دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 13/1/2018 م , الساعة 1:11 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أكد أن الأمر مخطط مسبقاً.. السياسي الكويتي عبيد الوسمي:

حصار قطر غير مقنع وبُني على فرضية غير صحيحة

الحصار لا يتناسب مع ميثاق مجلس التعاون وأسس حل النزاعات فيه
السعودية مطالبة بالدفاع عن نفسها من تهم الإرهاب بدلاً من محاولة اتهام الآخرين
حصار قطر غير مقنع وبُني على فرضية غير صحيحة

الكويت - وكالات:

قال السياسي الكويتي عبيد الوسمي إن الأسباب التي أدت إلى حصار قطر غير مقنعة بالنسبة له، لأن ذلك لا يتناسب مع ميثاق مجلس التعاون الذي يفترض أن تتم تسوية المنازعات بين دوله وفقاً للآلية الخاصة التي وضعتها اتفاقية تأسيسه، كما أن الخليج يعد وحدة واحدة، تتأثر دوله ببعضها البعض.

وأضاف الوسمي، في مقابلة مع برنامج باختصار الذي يبثه تلفزيون الكويت إن مسألة الحصار لم تكن منطقية منذ البداية لأن نفي قطر لما ورد من تصريحات مفبركة منسوبة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إثر اختراق وكالة الأنباء القطرية يكفي لإنهاء الأزمة في العرف الدبلوماسي والسياسي باعتباره تراجعاً عن الموقف حتى في حالة عدم وجود اختراق.

واعتبر الوسمي أن بناء موقف سياسي على فرضية لا نعلم صحتها يعني أن الأمر كان مرتباً مسبقاً ويعني في الوقت ذاته أن الكويت قد يطالها أمر على هذه الشاكلة.

ورأى الوسمي أنه لو كانت الكويت محل قطر ما كانت لتستطيع مواجهة الأزمة نظراً لعدم وجود الحد الأدنى من الإمكانيات لديها على عكس القطريين الذين لديهم الإمكانيات الإعلامية والسياسية والدبلوماسية ومؤسسات ومراكز أبحاث.

وأضاف أن تقرير الخارجية الأمريكية اتهم السعودية اتهاماً مباشراً بالإرهاب وعليه لم يكن من الملائم التسويق لربط قطر بالإرهاب في ظل هذا التقرير الصادر عن المؤسسات المعنية في الولايات المتحدة الأمريكية، معتبراً أنه كان من المفترض أن تتبنى الرياض وسيلة للدفاع عن مواقفها قبل أن تتهم الآخرين.

واستطرد الوسمي قائلاً: أنا لست ضد السعودية ولست منحازاً لقطر بل لقناعاتي الشخصية ولست مقتنعاً بالموقف السعودي إزاء قطر ورأيي في الموضوع لم ولن يتغير مادامت معطياته لم تتغير.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .