دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 11/11/2017 م , الساعة 12:36 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الفلكلور الفرنسي والروماني يجذب عشاق الجاز في كتارا

الفلكلور الفرنسي والروماني يجذب عشاق الجاز في كتارا

تواصلت بالمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا فعاليات النسخة الرابعة لمهرجان كتارا الأوروبي للجاز بعروض فنية لفرقتي الفنون الفلكلورية الرومانية والفرنسية، وشهدت فعاليات أمس حضور جماهيري كبير لثالث أيام المهرجان الذي انطلق في الثامن من نوفمبر الجاري ويستمر حتى يوم غد والذي يعتبر فرصة رائعة لعشاق هذا اللون الموسيقي للاستمتاع بعروض مميزة لفرق قادمة من 11 دولة.

وكان جمهور كتارا على موعد طيلة فترة المهرجان مع مجموعة مختارة من الفرق الموسيقية من النمسا وبلغاريا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وبولندا والبرتغال وإسبانيا وهولندا ورومانيا وسويسرا.

كما يشكل المهرجان فرصة للتعرف على تشكيلة متنوعة من الأدوات والآلات المستخدمة في عزف هذا اللون الموسيقي الممتع. وتأمل مؤسسة كتارا أن يفتح هذا الحدث الثقافي الدولي الذي يتكلم لغة موسيقية موحدة، أبواب الإبداع ويعزز قيم المشاركة والتسامح والتفاهم بين الأفراد والمجتمعات.

وكانت انطلاقة المهرجان يوم الأربعاء مع عرضين لفرقتين الأولى ألمانية والثانية بلغارية ثم شاركت في فعاليات اليوم الثاني الخميس فرق من إيطاليا وسويسرا والبرتغال. أما اليوم الثالث الجمعة فكان الجمهور على موعد مع مشاركة فرقتين من رومانيا وفرنسا، على أن يكون اليوم الرابع السبت بمشاركة فرقتين من إسبانيا وبولندا، وتختتم فرقتان من هولندا والنمسا المهرجان يوم غد الأحد.

كما يتضمن المهرجان عددًا من الورش التي تقدمها أكاديمية قطر للموسيقى حيث سيتعرف من خلالها المشاركون على أسرار هذه الموسيقى والأدوات والآلات الموسيقية المستخدمة فيها.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .