمانويل والشباب عبد الرحمن محمد ومحمد محمود والذين قدموا مستوى جيدا في المباريات الماضية.

ومن دون شك المباراة ستكون قوية وصعبة جداً على الفريقين وهي بمثابة بداية مهمة تكون حافزاً في بقية مباريات البلاي أوف لمن يحقق الفوز بها.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .