دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 4/10/2017 م , الساعة 1:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

دعت إليه المنظمات والنقابات والأحزاب

إضراب بكتالونيا احتجاجاً على عنف الشرطة الإسبانيّة

إضراب بكتالونيا احتجاجاً على عنف الشرطة الإسبانيّة

مدريد - وكالات: بدأ إقليم كتالونيا الإسباني أمس إضراباً عاماً، لأجل ما سماه الدفاع عن حقوقه والتنديد «بعنف» قوات الأمن الإسبانية خلال تدخلها لمنع إجراء الاستفتاء على الانفصال الذي جرى الأحد الماضي. ومن المقرّر أن يشمل الإضراب -الذي يأتي بعد يومين من الاستفتاء- ميناء برشلونة والجامعات العامة ووسائل النقل ونادي كرة القدم ببرشلونة ومتحف الفن المعاصر والأوبرا وكاتدرائية «ساغرادا فاميليا».

 وكانت نقابات صغيرة قد دعت لهذا الإضراب، لكن بعد تدخّل الشرطة العنيف يوم الاستفتاء -والذي تطلب تقديم مساعدة طبية لأكثر من ثمانمئة شخص- قرّرت النقابات الكبيرة الانضمام إليه، ودعت إليه أيضاً الجمعيات والأحزاب الداعية لاستقلال كتالونيا والتي تملك قدرة كبيرة على التعبئة. وقال رئيس كتالونيا كارلاس بيغديمونت الذي يسعى من خلال الإضراب لإظهار أن المجتمع يدعمه في صراعه مع السلطة المركزية في مدريد، «أنا مقتنع بأن دعوة الإضراب ستلقى تجاوباً كبيراً».

 ويرى المراقبون أن الإضراب يحمل كذلك رسائل موجهة إلى المجتمع الدولي تتعلق بطلب مساعدة لكتالونيا من أجل «ضمان حقوق» مواطنيه، بعد أن طلب رئيس الإقليم «وساطة دولية» في النزاع بين برشلونة ومدريد. وأعلن قادة كتالونيا -الذي يقطنه 16% من سكان إسبانيا- أنهم ينوون جدياً إعلان الاستقلال بعد التأكد من فوز مؤيديه في الاستفتاء من جانب واحد بأكثر من 90% من الأصوات بحسب نتائج غير نهائيّة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .